كشف رئيس الوزراء القطري ووزير الخارجية، الشيخ محمد بن عبد الرحمن آل ثاني، اليوم الأربعاء، أن المحادثات حول وقف إطلاق النار في غزة والإفراج عن الرهائن تمر بـ"مرحلة حساسة".

وقال: "نحن نحاول قدر الإمكان معالجة هذه العثرة"، دون إعطاء مزيد من التفاصيل.

وتابع رئيس الوزراء القطري: "نندد بسياسة العقاب الجماعي التي لا تزال إسرائيل تتبعها في قطاع غزة وبالتصعيد في الضفة الغربية".

وأكد الوزير القطري أن المنطقة تمر بمرحلة حساسة وتشهد صراعات على جبهات مختلفة لها علاقة مباشرة بالحرب في غزة.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: إطلاق النار في غزة إطلاق النار إسرائيل الحرب في غزة الشيخ محمد بن عبد الرحمن آل ثاني النار في غزة العقاب الجماعي الضفة الغربية رئيس الوزراء القطري سياسة العقاب الجماعي وقف إطلاق النار في غزة وقف إطلاق النار

إقرأ أيضاً:

فتح: رد حماس على خطاب بايدن كان مناسبا بعد وصول قطاع غزة إلى مرحلة الموت

 

قال القيادي في حركة "فتح" منير الجاغوب، "إن رد حماس على خطاب الرئيس الأمريكي جو بايدن حول المقترح الإسرائيلي لوقف إطلاق النار كان مناسبا وحكيما، فقطاع غزة وصل لمرحلة الموت وانتهى معه مليوني فلسطيني".

سفير فلسطين لدى الأمم المتحدة يشدد على ضرورة الدفاع عن الأونروا فلسطين: ارتفاع عدد ضحايا العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة إلى 36284 شهيدًا

وأكد الجاغوب في مداخلة هاتفية لقناة "سكاي نيوز"، أن خطاب الرئيس الأمريكي جو بايدن الذي أعلن فيه عن الخطة الإسرائيلية، إلى جانب الموافقة المبدئية لحركة حماس، قطعا الطريق على رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو وزادا معضلته في الاتجاه نحو الرفض، موضحا أنه من الممكن أن تنجح الخطة إذا قامت الولايات المتحدة بممارسة الضغط على نتنياهو لقبول تلك الصفقة.

وأشار إلى مقابلة الدبلوماسيين الأمريكيين لممثلي 17 دولة في الولايات المتحدة يوجد لهم أسرى في قطاع غزة، لتحصل منهم على تفويض حول عملية إطلاق سراح هؤلاء الرهائن، ليكونوا ورقة ضغط على نتنياهو خاصة وأنهم يحملون جنسيات مزدوجة.

ولفت إلى أن إيقاف الحرب والمجازر مهم لكل الفلسطينيين حيث يصب في المصلحة الوطنية الفلسطينية العليا والحفاظ على أبناء الشعب، لافتا إلى أن هناك رغبة أمريكية إسرائيلية ببقاء حماس دون قدرات قتالية حتى يطول أمد الصراع مع الفلسطينيين.

وكانت حركة حماس قد أعربت عن استعدادها للتعامل بإيجابية مع أي مقترح يتضمن وقف إطلاق النار الدائم والانسحاب الإسرائيلي الكامل من غزة وإعادة الإعمار وعودة النازحين وتبادل الأسرى والرهائن.

مقالات مشابهة

  • قطر والإمارات تدعمان جهود وقف إطلاق النار في غزة
  • عودة رئيس وزراء نيودلهي المعارض إلى السجن بعد إطلاق سراحه بكفالة
  • رئيس وزراء فرنسا: الصور التي تصل إلينا من غزة مأساوية ولهذا نحشد من أجل وقف إطلاق النار
  • رئيس الوزراء يواصل مناقشة مقترحات تطوير مرحلة الثانوية العامة
  • بن غفير وسموتريتش يهددان نتنياهو: حل الحكومة حال وقف إطلاق النار في غزة
  • ما دور رئيس الـ "سي أي إيه" في مفاوضات غزة ؟
  • بالتزامن مع خارطة طريق بايدن.. ما دور رئيس سي أي إيه في مفاوضات غزة السرية؟
  • رئيس أندونيسيا: مستعدون لإرسال قوة حفظ سلام إلى غزة
  • فتح: رد حماس على خطاب بايدن كان مناسبا بعد وصول قطاع غزة إلى مرحلة الموت
  • رئيس الوزراء الهنغاري: أوروبا دخلت مرحلة التحضير للحرب مع روسيا