حذر رئيس المكتب السياسي لحركة "حماس" الفلسطينية إسماعيل هنية، من إقدام جيش الاحتلال الإسرائيلي على اجتياح مدينة رفح الفلسطينية، مؤكداً في الوقت ذاته على "جاهزية الحركة وبقية فصائل المقاومة على الأرض".

وأضاف هنية في مقابلة مع وكالة "الأناضول" الرسمية التركية على هامش زيارته إلى أنقرة: "من الواضح جداً أن العدو الإسرائيلي لديه قرار بأن يستبيح كل نقطة وكل مكان، وكل مدينة في غزة، لا سيما أنه يتحدث عن رفح منذ شهور".

واعتبر أن الموقف الأمريكي من اجتياح رفح "مخادع"، مشيراً إلى أن حديث الأميركيين عن أنهم بحاجة لرؤية خطط إسرائيلية تجنب حدوث أذى للمدنيين، ما هو إلا عملية "خداع".

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: واشنطن إسماعيل هنية اجتياح رفح خطط إسرائيلية

إقرأ أيضاً:

هنية: متمسكون بدور الوسطاء لإنهاء حرب الإبادة الجماعية الإسرائيلية

أكد رئيس المكتب السياسي لحركة حماس، إسماعيل هنية، أنهم  مستمرون في العمل على كل المسارات لإنهاء حرب الإبادة الجماعية الإسرائيلية.

 

 

مستشار رئيس فلسطين: غالبية سكان غزة ضد الحرب ومن أدخلهم بها حماس: كل عيد أضحى وإرادة شعبنا لن تنكسر

وتابع “نتنياهو” خلال تصريحاته والذي بثتها  فضائية “القاهرة الإخبارية”، اليوم الأحد، أنهم مستعدون لإبرام اتفاق يضمن وقف إطلاق النار الدائم والانسحاب الشامل من غزة وإعادة الإعمار والتوصل إلى صفقة تبادل.

 

وشدد على تمسكهم بدور الوسطاء ومستعدون لإعطاء الفرصة لإنجاز مهمتهم، متابعا:"مستمرون في العمل على كل المسارات لإنهاء حرب الإبادة الجماعية الإسرائيلية وأبدينا جدية كبيرة ومرونة عالية من أجل التوصل إلى اتفاق يوقف العدوان الإسرائيلي وردنا على مقترح وقف إطلاق النار يتوافق مع الأسس التي وردت في خطاب بايدن وقرار مجلس الأمن".

 

وواصل هنية أن الحل سيتحقق من خلال مفاوضات تفضي إلى اتفاق متكامل"، لافتا إلى أن رئيس الوزراء الإسرائيلي  نتنياهو فشل في تحقيق أهداف الحرب رغم عمليات الإبادة الجماعية التي يرتكبها الاحتلال بحق الفلسطينيين.

 

بن غفير: من قرر الهدنة في رفح أحمق


 

وفي سياق آخر، هاجم وزير الأمن القومي الإسرائيلي إيتمار بن غفير قرار الإعلان عن وقف عملياته في مدينة رفح جنوب قطاع غزة، واعتبر في تغريدة نشرها على حسابه في منصة إكس اليوم الأحد أن "كل من قرر هدنة تكتيكية بهدف إدخال المساعدات الإنسانية، أحمق لا يجب أن يبقى في منصبه.

 

كما أكد أن هذا القرار أو المقترح لم يناقش أو يعرض على مجلس الوزراء.

 

ووصف الوزير المتطرف تلك الخطوة بالمجنونة التي لا تجلب سوى مزيد من القتلى في صفوف الجيش الإسرائيلي.

 

لا وقف للقتال

أتت تلك الانتقادات بعد لحظات من تأكيد المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي أن وقف العمليات التكتيكي لا يعني على الإطلاق وقف القتال في جنوب غزة، مؤكداً أن القتال مستمر في رفح. وقال في تغريدة على حسابه بمنصة إكس:" "لا يوجد وقف للقتال في رفح، كما لا يوجد تغيير في إدخال البضائع إلى غزة".

 

علمًا بأنه كان أشار سابقا إلى أن النشاط العسكري سيتوقف اعتبارا من الساعة 0500 إلى 1600 بتوقيت جرينتش يوميا حتى إشعار آخر على طول الطريق المؤدي من معبر كرم أبو سالم إلى طريق صلاح الدين ثم إلى شمال غزة.

وكان الجيش أعلن في بيان صباحاً بأن هذه الهدنة تهدف إلى السماح لشاحنات المساعدات بالوصول إلى معبر كرم أبو سالم الخاضع للسيطرة الإسرائيلية والسفر بأمان إلى طريق صلاح الدين، وهو طريق رئيسي يربط بين شمال وجنوب القطاع، من أجل توصيل الإمدادات إلى أجزاء أخرى من غزة.وأضاف أن الهدنة تجري بالتنسيق مع الأمم المتحدة ووكالات الإغاثة الدولية.

 

ويعاني هذا المعبر من اختناق منذ أن توغلت القوات البرية الإسرائيلية في مدينة رفح أوائل مايو الماضي.

 

يذكر أنه خلال الفترة الماضية، ما بين 6 مايو وحتى 6 يونيو، تلقت الأمم المتحدة ما متوسطة 68 شاحنة مساعدات يومياً فقط، وفقا للأرقام الصادرة عن مكتب الشؤون الإنسانية التابع للأمم المتحدة، المعروف باسم (أوتشا).

 

ويمثل هذا الرقم انخفاضا كبيراً مقارنة بأبريل الماضي، حيث دخلت 168 شاحنة يوميا، بينما يحتاج القطاع إلى 500 شاحنة بمعدل يومي لسد أدنى احتياجات سكان غزة.

مقالات مشابهة

  • هنية: متمسكون بدور الوسطاء لإنهاء حرب الإبادة الجماعية الإسرائيلية
  • إسماعيل هنية: نحن على موعد مع النصر.. والحرية لأسرانا قريبا
  • حدث ليلا: استعدادات الاحتفال بعيد الأضحى.. والفصائل تفجر ناقلة جند إسرائيلية
  • العدو الإسرائيلي يقر بمقتل 8 من جنوده في عملية للمقاومة الفلسطينية في رفح
  • «الصحة الفلسطينية»: 30 شهيدا و95 مصابا في 3 مجازر للاحتلال بغزة
  • المقاومة الفلسطينية تستهدف بقذيفة “الياسين 105” جرافة للاحتلال الإسرائيلي في تل السلطان غرب مدينة رفح جنوب قطاع غزة
  • الصحة الفلسطينية: خمسة مصابين في اجتياح إسرائيلي لمدينة البيرة
  • الصحة الفلسطينية: خمسة مصابين في اجتياح إسرائيلي لمدينة البيرة (فيديو)
  • تطورات العدوان على غزة.. قصف شديد وانفجارات في رفح الفلسطينية
  • الطيران الحربي للاحتلال الإسرائيلي يشن غارة تستهدف موقعا وسط مدينة رفح الفلسطينية