تتعرض الإمارات لعاصفة جوية قوية وهطول أمطار وسيول كبيرة، تسببت في إغراق الشوارع والمطارات وإغلاق الطرق وتعطيل المصالح العامة والخاصة.

غرق مطار دبي

وانتشرت فيديوهات على منصات التواصل الاجتماعي توضح غرق مطار دبي الدولي بالأمطار والسيول، ما أدي إلى عدم القدرة على تحرك الطيارات أو القيام بالرحلات الجوية.
أعلن مطار دبي الدولي تحويل الرحلات القادمة والتي من المقرر وصولها هذا المساء حتى تتحسن الظروف الجوية السيئة، علمًا بأن الرحلات المغادرة مستمرة كالمعتاد.

ووفقا لمطار دبي الدولي، عبر حسابه على منصة إكس، أن هذا الإجراء يأتي بشكل مؤقت بسبب الظروف الجوية السيئة التي تتعرض لها الإمارات.

إغلاق الطرق


وأعلنت خدمات الطوارئ في الإمارات، اليوم الثلاثاء، إغلاق العديد من الطرق التي غمرتها المياه في أبوظبي ودبي والشارقة ورأس الخيمة، كما تأخرت وألغيت العديد من الرحلات الجوية في مطار دبي الدولي بسبب الأمطار الغزيرة والعواصف الرعدية والرياح القوية التي ضربت دولة الإمارات.

وبدأ هطول الأمطار، وهو أمر نادر في المنطقة القاحلة، مساء اليوم الثلاثاء، ومن المتوقع أن يستمر حتى الأربعاء، حسب المركز الوطني للأرصاد الجوية في الإمارات.

وفي وقت سابق، قالت مطارات دبي إنه تم إلغاء قرابة 17 رحلة قادمة ومغادرة في مطار دبي الدولي اليوم 16 أبريل بسبب الظروف الجوية.

وأضافت في بيان: “بسبب الظروف الجوية، نواجه حاليًا بعض التأخير في الرحلات القادمة والمغادرة. وعليه، تم إلغاء 9 رحلات مغادرة و8 رحلات قادمة هذا الصباح، وتحويل 3 رحلات إلى مطارات أخرى”.

وبحسب ما نشرته وكالة الأنباء الإماراتية «وام»، قال متحدث باسم فلاي دبي: «نعمل جاهدين لتقليل أي تأثير على جداول سفر مسافرينا، وننسق مع جميع الأطراف في المطار، وسنواصل مراقبة الأحوال الجوية عن كثب وننصح مسافرينا بالوصول إلى المطار قبل وقت كاف من مواعيد رحلاتهم والتحقق من حالة الرحلة عبر الموقع الإلكتروني للشركة».

وكانت الناقلة وجهت أمس، مجموعة من النصائح للمسافرين يومي 16 و17 أبريل، من بينها الوصول قبل وقت كاف (4 ساعات) على الأقل إلى المطار والتحقق من حالة الرحلة على موقعها الإلكتروني.

وشملت نصائح “فلاي دبي” للمسافرين تحديث تفاصيل الاتصال الخاصة بهم عبر قسم إدارة الحجز على موقع الشركة، وإنجاز إجراءات السفر عبر الإنترنت وهو متاح خلال 48 ساعة إلى 75 دقيقة قبل موعد مغادرة الرحلة من دبي. كما نصحت الناقلة الركاب بالتحقق من حجزهم لمعرفة أوزان الأمتعة المسموح بها.

ولفتت إلى أن مكاتب إنجاز إجراءات السفر تغلق قبل 60 دقيقة من موعد مغادرة الرحلة، موضحة أن بإمكان المسافر توفير الوقت في المطار باستخدام أحد أكشاك الخدمة الذاتية الجديدة في المبنى رقم 2، حيث يمكنه طباعة بطاقة الأمتعة وإنجاز إجراءات السفر عبر الإنترنت ثم التوجه مباشرة إلى مكتب تسليم الحقائب المخصص.

