زنقة20ا الرباط

أعلن نادي المولودية الوجدية تضامنه مع نادي نهضة بركان بعلى إثر تعرضه للمضايقات والإحتجاز داخل مطار الهواري بومدين بالعاصمة الجزائرية لحظة وصوله يومه الجمعة 19 أبريل الجاري من قبل السلطات الجزائرية.

وقالت إدارة النادي في بلاغ لعا، إن “نادي المولودية الوجدية لكرة القدم يعلن بكل مكوناته عن تضامنه الكلي مع نادي نهضة بركان المغربي ويندد بالتصرف اللارياضي واللاأخلاقي الذي تعرض له ممثل الكرة المغربية من طرف السلطات الجزائرية المسيرة من طرف العصابة العسكرية الفاسدة”.

وجدد النادي في ذات البلاغ”تشبته رفقة الشعب المغربي قاطبة بوحدته الترابية تحت القيادة الرشيدة للرياضي الأول صاحب الجلالة الملك محمد السادس  نصره الله”.

يشار إلى أن بعثة فريق نهضة بركان لكرة القدم تفاجئت بمنعها من مغادرة مطار “الهواري بومدين” بالجزائر العاصمة صباح الجمعة، بسبب القمصان الرسمية لـ”الفريق البرتقالي”، التي تحمل خريطة المملكة المغربية كاملة.

وصادرت السلطات الجزائرية أمتعة بعثة الفريق البركاني فور وصولها إلى المطار، بحضور رئيس النادي عبد الحكيم بنعبد الله، قبل أن تُقرر تفتيش ملابس اللاعبين.

وتعرض لاعبو نهضة بركان لمضايقات غير مبررة بعد وصول الطائرة التي أقلتهم إلى مطار الهواري بومدين قادمة من مطار وجدة أنكاد، في رحلة مباشرة استغرقت حوالي ساعة.

ورفضت إدارة الجمارك الجزائرية الترخيص لمسؤولي نهضة بركان بمغادرة المطار، مؤكدة لهم رفض مسؤولي البلاد أن يتواجد الفريق البركاني بالأراضي الجزائرية بقمصان تحمل خريطة المغرب، علما أن الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم صادقت على القميص منذ فترة.

المصدر: زنقة 20

كلمات دلالية: نهضة برکان

إقرأ أيضاً:

 رياض محرز يرد على استبعاده من قائمة الجزائر في تصفيات كأس العالم 2026

رد النجم الدولي رياض محرز، لاعب الفريق الأول لكرة القدم بنادي أهلي جدة، على قرار استبعاده من قائمة منتخب الجزائر في تصفيات كأس العالم 2026.

وشهدت قائمة الجزائر التي أعلنها الكرواتي فلاديمير بيتكوفيتش، غياب رياض محرز عن المعسكر الثاني على التوالي للمنتخب الجزائري.

رياض محرز يعلق على قرار استبعاده من قائمة الجزائر

علق رياض محرز، على استبعاده من قائمة الجزائر، وذلك عبر تغريدة نشرها على حسابه الرسمي بموقع التواصل الإجتماعى "إكس": "لم أتلق أي مكالمات من المدرب ولا من الاتحاد الجزائري لكرة القدم".

بيتكوفيتش: محرز ليس مستعدا حاليا.. لكن أبواب المنتخب ستكون دائما مفتوحة له موعد مشاهدة نهائي كأس خادم الحرمين الشريفين بين الهلال والنصر

أضاف: "لقد شعرت ببعض الانزعاج في ركبتي، لذلك اخترت الراحة خلال آخر مباراتين في دوري روشن حتى أكون جاهزًا لهاتين المواجهتين في كأس العالم 2026، وهما في غاية الأهمية"

وأتم محرز: "حظًا موفقًا للمنتخب في المباريات القادمة، كان من المهم بالنسبة لي أن أكون حاضرًا، أحترم اختيار المدرب، ولكني أحيط علمًا بهذا القرار".

ويستعد منتخب الجزائر لمواجهة غينيا، يوم الخميس القادم، على ملعب نيلسون مانديلا، ثم يواجه أوغندا يوم الاثنين الموافق 10 من شهر يونيو المقبل.

تجدر الإشارة إلى أن محرز خاض ثلاثة مباريات رسمية مع منتخب الجزائر هذا العام وذلك في مرحلة المجموعات لبطولة كأس أمم إفريقيا.

مقالات مشابهة

  • البطولة الإحترافية. إتحاد طنجة ونهضة بركان يفوزان وبرشيد يغادر القسم الأول
  • إدارة نادي السيب تفتح ملف الإعداد لدوري التحدي الآسيوي
  • ثوران بركان جبل إيبو في إندونيسيا وتحذير من فيضانات
  •  رياض محرز يرد على استبعاده من قائمة الجزائر في تصفيات كأس العالم 2026
  • أحمد حمدي يتوجه إلى ألمانيا السبت المقبل
  • إنريكي يطلب من باريس سان جيرمان ضم مدافع ليفربول
  • أول تعليق من كومباني بعد توليه تدريب بايرن ميونيخ
  • بالصور.. بركان أيسلندا ينفث حمماً ودخاناً لليوم الثاني
  • لليوم الثاني.. بركان أيسلندا ينفث حمما ودخانا
  • نهضة بركان يضمن مقعدا في كأس الكاف