تُطلق هيئة تنمية البحث والتطوير والابتكار بشراكة استراتيجية مع الهيئة العامة للمنشآت الصغيرة والمتوسطة "منشآت" والهيئة السعودية للملكية الفكرية، غدًا الأحد أسبوع الابتكار والذي يقام في الفترة من 21 أبريل إلى 27 أبريل 2024.
ويحضر الفعاليات وزير التعليم يوسف بن عبدالله البنيان والمشرف العام لهيئة تنمية البحث والتطوير والابتكار الدكتور محمد بن عويض العتيبي والرئيس التنفيذي للهيئة السعودية للملكية الفكرية الدكتور عبد العزيز بن محمد السويلم ونائب محافظ الهيئة العامة للمنشآت الصغيرة والمتوسطة لقطاع ريادة الأعمال سعود بن خالد السبهان.

أسبوع الابتكار.. نحو مستقبل مُبتكر بهدف تعزيز ثقافة الابتكار والملكية الفكرية وريادة الأعمال#اليوم | #أسبوع_الابتكار_2024 | @RDIA
أخبار متعلقة رمز ثقافي ارتبط بالمجتمع السعودي.. المملكة تشارك بمسيرة الإبل في باريسغدًا.. تعليق الدراسة الحضورية بمحايل عسير ورجال ألمع وظهران الجنوبللمزيد: https://t.co/lVg10nFmF9 pic.twitter.com/9kHcw9BWUC— صحيفة اليوم (@alyaum) April 17, 2024أسبوع الابتكاركما تشارك في الفعاليات شخصيات بارزة ومتميزة لتقديم سلسلة من الجلسات الحوارية الرئيسية وورش العمل ومعرض العلوم المصاحب، وذلك بهدف تعزيز التفاعل وتبادل الخبرات وتعميق الفهم في المواضيع ذات العلاقة.
ويقام خلال أسبوع الابتكار العديد من الفعاليات المهمة تتعدد بين جلسات حوارية وورش عمل وإطلاق وإعلان مشاريع ومشاركة معرض العلوم في اليوم الأول والذي يقام بمشاركة وزارة التعليم ومركز عِلمي لاكتشاف العلوم والابتكار ومركز لمبة للابتكار ونون، لاستعراض مشاريع الطلاب المشاركين.
ويعد الحدث مهمًا لدوره في تعزيز ثقافة الابتكار والملكية الفكرية وريادة الأعمال وتشجيع الشباب على المشاركة في تطوير الاقتصاد الوطني من خلال طرح أفكار مبتكرة وحلول إبداعية.
كما وفرت الهيئة منصة للتواصل وتبادل الخبرات بين الباحثين والمبتكرين ورواد الأعمال والمستثمرين والجهات الحكومية ذات الصلة والمؤسسات والمراكز البحثية والجامعات.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: واس الرياض أسبوع الابتكار الاقتصاد أخبار السعودية أسبوع الابتکار

إقرأ أيضاً:

كلية العلوم جامعة الإسكندرية تستقبل وفد الهيئة الألمانية للتبادل العلمى (DAAD)

استقبلت إدارة كلية العلوم جامعة الإسكندرية، فريق الهيئة الألمانية للتبادل العلمى، وذلك بهدف تقييم المنح المٌقدمة من الهيئة ومناقشة سبل التعاون المختلفة.

وقام وفد الهيئة الألمانية بزيارة مبنى الكلية بالشاطبي، وتفقد مكتب الهيئة الألمانية هناك، كما زار معمل اللغات والقاعات التدريسية، تلاها زيارة مبنى الكلية بمحرم بك.
 

وأكد الدكتورة أمانى إسماعيل، القائم بتسير أعمال عميد الكلية، أن الزيارة تضمنت عقد لقاء تنسيقي مع السادة أعضاء هيئة التدريس الحاصلين على منح من الهيئة، وتقديم عرض تقديمي مختصر عن الكلية والبرامج الدراسية، والأبحاث المنشورة بالكلية، ومستوى النشر والتعاون المشترك مع الجامعات بألمانيا، ومدى استفادة السادة أعضاء هيئة التدريس بالمنح المُقدمة من الهيئة. 
  

الهيئة المعاونة والطلاب

والتقى وفد الهيئة بعدد من الهيئة المعاونة والطلاب وجرت بينهم مناقشة عن أسباب رغبتهم فى دراسة اللغة الألمانية وأسباب إقبالهم على الحصول على منح دراسية للدراسة بجامعات ألمانيا وذلك في وجود المدرّسة الألمانية الموفدة من الهيئة الألمانية للتبادل العلمي بالكلية.

واختتم الوفد زيارته بجولة ميدانية داخل مبنى الكلية بمحرم بك، وزيارة الحديقة النباتية والإطلاع ومشاهدة ما بها من نباتات وأشجار نادرة.
 

