التقى رئيس الحكومة المكلفة من قبل مجلس النواب أسامة حماد، رئيس مجلس النواب عقيلة صالح.

وبحث الجانبان خلال اللقاء، “عددا من الملفات الخدمية التي تصب في صالح الوطن والمواطن، على رأسها الميزانية العامة واعتمادها من مجلس النواب، بالإضافة الى التشديد على ضرورة توفير احتياجات المواطن المتمثلة في الغذاء والدواء والكهرباء”.

وبحسب ما نشرت الحكومة الليبية على صفحتها الرسمية، أكد “حماد”، “حرص الحكومة الليبية على تنفيذ المهمة التي أُوكلت إليها، والارتقاء إلى مستوى تطلعات الشعب الليبي، بالإضافة إلى التزامها بتطبيق خططها وبرامجها ومبادراتها الرامية إلى النهوض بالاقتصاد الليبي وتأمين مستقبل أفضل، واستمرار تنفيذ المشاريع التنموية بكافة المدن والمناطق عبر الأدوات التنفيذية المتمثلة في صندوق التنمية وإعادة الإعمار ولجنة إعادة الإعمار والاستقرار”.

بدوره أكد رئيس مجلس النواب، “دعمه الكامل للحكومة الليبية، وثقته التامة في قدرتها على تحقيق آمال الليبيين، من خلال السير قدمًا بعجلة التنمية والإعمار، بالإضافة إلى تأكيد ثقته في صندوق التنمية وإعادة إعمار ليبيا ورئيس لجنة إعادة الإعمار والاستقرار وتثمينه كافة الجهود المبذولة عبر المشاريع التنموية التي أطلقت في عدد من المدن والمناطق”.

هذا وحضر اللقاء مدير عام صندوق التنمية وإعادة إعمار ليبيا بالقاسم حفتر، ورئيس لجنة إعادة الإعمار والاستقرار حاتم العريبي.

رئيس مجلس الوزراء يبحث مع السيد رئيس مجلس النواب عدداً من الملفات وعلى رأسها الميزانية العامة بحضور مدير عام صندوق…

تم النشر بواسطة ‏الحكومة الليبية‏ في السبت، ٢٠ أبريل ٢٠٢٤

المصدر: عين ليبيا

كلمات دلالية: اجتماع الحكومة الليبية رئيس مجلس النواب عقيلة صالح مجلس النواب رئیس مجلس

إقرأ أيضاً:

التحذير من اشتداد أزمات الغذاء والماء والدواء في غزة

سرايا - حذر المكتب الإعلامي الحكومي في غزة من اشتداد أزمات الغذاء والماء والدواء وتفاقم المجاعة والعطش بسبب منع الاحتلال الإسرائيلي إدخال المساعدات والوقود إلى القطاع والذي ينذر بكارثة إنسانية وشيكة.

وقال المكتب في بيان صحفي اليوم الجمعة، إن جيش الاحتلال يواصل إغلاق جميع المعابر والمنافذ المؤدية إلى قطاع غزة منذ 24 يوماً، مما ينذر بتفاقم أزمات الغذاء والماء والدواء، وبمجاعة حقيقية في قطاع غزة الذي يتعرض لحرب إبادة جماعية ينفذها الاحتلال.

وأضاف المكتب، أنه مضى 24 يوماً على احتلال معبر رفح البري من قبل جيش الاحتلال، وإغلاق معبر كرم أبو سالم، مما أدى إلى وقوع أزمات إنسانية مركبة بمنع 22 ألف جريح ومريض من السفر لتلقي العلاج خارج قطاع غزة، وكذلك بمنع إدخال المساعدات الإنسانية والإمدادات التموينية للقطاع الذي يعيش فيه قرابة 24 مليون شخص، بينهم أكثر من 2 مليون نازح يعيشون على المساعدات بشكل أساسي ووحيد.

وأشار البيان إلى منع الاحتلال "الإسرائيلي" إدخال الوقود وغاز الطهي والدواء ضمن سياسة الضغط على المدنيين والأطفال والنساء، مما أدى إلى توقف أكثر من 98 بالمئة من مخابز قطاع غزة عن العمل، كذلك توقف أكثر من 700 بئر للمياه عن العمل، مما يعزز فرص تعميق المجاعة والعطش ضد المدنيين وخاصة ضد الأطفال والنساء.

وحذر المكتب الإعلامي المجتمع الدولي وكل دول العالم من تفاقم الأزمة الإنسانية بشكل كارثي في قطاع غزة، وحمل الاحتلال "الإسرائيلي" والإدارة الأميركية والدول المنخرطة في جريمة الإبادة الجماعية كامل المسؤولية عن النتائج الكارثية لهذه الحرب المستمرة ضد الشعب الفلسطيني والتي راح ضحيتها أكثر من 130 ألف ضحية من شهداء وجرحى ومفقودين ومعتقلين تم إخفاؤهم قصريا.

ودعا المحكمة الجنائية الدولية وكل المحاكم الدولية الأخرى وكل القضاة الأحرار في العالم، إلى ملاحقة مجرمي الحرب "الإسرائيليين" الذين قتلوا أكثر من 36 ألف إنسان في محرقة تاريخية لم يشهد العالم لها مثيل، مطالبا بتقديمهم إلى محكمة عادلة كمجرمي حرب ومحاسبتهم وإيقاع أقسى العقوبات عليهم على هذه الجرائم الفظيعة.

كما دعا كل دول العالم الحر وكل المنظمات الدولية والأممية إلى الضغط على الاحتلال وعلى الأميركان من أجل وقف حرب الإبادة الجماعية، والضغط عليهم من أجل فتح معبر رفح البري ومعبر كرم أبو سالم وكل المعابر البرية والسماح لآلاف الجرحى والمرضى بالسفر لتلقي العلاج في الخارج، ومن أجل إدخال المساعدات الإنسانية والإغاثية والطبية، وإدخال الوقود وغاز الطهي.


مقالات مشابهة

  • عقار يشدد على ضرورة توفير إحتياطي البترول والكهرباء
  • “حماد” يحظر صيد بعض الحيوانات البرية لحماية البيئة البرية والحفاظ على توازنها
  • أول تحرك برلماني بعد نية الحكومة رفع أسعار الكهرباء
  • الزادمة ووزير العمل والتأهيل بحكومة حماد يفتتحان مكتبَي العمل والتأهيل بالغريفة وبنت بية
  • وكيل «إفريقية النواب»: لقاء رئيس الوزراء مع 200 مستثمر يفتح أفاقا لزيادة التصدير
  • التحذير من اشتداد أزمات الغذاء والماء والدواء في غزة
  • خلال استقباله وفد «النواب المجري».. جبالي يشدد على رفض مصر العملية العسكرية برفح الفلسطينية
  • صندوق التنمية غامض ومبادرة الحزام مُهملة وقانون الأمن الغذائي يُستغل: ماذا يخبئُ لنا المستقبل؟
  • برلمانية تتقدم بطلب إحاطة بشأن زيادة سعر الخبز المدعم
  • 40 وحدة سكنية جديدة في شعبية غازي بمدينة درنة