أعلن المهندس عامر كمال أبو حلاوة، رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لشركة مياه الشرب والصرف الصحي بمحافظة الشرقية، رفع درجة الاستعداد القصوى والطوارئ استعدادا لاستقبال فصل الصيف مع الأخذ في الاعتبار أوقات الذروة وارتفاع معدلات الاستهلاك من قبل المواطنين، ومراجعة المناطق الساخنة والحلول المؤقتة والعاجلة.

ووجه عامر، بضرورة الإلتزام بخطط الصيانة الدورية لجميع محطات مياه الشرب والصرف الصحي، وتطهير خطوط وشبكات الصرف الصحي تفادياً لحدوث أي انسدادات أو طفوحات ناجمة عن زيادة الاستهلاك، تزامناً مع ارتفاع درجات الحرارة في فصل الصيف أضافه إلى الإلتزام بأعمال الصيانة الوقائية وصيانة المعدات والطلمبات وتنفيذ خطط الصيانة الدورية للمعدات، وسرعة التعامل مع شكاوى الأعطال.

وطالب رئيس شركة مياه الشرب والصرف الصحي بمحافظة الشرقية، بسرعة التفقد الدوري للمعامل الخاصة بالمحطات وانتظام العمل بها، وضمان استخدامه كفاءة الأجهزة المستخدمة في تحليل العينات، لضمان تقديم الخدمة بأفضل جودة ممكنة، مع أهمية الالتزام بإجراءات السلامة والصحة المهنية بالمحطات وجميع مواقع العمل.

وأشار عامر، إلى أنه تم رصد وتحديد المناطق الساخنة التي يتم تغذيتها بالمناوبة، مع المتابعة المستمرة لها لضمان وصول المياه في أوقات المناوبة.

وناشد رئيس شركة مياه الشرب والصرف الصحي بمحافظة الشرقية، المواطنين بضرورة الحفاظ على المياه وزيادة الوعي المائي نحوها، واستخدامها أمثل استخدام في إطار الترشيد، والاهتمام بمتابعة كافة الشكاوى الواردة عبر الخط الساخن 125، والعمل على حلها فورًا.

وفي سياق متصل، قال المهندس عامر كمال أبو حلاوة، رئيس شركة مياه الشرب والصرف الصحي بمحافظة الشرقية، إنه تنفيذا لبروتوكول التعاون بين الشركة ومديرية التربية والتعليم؛ قامت إدارة التوعية والمشاركة المجتمعية بالشركة بتنظيم زيارة ميدانية لطلاب مدرسة أبو حماد الثانوية الصناعية المشتركة لمحطة تنقية مياه العباسة المرشحة، تم خلالها عمل شرح مفصل لمراحل تنقية المياه، وتعريف الطلاب بدور الدولة في إنشاء هذه المحطات لإيصال كوب مياه نظيف للمواطنين، وكذلك لغرس ثقافة ترشيد استهلاك المياه لدى النشء.

وأضاف رئيس شركة مياه الشرب والصرف الصحي، أنه خلال الزيارة تم استعراض آلية رفع عينات المياه بكل مرحلة، وأهم المشاكل التي تواجه عمليات التنقية، ومراحل إنتاج الشبة والكلور، مرورا بخزانات المياه العكرة ثم المروقات والمرشحات بمراحلها المختلفة، وصولا لمرحلة إضافة الكلور النهائي، ومرور المياه إلى الخزانات الأرضية، ثم إلى الشبكة الخارجية للوصول للمنازل والمواقع المختلفة التي تغذيها المحطة.

وأكد الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية، أهمية التعاون والتنسيق بين شركة مياه الشرب والصرف الصحي ومديرية التربية والتعليم، لتنظيم زيارات ميدانية لطلاب المدارس لمحطات مياه الشرب، لتعريفهم بأهمية ترشيد استهلاك المياه والحفاظ عليها كمورد هام ورئيسي للحياة، وكذلك أهمية الحفاظ على البيئة من التلوث.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الخط الساخن 125 الصرف الصحى محافظة الشرقية مياه الشرقية الصحة المهنية ارتفاع درجات الحرارة رفع درجة الإستعداد الصيانة الدورية رئیس شرکة میاه الشرب والصرف الصحی

إقرأ أيضاً:

بريطانيا تنصح بغلي الماء قبل شربه بعد انتشار فيروس غامض.. خرج عن السيطرة

تعاني بريطانيا خلال هذه الأيام من انتشار فيروس جديد ينتقل عبر المياه، وفي الوقت الذي نصحت فيه السلطات البريطانية السكان المحليين في جنوب غرب البلاد بغلي المياه قبل الشرب، وصل عدد المصابين إلى 46 حالة، وأبلغ أكثر من 100 شخص عن أعراض، وفقًا لما نشرته شبكة «سكاي نيوز» البريطانية.    

الفيروس المُنتشر وفقًا لوكالة الأمن الصحي في المملكة المتحدة، هو داء «الكريبتوسبوريديوس»، ومرض إسهال.

محاولة منع تفشي الفيروس

وأعلنت شركة المياه البريطانية «South West Water»، أنّها فشلت في منع تفشي الفيروس أو الطفيلي، وتواصل العمل على أسباب تفشيه، كما أكدت أن العدوى تحدث عن طريق شرب المياه الملوثة أو ابتلاعها في حمامات السباحة، بينما أعلنت الحكومة البريطانية أنه سيتم التحقيق الشامل في الحادث من قبل مفتشية مياه الشرب، ووكالة الأمن الصحي في المملكة المتحدة.

ويُعتقد أن صمامًا تالفًا في جزء من شبكة مياه الشرب قد يكون السبب وراء انتشار الطفيلي، وذكرت منظمة مياه الشرب المسؤولة أن التحقيقات مستمرة بالإضافة إلى فحص شبكة المياه، كما وزعت المنظمة 129 ألف زجاجة مياه سعة 2 لتر.     

مئات البريطانيين يشكون من حالات الإسهال والقيء

وقالت متحدثة باسم الحكومة البريطانية، إن أي شركة مياه يتبين أنها تنتهك القواعد المتعلقة بمياه الشرب، ستواجه الإجراءات المناسبة التي تصل إلى الملاحقة الجنائية.

واشتكى مئات البريطانيين من حالات الإسهال والقيء والمرض، خلال الأسبوعين الماضيين عبر وسائل التواصل الاجتماعي.

مقالات مشابهة

  • تنفيذ 422 وصلة مياه وصرف بقرى إطسا بالفيوم
  • ختام فعاليات القافلة المائية بقرية المعالي في الشرقية
  • أماكن ومواعيد انقطاع المياه في الصعيد والدلتا اليوم.. تصل لـ6 ساعات
  • بريطانيا تنصح بغلي الماء قبل شربه بعد انتشار فيروس غامض.. خرج عن السيطرة
  • انقطاع المياه ببعض قرى مركز ساقلتة بسوهاج لتشغيل خط المياه الجديد
  • مياه سوهاج تتفقد أكثر من 200 محطة لمراجعة كفاءة التشغيل
  • «الإسكان» تبحث إمكانية توطين الصناعات المتعلقة بمشروعات مياه الشرب
  • مصر تشارك بأكبر معرض في العالم متخصص بتكنولوجيا المياه والصرف الصحي بألمانيا "IFAT 2024" (صور)
  • نائب وزير الإسكان يشارك في أكبر معرض متخصص بتكنولوجيا المياه والصرف الصحى بألمانيا
  • نائب وزير الإسكان يُشارك بأكبر معرض بالعالم متخصص بتكنولوجيا المياه والصرف الصحى بألمانيا "IFAT 2024"