قالت دانا أبو شمسية، مراسلة قناة «القاهرة الإخبارية» في القدس المحتلة، إنه حتى هذه اللحظة لم تصدر أي تصريحات رسمية، سواء من الساسة الإسرائيليين أو المنظومة العسكرية الأمنية المتمثلة في الجيش الإسرائيلي، بشأن تنفيذ ضربة على إيران.

اجتماع في تل أبيب

وأضافت دانا أبو شمسية، خلال مداخلة لها مع «القاهرة الإخبارية»، أن القناة 13 الإسرائيلية تحدثت عن اجتماع في تل أبيب، مشيرة إلى أن هذه المشاورات الأمنية التي عادة ما تعقد لدراسة تداعيات أي هجوم إسرائيلي أو في توقع لأن يكون هناك أي رد محتمل على الأراضي الفلسطينية المحتلة، وهذه الاجتماعات تكون داخل مقر القيادة العليا للجيش الإسرائيلي داخل غرفة محصنة في «الكرياه» بتل أبيب.

ولفتت المراسلة إلى أنه لم يجري الحصول على أي إجابة بشأن التساؤلات التي أثارتها وسائل الإعلام الإسرائيلية فيما يتعلق بمسؤولية إسرائيل عن الحادثة أم لا، لكن في المقابل ما يرشح من وسائل إعلام أمريكية بأن واشنطن كانت قد أبلغت من جانب إسرائيل بأن هناك ضربة إسرائيلية إلى الأراضي الإيراني في غضون من 24 إلى 48 ساعة.

وأوضحت أن وسائل الإعلام الإسرائيلية تكثف من نشرها لهذه القضية، لكن كل هذه الأخبار معتمدة على وكالات الأنباء السورية والإيرانية، واللافت أنه ليس هناك تعليمات أو تبن للمسؤولية الإسرائيلية عن هذا الهجوم.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: دانا أبو شمسية إسرائيل القاهرة الإخبارية إيران

إقرأ أيضاً:

الشرطة الإسرائيلية تتصدى لمظاهرة فى تل أبيب تطالب بإجراء انتخابات مبكرة

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أفادت قناة “القاهرة الإخبارية" في نبأ عاجل لها، بأن الشرطة الإسرائيلية تتصدى لمظاهرة في تل أبيب تطالب بإجراء انتخابات مبكرة والتوصل لصفقة تبادل للمحتجزين.

وقالت دانا أبوشمسية، مراسلة قناة القاهرة الإخبارية في تل أبيب، منذ قليل، إن هناك مقاطع للرئيس الأمريكي جو بايدن عُرضت في الشارع بتل أبيب، كما وضعوا نموذج لصندوق الاقتراع وهذا يعني أنهم يطالبون بتسريع موعد الانتخابات العامة.

أضافت «أبو شمسية» «نتحدث عن عشرات الآلاف من المتظاهرين، وعادة ما تكون موعد الانتخابات كل أربع سنوات وتحديدا في شهر أكتوبر، ويحاول عوائل المحتجزين واليسار الإسرائيلي الضغط لتبكير موعد الانتخابات بدلا من الانتظار حتى 2026 ».
ورصدت أجواء التظاهرات من داخلها، قائلة: «هناك تصعيد على أرض الواقع على الميدان، وتخرج الإضاءة والدخان التي يطلقها عوائل المحتجزين، وحاولت شرطة الاحتلال مصادرة بعض هذه المعدات التي تستخدم كنوع من الاحتجاجات، وكانت هناك شاحنات إسرائيلية استخدمت كسد للطريق ومنع وصول المتظاهرين لشارع أيالون الذي عادة ما تكون فيه تظاهرات، يبدو أن هناك أوامر من وزارة الأمن أو شرطة الاحتلال بألا يكون هناك تصعيد أو السماح للمتظاهرين بالخروج لهذا الشارع».

مقالات مشابهة

  • القاهرة الإخبارية تكشف تفاصيل انقسام داخل إسرائيل بشأن صفقة تبادل المحتجزين والأسرى
  • «القاهرة الإخبارية»: انقسام داخل إسرائيل بشأن صفقة تبادل المحتجزين والأسرى
  • إعلام إسرائيلي: إصابة 46 جنديا بينهم 4 في حالة خطرة
  • إصابة 46 جنديا إسرائيليا منذ يوم الخميس الماضي.. 4 منهم حالتهم خطيرة
  • «القاهرة الإخبارية»: اشتعال النيران نتيجة انفجار صاروخ في الجولان المحتل
  • «القاهرة الإخبارية»: الزوارق الحربية الإسرائيلية تطلق النيران تجاه ساحل مدينة غزة
  • الشرطة الإسرائيلية تتصدى لمظاهرة في تل أبيب تطالب بالتوصل لصفقة تبادل للمحتجزين
  • الشرطة الإسرائيلية تتصدى لمظاهرة فى تل أبيب تطالب بإجراء انتخابات مبكرة
  • دانا أبوشمسية: مظاهرات ضخمة في تل أبيب لتبكير موعد الانتخابات
  • «القاهرة الإخبارية» ترصد مظاهرات ضخمة في تل أبيب للمطالبة بتسريع الانتخابات