ونصحت الناقلة المسافرين بالتحقق بانتظام من شاشات معلومات الرحلة الخاصة ببوابة المغادرة والتأكد من تواجدهم عند البوابة قبل وقت كاف للصعود إلى الطائرة.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: مطار دبي مطار دبي الدولي أمطار مطار دبي الإمارات اجواء العاصفة الامطار الغزيرة مطار دبی الدولی الظروف الجویة

إقرأ أيضاً:

23 مليون مسافر عبر مطار دبي خلال الربع الأول

استقبل مطار دبي الدولي 23 مليون مسافر خلال الربع الأول من العام الحالي، بزيادة 8.4% مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي، مسجلاً أفضل أداء ربعي في تاريخه، مع توقعات باستقبال نحو 91 مليون مسافر خلال 2024، حسب ما أعلنته مطارات دبي اليوم.

وذكرت مطارات دبي أن شهر يناير سجل أعلى حركة للمسافرين بعدد 7.9 مليون مسافر.
وأفاد بول غريفيث، الرئيس التنفيذي لمطارات دبي، بأن مسيرة النمو القوية التي يشهدها مطار دبي الدولي استمرت خلال الربع الأول من العام الحالي، حيث يُعزى جزء من هذا النمو إلى توسعة شبكة الوجهات العالمية لتشمل 256 وجهة من خلال 90 شركة طيران دولية، بما فيها الناقلتان الوطنيتان، طيران الإمارات وفلاي دبي. ومن المتوقع أن يصل عدد المسافرين عبر مطار دبي في عام 2024 لنحو 91 مليون مسافر، متجاوزين الرقم القياسي السابق والبالغ 89.1 مليون مسافر في عام 2018″.
ويربط مطار دبي الدولي الإمارة بأكثر من 256 وجهة في 102 دولة، وحافظت الهند على مكانتها في المركز الأول بإجمالي 3.1 مليون مسافر، تلتها المملكة العربية السعودية بـ 2 مليون مسافر، والمملكة المتحدة بـ1.5 مليون مسافر.
أما بالنسبة للمدن، فقد احتفظت لندن بمكانتها كوجهة رئيسية بإجمالي 961 ألف مسافر، تلتها الرياض بـ 795 ألف مسافر، وجدة بـ 669 ألف مسافر، ومومباي بـ 637 ألف مسافر.
وبلغ إجمالي حركة الطيران في الربع الأول من العام الحالي 109.238 حركة، بزيادة سنوية وصلت إلى 8.3%، ونسبة إشغال المقاعد 79.1%، وتمكن نظام مناولة الأمتعة في مطار دبي الدولي من التعامل مع 26.8 مليون حقيبة.وام


مقالات مشابهة

  • تشعر بالقلق من الطيران؟ هكذا تحافظ على هدوئك خلال الرحلة المليئة بالاضطرابات الجوية
  • توجيهات عاجلة لـ”عيدروس الزبيدي” بخصوص المسافرين عبر مطار عدن الدولي
  • وفاة راكب وإصابة آخرين بعد تعرض طائرة لاضطرابات في الهواء
  • في الخطوط السنغافورية.. مصرع راكب وإصابة العشرات بسبب مطبّات شديدة
  • خلال زيارته مطار زايد الدولي.. محمد بن راشد: الإمارات ستظل محوراً رئيساً لحركة السفر العالمية
  • وفاة شخص و30 جريحاً جراء تعرض طائرة سنغافورية لمطبات شديدة
  • الرحلة الكابوس.. فيديو يوثق ما حدث داحل الطائرة السنغافورية
  • عاصفة ترابية عنيفة تضرب ولاية كانساس الأمريكية
  • أكثر من 267 ألف حاج يصلون إلى السعودية
  • 23 مليون مسافر عبر مطار دبي خلال الربع الأول