صورة تعبيرية (مواقع)

قال المركز الوطني للأرصاد والإنذار المبكر، إنه يتوقع هطول أمطار رعدية متفاوتة الشدة على عدد من المحافظات خلال الـ 24 ساعة القادمة.

ووفق النشرة الجوية الصادرة عن المركز، من المتوقع هطول أمطار رعدية متفاوتة الشدة بعضها غزيرة تؤدي إلى تدفق السيول على صحارى وهضاب محافظات شبوة وحضرموت والمهرة، وعلى محافظات صنعاء، ريمة، ذمار، إب، تعز، الضالع، مرتفعات لحج، أبين، البيضاء، مأرب والجوف.

اقرأ أيضاً هل ترد طهران على الهجمات الإسرائيلية في أصفهان؟.. وزير الخارجية الإيراني يجيب 20 أبريل، 2024 هام: الكشف عن مصير قادة حماس في قطر بعد انهيار المفاوضات الأخيرة 20 أبريل، 2024

كما يُتوقع أيضاً هطول أمطار متفرقة متفاوتة الشدة يصحبها الرعد أحيانا على أجزاء من محافظات عمران، المحويت، حجة وصعدة، كما تشمل الأمطار السواحل الجنوبية والشرقية بشكل عام والمناطق الداخلية المحاذية لها.

وذكر المركز أن كمية الأمطار التي هطلت خلال الـ24 ساعة الماضية، وتم قياسها في بعض محطات الرصد الجوي بلغت في المحويت : 30.2ملم، إب : 25 ، سيئون : 14.6، تعز : 7.5، حجة: 7.4، إب ـ بعدان : 5، عتق : 1.8

هذا وقد تراوحت كميات الهطول على أمانة العاصمة بين 1.5 - 22.2 ملم كما هطلت أمطار متفرقة بعضها غزيرة تدفقت على إثرها السيول على مناطق من وادي وصحارى حضرموت وعلى المهرة، شبوة، أبين، البيضاء، حجة، عمران، شرق صعدة، المحويت، ريمة، وكانت خارج نطاق محطات الرصد.

إلى ذلك، حذر المركز المواطنين في المناطق المتوقع هطول الأمطار عليها من تدفق السيول في الشعاب والوديان ونصح بعدم عبورها أو التواجد في مجاريها.

وحذر من الصواعق والانهيارات والانزلاقات الصخرية والطينية، ومن تدني مدى الرؤية الأفقية بسبب الأمطار والسحب المنخفضة أو الضباب والشابورة المائية، ومن الرياح الشديدة الهابطة من السحب المزنية وتساقط حبات البرد.

كما أهاب المركز بالجهات ذات العلاقة كل بحسب موقعه واختصاصه، أخذ التدابير اللازمة لحماية الأرواح والممتلكات.

المصدر: مساحة نت

كلمات دلالية: الأرصاد الحديدة الطقس المحويت المهرة اليمن حضرموت ذمار سقطرى شبوة صعدة صنعاء عدن

إقرأ أيضاً:

طقس مكة ومنى الساعات القادمة.. غائم جزئيًا والحرارة 37 مئوية

توقّع المركز الوطني للأرصاد خلال الساعات القادمة، أن يكون الطقس غائمًا جزئيًا على مكة المكرمة ومنى.
وأشار المركز عبر موقعه الإلكتروني، إلى أن درجة الحرارة حالياً في مكة المكرمة ومنى 37 درجة مئوية، واتجاه الرياح غربية إلى جنوبية غربية، بسرعة 10 - 30 كم/ساعة.

المتحدث الرسمي: نراقب أجواء #جسر_الجمرات و #المسجد_الحرام، ومتابعة آنية مع الجهات المرتبطة بحركة الحجاج.#حج1445هـ #يسر_وطمأنينة #نحيطكم_بأجوائكم pic.twitter.com/9Vru77mWFp— المركز الوطني للأرصاد (NCM) (@NCMKSA) June 16, 2024طقس المملكة اليوم
أخبار متعلقة طقس مكة المكرمة.. عوالق ترابية على عرفات وموجة حارة بالعاصمة المقدسةطقس صباحي غائم جزئيًا في مكة وصحو بالمدينة المنورة.. إليك درجات الحرارة"الأرصاد" يعلن حالة الطقس في مكة والمدينة وجدةكشف المركز الوطني للأرصاد عن توقعات الطقس في السعودية اليوم الأحد.
وأشار إلى أنه لا تزال الفرصة مهيأة لهطول أمطار رعدية مصحوبة بزخات من البرد ورياح نشطة مثيرة للأتربة والغبار على أجزاء من عدة مناطق.

مقالات مشابهة

  • الأمطار تطفئ حرارة الأجواء في 14 محافظة خلال الساعات القادمة.. وتحذيرات مهمة للأرصاد
  • طقس مكة ومنى الساعات القادمة.. غائم جزئيًا والحرارة 37 مئوية
  • خلال الساعات القادمة.. تفاصيل حالة الطقس في مكة المكرمة ومنى/عاجل
  • توقعات حالة الطقس في مكة المكرمة والمشاعر المقدسة خلال الساعات القادمة
  • الأمطار تطفئ حرارة الأجواء في 15 محافظة خلال الساعات القادمة.. وتحذيرات مهمة للأرصاد
  • الطقس المتوقع خلال الـ24 ساعة القادمة بمشيئة الله تعالى في عدد محافظات
  • عاجل: عاصفة مطرية غزيرة وسيول جارفة تجتاح عدد من المدن وغرق 12 شخص واصابة آخرين وتحذير هام لجميع المواطنين دون استثناء مما سيحدث خلال ساعات
  • إتاحة تنبيهات الإنذار المبكر للطقس في الحج عبر "توكلنا خدمات"
  • عبر "توكلنا خدمات".. إتاحة تنبيهات الإنذار المبكر لأحوال الطقس في الحج
  • " الأرصاد" و"سدايا" تتيحان تنبيهات الإنذار المبكر لأحوال الطقس في الحج عبر "توكلنا خدمات"