السجاد من أساسيات المنزل، وتنظيفه من المهام التي تؤرق ربات البيوت، إذ أنه موجود في أرضية كل غرف البيت، ما يجعل تنظيف كل هذا الكم منه متعبا لبعض الأمهات، وكذلك اختيار مسحوق موفر لتنظيفه بعيدا عن مساحيق الغسيل المكلفة.

وفي هذا الصدد، نستعرض طريقة تنظيف السجاد باستخدام مكون منزلي سحري موجود في كل البيوت، وفقا لموقع «medium».

مكون منزلي لتنظيف السجاد

يمتلك الملح قدرة هائلة على تنظيف السجاد، ما يساعد في راحة كبيرة لربات البيوت من الحيرة عبر استخدام الطريقة الصحيحة لتنظيف السجاد، وكذلك يساعد الأمهات في في البعد عن مساحيق الغسيل المكفلة، إذ أن الملح يساهم بفاعلية كبيرة في تنظيف السجاد من البقع ويعطي له بريقا ولمعانا كوقت شرائه.

واستخدام الملح بالتحديد يأتي ضمن مساهمات المواد الطبيعية في تنظيف أرجاء المنزل، إذ أن هذه المواد فعالة بشكل كبير وغير مكلفة، ما يساعد من الحد من إنفاق العديد من الأموال في مساحيق غسيل غير نافعة أحيانا.

استخدام الملح في تنظيف السجاد

يمكن تنظيف السجاد المنزلي باستخدام الملح فقط دون أي مكونات إضافية عن طريق وضع الملح على البقع الصعبة، وذلك بعد غسل السجادة جيدا، ثم إضافة كوب من الملح على البقعة، وسيمتص بعدها الملوثات.

ويمكن للقليل من سائل غسل الصحون مع كوب صغير من الملح في المساعدة في غسل السجاد وتنظيفه بشكل فعال، عن طريق خلط هذين المكونين ببعضهما ووضعهما على بقع السجاد المستعصية.

طريقة أخرى لتنظيف السجاد

هناك طريقة أخرى سهلة وغير مكلفة لتنظيف السجاد باستخدام الملح  والخل، عن طريق خلطهما بالقليل من مسحوق الغسيل، ثم وضعها على السجاد، وباستخدام أسفنجة ناعمة، نقوم بتدليك السجادة جيدا، وبعدها سيظهر الخليط قدرة هائلة على رجوع السجادة جديدة.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: السجاد تنظيف السجاد مكون منزلي الملح لتنظیف السجاد تنظیف السجاد

إقرأ أيضاً:

كفاية كلام تاريخكم واضح.. مصطفى بكري يوجه رسائل نارية لجماعة الإخوان

قال الإعلامي مصطفى بكري عضو مجلس النواب، إن مصر ترفض التهجير وتصفية القضية الفلسطينية، والرئيس عبد الفتاح السيسي أعلن منذ اللحظات الأولى من إعلان الحرب على غزة، أن التهجير خط أحمر.

وأضاف مصطفى بكري خلال تقديمه برنامج حقائق وأسرار على قناة صدى البلد مساء اليوم الخميس، أن مرشد الاخوان محمد بديع في 2012 قال، :"وايه يعني مايدخلوا سيناء ونعملهم خيام".

وأوضح مصطفى بكري، أن مواقف مصر شريفة وصانع القرار وطني ولا يقبل المزايدة، و جيشنا كذلك لا يقبل المزايدة من أحد، كفوا عن الكلام والادعاءات السخيفة، تاريخكم واضح تماماً ".

وتابع:" أنتم لستم ضد إسرائيل ومستعدون للتعاون معها، صدعتم رؤوسنا تماما، جهاز الموساد كان رايح جاي هنا في زمن الإخوان، وكانت علاقتكم بأمريكا ملهاش حدود"، مشيرا إلى أننا غير مستعدون للتفريط في أرضنا ولا حقوقنا ولا القضية الفلسطينية.

وأشار مصطفى بكري، إلى أنه لن يتم السماح بتصفية القضية الفلسطينية ولا تهجير الفلسطينيين إلى سيناء أو إلى الضفة الغربية، منوهاً أن مصر قوية وتلعب دورها الوطني الذي لا يقبل المزايدة في الدفاع عن القضية الفلسطينية.

مقالات مشابهة

  • استضفتها في منزلي.. عبدالله بالخير: نفسي أخطب هيفاء وهبي (فيديو)
  • آبل تصلح Siri باستخدام الذكاء الاصطناعي لتحسين التحكم الصوتي
  • لو بتفكر تبطل تدخين.. طرق سحرية لتنظيف الرئتين واستعادة نشاطهما
  • السجاد الاحمر
  • طريقة عمل سلطة البطاطس المشوية بالليمون| مفيدة للهضم
  • كفاية كلام تاريخكم واضح.. مصطفى بكري يوجه رسائل نارية لجماعة الإخوان
  • «كفاية ظلم».. أول تعليق من منظمة حفل عصام صاصا في الإمارات | صورة
  • 7 فواكه لتحصل على «بطن مشدود» في شهر واحد
  • توزيع منهج اللغة الانجليزية للصف الثالث الثانوي 2024.. مكون من 12 وحدة
  • ورشة تدربية للعاملين بالأسرة والطفولة والدفاع الاجتماعي في تضامن الدقهلية