اختتمت اليوم فعاليات الموسم الخامس من المبادرة الرئاسية "مودة" بالمعهد العالي للإعلام وفنون الاتصال بمدينة الثقافة والعلوم بمدينة السادس من أكتوبر.

وبحسب المركز الإعلامي بمدينة الثقافة والعلوم، فإن المبادرة التي تحظى برعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية، ويجرى تنفيذها بإشراف وزارتي التعليم العالي والبحث العلمي والتضامن الاجتماعي، تم خلالها تنفيذ العديد من الفعاليات التي تستهدف تأهيل المقبلين على الزواج نفسيا واجتماعيا، والتوعية بآليات تكوين الأسرة.

إضافة إلى حل أي خلافات زوجية محتملة، وكذلك دعم مكاتب فض المنازعات الأسرية، للحد من حالات الطلاق، بالإضافة إلى مراجعة التشريعات التي تدعم الأسرة وتحمي حقوق الزوجين والأطفال.

وأشار المركز الإعلامي، إلى أن تنفيذ الموسم الخامس من المبادرة الرئاسية بالمعهد، يأتي بعد النجاح الكبير الذي حققته المبادرة في مواسمها الأربعة السابقة، والذي ظهرت ملامحه في تغير طريقة تفكير الطلاب للأفضل فيما يتعلق بالحياة الزوجية، وامتلاكهم مفاتيح الحل السليمة لأي مشكلات زوجية قد يواجهونها بعد الزواج مستقبلا.

الجدير بالذكر أن فعاليات المبادرة  يحاضر خلالها الدكتور راضي عطوة المدرب المعتمد لدى المبادرة الرئاسية"مودة"- المدرس بالمعهد العالي للإعلام.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: مودة مدينة الثقافة والعلوم الثقافة المركز الإعلامي بمدينة الثقافة والعلوم المبادرة الرئاسية

إقرأ أيضاً:

تنفيذ المرحلة الثانية من المبادرة الرئاسية لزراعة 100 مليون شجرة مثمرة بالدقهلية

كلف الدكتور أيمن مختار الدكتور الدكتور عماد النجار مدير عام البيئة للتنسيق مع رؤساء المراكز والمدن والاحياء لمتابعة اعمال التشجير في المبادرة الرئاسية لزراعة 100 مليون شجرة.. 

واكد "مختار" علي ضرورة المتابعة المستمرة لاعمال زراعة الاشجار ورعايتها والحفاظ عليها حرصا علي تحقيق الاهداف المرجوه من المبادرة بنطاق محافظة الدقهلية.

وأضاف تلك الجهود تأتي في اطار مبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية لزراعة 100مليون شجرة بالمحافظات تعزيزا لجهود الدولة المصرية لتوفير بيئة نظيفة ونشر الوعي البيئي لدى المواطنين والحد من التغيرات المناخية بكافة، تنفيذًا لرؤية مصر 2030،وبالمتابعة المستمرة من السيد اللواء هشام امنه في هذا الشأن.. 

  وان اليوم هو الثاني علي التوالي وفى اطار المرحلة الثانية من المبادرة الرئاسية لزراعة 100 مليون شجرة بنطاق محافظة الدقهلية بهدف زراعة الاشجار المثمرة وزيادة المساحات الخضراء تنفيذا للخطة الشاملة للتشجير بنطاق المحافظة للحفاظ على المظهر الحضارى والجمالى للمدن والأحياء والقرى من خلال تكثيف المساحات الخضراء وزراعة الاشجار فقد تواصلت الجهود المكثفة التي تقوم بها رئاسة الوحدات المحلية للمراكز والمدن والاحياء علي مستوي المحافظة  لزراعة الاشجار المثمرة واشجار الزينة علي الطرق العامة والحدائق والجزر الوسطي وافنية المدارس والمستشفيات ومراكز الشباب والمصالح الحكومية بنطاق المحافظة لتحسين الصورة البصرية للمواطنين والحد من التغيرات المناخية وتوفير بيئة صحية وآمنه للمواطني

المرحلة الثانية من المبادرة الرئاسية لزراعة 100 مليون شجرة IMG_0442 IMG_0443 IMG_0445 IMG_0446 IMG_0447 IMG_0448 IMG_0449 IMG_0450

مقالات مشابهة

  • زراعة 250 ألف شجرة في محافظة الأقصر ضمن المبادرة الرئاسية «100 مليون شجرة»
  • زراعة 250 ألف شجرة في الأقصر ضمن المبادرة الرئاسية 100 مليون شجرة
  • زراعة 327 ألف شجرة بكفر الشيخ.. والمحافظ: «زودوا المساحات الخضراء»
  • إطلاق فعاليات دوري الأسرة المصرية بالقليوبية.. «أنشطة وترابط»
  • نجوم مسرح وكورال مدينة الثقافة والعلوم يتألقون على تياترو آفاق
  • تنفيذ المرحلة الثانية من المبادرة الرئاسية لزراعة 100 مليون شجرة مثمرة بالدقهلية
  • بطولة حمدان بن زايد لرماية السيدات تنطلق مطلع يوليو
  • زراعة 33 ألف شجرة منذ انطلاق المرحلة الثانية من المبادرة الرئاسية بالإسكندرية
  • التنمية المحلية: زراعة 3 ملايين شجرة بتكلفة 98 مليون جنيه
  • مشروعات حياة كريمة تدخل الخدمة بزفتى وتضعها على خارطة التنمية