كشف الإعلامي مصطفى بكري ملامح التعديل الوزاري الجديد 2024 وحركة المحافظين الجديدة.

أشار مصطفى بكري خلال برنامج حقائق وأسرار، إلى أن هناك بعض الوزراء الذين جرى تعيينهم فى آخر تعديل وزاري اغسطس 2022، سيشملهم التعديل الوزاري الجديد2024، مؤكدا أن هناك أكثر من وزير أثبتوا كفائتهم في الأداء ربما يتولو مواقع ووزارات أكثر أهمية.

أضاف الإعلامي مصطفى بكري، أن كل المؤشرات تؤكد بقاء الدكتور مصطفى مدبولي في موقعه رئيسا للوزراء، و هناك عدد من وزراء المجموعة الاقتصادية والخدمية سيبقون في مناصبهم وبعضهم سوف يتم تغييره، موضحا أن هناك بعض رجال الصف الثاني في عدد من الوزرات سيتم تصعيدهم إلى مراكز وزارية.

قال مصطفى بكري، إن هناك أكثر من وزير طلبوا الإعفاء من مناصبهم لأسباب صحية.

وتابع الإعلامي مصطفى بكري، أن هناك شخصيتين من مجلس النواب مطروح اسميهما لتولي وزارتين خدميتين، لكن أمرهما لم يحسم بعد بشكل نهائي، كاشفا عن أن هناك وزيرا شابا يدور حوله حديث بأنه قد يترك منصبه، وكل المؤشرات تؤكد بقاء هذا الوزير في موقعه، بعد نجاحه في حل كثير من الأزمات وتحقيق نجاحات داخلية واقليمية ودولية.

وشدد مصطفى بكري، خلال تقديمه برنامج «حقائق وأسرار» على قناة صدى البلد مساء اليوم على أن الدولة في الظروف الحالية، تحتاج إلى التكاتف خلف القيادة السياسية، لافتا إلى أن الدولة تسعى لتوفير الأفضل وعبور الأزمة الاقتصادية خلال الفترة المقبلة.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: مجلس النواب الدولة مصطفى بكري برنامج حقائق وأسرار التغيير الوزاري مصطفى بکری أن هناک

إقرأ أيضاً:

مصطفى بكري يكشف عن موعد إعلان التشكيل الوزاري الجديد وحلف اليمين

كشف الكاتب الصحفي مصطفى بكري، عضو مجلس النواب، عن موعد الإعلان عن التشكيل الوزاري الجديد وحلف اليمين، وذلك في ظل انتظار الكثير من المصريين الإعلان عن أسماء الوزراء في التشكيل الوزاري الجيد.

موعد الإعلان عن التشكيل الوزاري الجديد

وكتب مصطفى بكري عبر صفحته الشخصية بـ موقع «إكس»: «أتوقع الإعلان عن التشكيل الوزاري الجديد بعد إجازة عيد الأضحى المبارك، خاصة وأن مشاورات التشكيل لم تنه حتى الآن».

وأضاف مصطفى بكري: «وبعد إعلان التشكيل، تعرض الحكومة برنامجها على مجلس النواب لمنحها الثقة من المجلس».

أتوقع الإعلان عن التشكيل الوزاري الجديد بعد أجازة عيد الأضحي المبارك ، خاصة وأن مشاورات التشكيل لم تنه حتي الآن ، وبعد إعلان التشكيل تعرض الحكومة برنامجها علي مجلس النواب لمنحها الثقة من المجلس

— مصطفى بكري (@BakryMP) June 11, 2024

استقالة الحكومة المصرية

يذكر أن الرئيس عبد الفتاح السيسي، استقبل يوم الاثنين 3 يونيو 2024، الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، الذي قدم استقالة الحكومة للرئيس.

وكلف الرئيس السيسي، الدكتور مصطفى مدبولي، بتشكيل حكومة جديدة، من ذوي الكفاءات والخبرات والقدرات المتميزة، تعمل على تحقيق عدد من الأهداف، على رأسها الحفاظ على محددات الأمن القومي المصري في ضوء التحديات الإقليمية والدولية، ووضع ملف بناء الإنسان المصري على رأس قائمة الأولويات، خاصة في مجالات الصحة والتعليم، ومواصلة جهود تطوير المشاركة السياسية، وكذلك على صعيد ملفات الأمن والاستقرار ومكافحة الإرهاب بما يعزز ما تم إنجازه في هذا الصدد، وتطوير ملفات الثقافة والوعي الوطني، والخطاب الديني المعتدل، على النحو الذي يرسخ مفاهيم المواطنة والسلام المجتمعي.

التعديل الوزاري الجديد

كما تضمنت تكليفات الرئيس السيسي، بشكل تشكيل الحكومة الجديدة، مواصلة مسار الإصلاح الاقتصادي، مع التركيز على جذب وزيادة الاستثمارات المحلية والخارجية، وتشجيع نمو القطاع الخاص، وبذل كل الجهد للحد من ارتفاع الأسعار والتضخم وضبط الأسواق، وذلك في إطار تطوير شامل للأداء الاقتصادي للدولة في جميع القطاعات.

وكلف الرئيس السيسي، الحكومة الحالية بالاستمرار في تسيير الأعمال وأداء مهامها وأعمالها لحين تشكيل حكومة جديدة.

اقرأ أيضاًالتشكيل الوزاري الجديد.. توقعات بحلف اليمين في هذا الموعد

حقيقة القوائم المنشورة المتضمنة أعضاء التشكيل الوزاري الجديد 2024

اعتذار وزير سيادي وضم وزارتين.. «الأسبوع» تنفرد بملامح التشكيل الوزاري الجديد

مقالات مشابهة

  • مصدر حكومي يكشف موعد حلف اليمين للوزراء الجدد
  • التشكيل الوزاري الجديد.. مصادر: استمرار اللواء محمود توفيق في منصبه وزيرا للداخلية
  • مصطفى بكري يكشف عن موعد إعلان التشكيل الوزاري الجديد وحلف اليمين
  • كلية الإعلام والاتصال بالأكاديمية العربية تكرم الإعلامي مصطفى بكري | صور
  • لبنى عسل تكشف حقيقة التشكيل الوزاري المتداول على مواقع التواصل (فيديو)
  • نشأت الديهي يكشف موعد الإعلان عن الحكومة الجديدة وحلف اليمين (فيديو)
  • البرغوثي للجزيرة: استقالة غانتس ضربة لنتنياهو وحكومة إسرائيل ستصبح أكثر خطورة
  • مصطفى بكري: الفريق أول محمد زكي.. رجل المواقف الوطنية
  • سمو أمير البلاد يهنىء رئيس وزراء الهند بمناسبة أدائه اليمين الدستورية رئيسا للوزراء لفترة جديدة
  • الهند.. مودي يؤدي اليمين رئيساً للوزراء لولاية ثالثة