توقعت إدارة الأرصاد الجوية الكويتية أن يكون طقس البلاد عموما في عطلة نهاية الأسبوع مائلا للحرارة إلى حار ورطبا نسبيا على المناطق الساحلية نهارا ومعتدلا ورطبا نسبيا على المناطق الساحلية ليلا مع فرصة لعودة الأمطار الرعدية من بعد ظهر يوم الأحد المقبل.

وقال مدير الإدارة عبدالعزيز القراوي لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) إن خرائط الطقس والنماذج العددية تشير إلى تأثر البلاد بامتداد مرتفع جوي مصحوبا بكتلة هوائية دافئة ورطبة نسبيا مع رياح جنوبية شرقية إلى متقلبة الاتجاه خفيفة إلى معتدلة السرعة.

وأضاف القراوي أن الطقس نهار اليوم الخميس يكون مائلا للحرارة ورطبا نسبيا على المناطق الساحلية والرياح جنوبية شرقية إلى متقلبة الاتجاه خفيفة إلى معتدلة السرعة ما بين 8 و28 كيلومترا في الساعة ودرجات الحرارة العظمى المتوقعة ما بين 34 و36 درجة مئوية ويكون البحر خفيفا إلى معتدل الموج ما بين 1 و3 أقدام.

وذكر أن الطقس الليلة يكون معتدلا ورطبا نسبيا على المناطق الساحلية والرياح متقلبة الاتجاه إلى جنوبية غربية خفيفة الى معتدلة السرعة ما بين 8 و26 كيلومترا في الساعة ودرجة الحرارة الصغرى المتوقعة ما بين 20 و23 درجة مئوية ويكون البحر خفيفا إلى معتدل الموج ما بين 1 و3 أقدام.

وعن الطقس نهار غد الجمعة أفاد بأنه يكون مائلا للحرارة إلى حار ورطبا نسبيا على المناطق الساحلية والرياح جنوبية شرقية إلى متقلبة الاتجاه خفيفة إلى معتدلة السرعة ما بين 8 و28 كيلومترا في الساعة ودرجات الحرارة العظمى المتوقعة ما بين 35 و37 درجة مئوية ويكون البحر خفيفا إلى معتدل الموج ما بين 1 و3 أقدام.

وبين أن الطقس غدا ليلا يكون معتدلا ورطبا نسبيا على المناطق الساحلية والرياح متقلبة الاتجاه إلى جنوبية غربية خفيفة إلى معتدلة السرعة ما بين 8 و26 كيلومترا في الساعة ودرجة الحرارة الصغرى المتوقعة ما بين 20 و23 درجة مئوية ويكون البحر خفيفا إلى معتدل الموج ما بين 1 و3 أقدام.

وحول الطقس نهار بعد غد السبت قال القراوي إنه يكون حارا ورطبا نسبيا على المناطق الساحلية والرياح جنوبية شرقية إلى متقلبة الاتجاه خفيفة إلى معتدلة السرعة ما بين 8 و28 كيلومترا في الساعة وتظهر بعض السحب المتفرقة ودرجات الحرارة العظمى المتوقعة ما بين 37 و39 درجة مئوية ويكون البحر خفيفا إلى معتدل الموج ما بين 1 و4 أقدام.

وأشار إلى أن الطقس السبت ليلا يكون معتدلا وغائما جزئيا ورطبا نسبيا على المناطق الساحلية والرياح جنوبية شرقية خفيفة إلى معتدلة السرعة ما بين 8 و32 كيلومترا في الساعة ودرجة الحرارة الصغرى المتوقعة ما بين 22 و24 درجة مئوية ويكون البحر خفيفا إلى معتدل الموج ما بين 1 و4 أقدام.

المصدر كونا الوسومالأرصاد الجوية حالة الطقس درجات الحرارة

المصدر: كويت نيوز

كلمات دلالية: الأرصاد الجوية حالة الطقس درجات الحرارة کیلومترا فی الساعة المتوقعة ما بین أن الطقس

إقرأ أيضاً:

طقس صحو ورياح خفيفة إلى معتدلة السرعة غدا

توقع المركز الوطني للأرصاد أن يكون الطقس غداً صحواً بوجه عام وغائماً جزئياً أحياناً، مع احتمال تكون بعض السحب الركامية بعد الظهر شرقاً وجنوباً، والرياح خفيفة إلى معتدلة السرعة تنشط أحياناً مثيرة الغبار.  
وذكر المركز، في بيانه اليومي حول حالة الطقس المتوقعة، إن الرياح ستكون جنوبية شرقية إلى شمالية غربية تتراوح سرعتها بين 15 إلى 25 كم/س تصل إلى 40 كم/س.
يكون الموج في الخليج العربي خفيفاً. ويحدث المد الأول عند الساعة 18:18 والمد الثاني عند الساعة 08:03، والجزر الأول عند الساعة 10:36 والجزر الثاني عند الساعة  21:12.
في بحر عمان، يكون الموج خفيفاً أيضا. يحدث المد الأول عند الساعة 25: 13 والمد الثاني عند الساعة 19:00، والجزر الأول عند الساعة 32:19 والجزر الثاني عند الساعة 09:07.

أخبار ذات صلة فرصة تكوّن سحب ركامية تصاحبها أمطار غدا فرصة تكوّن سحب ركامية وسقوط أمطار غدا المصدر: وام

مقالات مشابهة

  • الأرصاد: الطقس يستقبل العيد بحرارة
  • الأرصاد الجوية: طقس شديد الحرارة نهارا وحار ومائل للحرارة ليلا خلال نهاية الأسبوع
  • ارتفاع في درجات الحرارة نهاية الأسبوع في معظم المناطق
  • تحذيرات من موجة حارة شديدة: إرشادات ونصائح لمواجهة الطقس
  • طقس الفيوم شديد الحرارة نهارا والعظمى 40 درجة
  • حار نهارا.. حالة الطقس المتوقعة اليوم الأربعاء 12-6-2024
  • موجة حر شديدة تضرب البلاد: تفاصيل الطقس ونصائح الأرصاد
  • عاجل - موجة شديدة الحرارة تجتاح البلاد اليوم.. كواليس حالة الطقس في مصر
  • طقس الفيوم حار نهارا معتدل ليلا.. والعظمى 37 درجة
  • طقس صحو ورياح خفيفة إلى معتدلة السرعة غدا