 امتحانات الفصل الدراسي الثاني 

وفي سياق اخر، ناقش مجلس جامعة الإسكندرية برئاسة الدكتور سعيد علام نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، نيابة عن الدكتور عبد العزيز قنصوه، رئيس الجامعة، سير أعمال امتحانات الفصل الدراسي الثاني للعام الجامعي ٢٠٢٣ /٢٠٢٤، التي يؤديها ١٩٠ ألف طالب وطالبة موزعين علي ٢٤ كلية ومعهد، مؤكداً على عمداء الكليات ضرورة توافر كافة سبل الراحة التى تضمن سير الامتحانات فى أجواء من الهدوء والاستقرار، والالتزام بالتعليمات والقواعد المنظمة للعملية الامتحانية، حتى انتهاء معظمها قبل عيد الاضحى المبارك، والبدء في اعمال التصحيح والكنترولات فور الإنتهاء من امتحان كل مادة.

وانطلاقاً من التوجه الاستراتيجى لجامعة الإسكندرية بإنشاء فروع دولية لها بالتعاون مع الجامعات العالمية المرموقة، وافق المجلس من حيث المبدأ على إنشاء فرع للجامعة الفنلندية بأرض الجامعة ببرج العرب، وتشكيل لجنة برئاسة رئيس الجامعة، لدراسة كافة الجوانب التفصيلية المرتبطة بإنشاء الفرع ليكون مجمع أكاديمي لفروع دولية متكامل وذكى قادر على اجتذاب الطلاب المصريين والأجانب ويسهم في مسيرة التطوير والتنمية وفقا للرؤية الإستراتيجية لوزارة التعليم العالي و إستراتيجية مصر ٢٠٣٠.

 ووافق المجلس على إنشاء قسم جراحة الأطفال بكلية الطب واتخاذ الإجراءات اللازمة فى هذا الشأن.

 ووافق المجلس على إنشاء برنامج " اقتصاديات الدواء" بكلية الصيدلة وهو ماجستير مهنى بينى يشترك فيه قسما الصيدلانيات والصيدلة الإكلينيكية والممارسة الصيدلية.

 ووافق المجلس على إنشاء برنامج ماجستير زراعة الأسنان، للدراسات العليا بكلية طب الأسنان بنظام الساعات المعتمدة.

ووافق المجلس على إنشاء برنامج دكتوراة الاستعاضات فى طب الأسنان،  للدراسات العليا بكلية طب الأسنان بنظام الساعات المعتمدة.

وكرم المجلس الدكتور أحمد مصطفى مستشار رئيس الجامعة للشئون الصحية، بمناسبة بلوغه السن القانونية للمعاش، متمنين له التوفيق والسداد.

ووافق المجلس على مذكرة التفاهم بين جامعة الإسكندرية وجامعة كيب تاون بجنوب أفريقيا، ومذكرة التفاهم بين جامعة بوليتكنك بارى بإيطاليا لتأسيس شراكة مع بعض جامعات دول حوض البحر المتوسط في مجال الهندسة المدنية والبيئية والأراضي والبناء والكيمياء وغيرها، وبروتوكول التعاون بين جامعة الإسكندرية (كلية الحقوق) ونقابة المحامين، والموافقة مبدئيا على إتفاقية التعاون المزمع إبرامها بين جامعة الإسكندرية (المعهد العالي للصحة العامة) وأكاديمية الفلاح لتعزيز الصحة بالمملكة العربية السعودية، وبروتوكول التعاون بين جامعة الإسكندرية (كلية الدراسات الاقتصادية والعلوم السياسية) ومعهد الدراسات الدبلوماسية بوزارة الخارجية.

ووافق المجلس على الاهداء المقدم من السيدة سهير ابراهيم لقسم التخدير وعلاج الأورام بمعهد البحوث الطبية وهو عبارة عن جهاز تردد حرارى قيمته حوالى ١,٥ مليون جنيه.

ووافق المجلس على ترقية ٢٥ عضو هيئة تدريس، ١٠ إلى وظيفة أستاذ، و ١٥ إلى وظيفة أستاذ مساعد، وتعيين ٢٩ مدرس، ومنح ٨٤ درجة دكتوراه، و ١٠٠ درجة ماجستير في التخصصات العلمية المختلفة.
 

FB_IMG_1717318823962 FB_IMG_1717318820081

مقالات مشابهة

  • باي سكاي تفوز بالمركز الأول بمسابقة EWC لرواد الأعمال بالإمارات
  • كلية العلوم جامعة الإسكندرية تستقبل وفد الهيئة الألمانية للتبادل العلمى (DAAD)
  • تفاصيل الجلسة الثانية لقطاع الابتكار والتدريب بالمؤتمر العلمي لجامعة عين شمس
  • 20 يونيو.. انطلاق فعاليات "ليالي حصن بركاء"
  • فعاليات الجلسة الثانية لقطاع الابتكار والتدريب ضمن المؤتمر العلمى لجامعة عين شمس
  • "البحث والابتكار": سياسة جديدة لتعزيز حقوق المبتكرين وتحفيز الاستثمار في الملكية الفكرية
  • سدايا: المملكة رائدة عالميا في تعزيز الابتكار المسؤول بمجالات التقنيات المتقدمة
  • التعليم تعلن عن منح دراسية من اكاديمية العلوم والتكنولوجيا في مصر
  • التعليم تعلن عن منح دراسية من اكاديمية العلوم والتكنولوجيا والنقل البحري في مصر
  • تفاصيل قرار إنشاء المجلس الوطني للتعليم والبحث.. في انتظار موافقة «النواب»