الجديد برس/

كشف نائب وزير الخارجية في حكومة صنعاء، حسين العزي، عن وصول ضباط من الموساد الإسرائيلي إلى مدينة المخأ الخاضعة لسيطرة قوات طارق صالح الموالية للإمارات.

وقال العزي في تدوينة على مواقع التواصل الاجتماعي، إن لديهم “إشتباه بدخول عناصر من الموساد إلى المخأ عبر رحلة جوية سابقة” وأكد أنهم لن يتسامحوا” مع أي ناقل يقوم بمهمة قذرة كهذه”.

وأشار نائب وزير خارجية صنعاء، إلى أنهم “في حالة حرب مع الكيان الصهيوني ونعرف يقيناً أن لديه مخطط لتدريب وتجنيد أدوات للعبث بأمن وقيم مجتمعنا اليمني وهذا الأمر سنتصدى له بشكل حاسم وصارم”.

وسبق وأن تم الكشف عن لقاءات جمعت طارق صالح بضباط إسرائيليين، بتنسيق إماراتي، بهدف تحويل المنطقة الساحلية الغربية المتاخمة لمضيق باب المندب، إلى مركز استخباراتي صهيوني.

المصدر: الجديد برس

إقرأ أيضاً:

طارق تهامي: التنافسية في مجال الذكاء الاصطناعي ستصل لمرحلة شرسة 2030

قال النائب طارق تهامي، عضو مجلس الشيوخ أن التنافسية في مجال استثمارات الذكاء الاصطناعي ، سوف تصل إلى مرحلة شرسة بحلول عام ٢٠٣٠.

وأضاف تهامي خلال مناقشة الدراسة المقدمة من لجان الشباب والتعليم والقوى العاملة والصناعات الصغيرة ،في الجلسة العامة للمجلس برئاسة المستشار عبد الوهاب عبد الرازق رئيس المجلس، أن شركة مايكروسوفت قررت منذ شهرين ضخ مليار ونصف المليار دولار في إحدى شركات الذكاء الاصطناعي الإماراتية،وهو مايؤكد شدة المنافسة في هذا المجال. 

وقال إن التقارير الاقتصادية تؤكد وجود أ ربع دول واعدة في مجال استثمارات الذكاء الاصطناعي بمنطقة الشرق الأوسط هي الإمارات والسعودية ومصر والمغرب،ومصر يتوقع لها احتلال مكانة جيدة بسبب وجود الكوادر المؤهلة والقادرة على العمل في مجال الذكاء الاصطناعي. 

وأشار تهامي إلى أن هناك دول متوقع لها الدخول في التنافسية بشكل كبير هي قطر والكويت وعمان والبحرين،والأخيرة تمكنت من تطوير زراعة النخيل والزراعة بشكل عام عن طريق الذكاء الاصطناعي، وهذا التطور يقودنا إلى الإنتباه لوجود منطقة مصرية تتميز بزراعة النخيل، هي سيوة بالوادي الجديد، وهذا يدعونا دمج الذكاء الاصطناعي في مجال زراعة النخيل في سيوة. 

وطالب طارق تهامي بإضافة مبحث في الدراسة خاص بتقدير موقف التنافسية في مجال الذكاء الاصطناعي.

مقالات مشابهة

  • ما هي دوافع طارق صالح لمهاجمة التقارب بين الإصلاح وأنصار الله؟
  • وزير الدفاع التركي يستقبل نائب نظيره السعودي
  • رئيس الدولة يستقبل وزير داخلية أذربيجان
  • رئيس الدولة يستقبل وزير الداخلية في أذربيجان
  • كم نسبة اليمنيين المؤيدين للقيادة في صنعاء
  • نائب وزير الخارجية يستقبل سفير المملكة المتحدة لدى المملكة
  • وزير الطاقة يستقبل نائب رئيس الشركة الكورية JP ENERGY GLOBAL
  • مليشيا الحوثي تقتحم منزل قائد عسكري في قوات ‘‘طارق صالح’’ وتصادر ممتلكاته
  • طارق تهامي: التنافسية في مجال الذكاء الاصطناعي ستصل لمرحلة شرسة 2030
  • نائب وزير الخارجية يستقبل عضو مجلس الشيوخ الأمريكي