صحيفة الاتحاد:
2024-06-12@03:03:11 GMT

جوارديولا: لا حياة لمن تنادي!

تاريخ النشر: 21st, April 2024 GMT

 
لندن (أ ف ب)

أخبار ذات صلة «المدفعجية» يعود إلى الخدمة! جيرونا.. «عودة النغمة»


انتقد الإسباني بيب جوارديولا، مدرب مانشستر سيتي الإنجليزي، الجدول الزمني «غير المقبول» الذي يُعرّض صحة لاعبي فريقه المتعبين للخطر عقب الفوز على تشيلسي 1-0، في نصف نهائي كأس إنجلترا لكرة القدم، بعد ثلاثة أيام فقط من خروجه «المرهق»، من دوري أبطال أوروبا.


وشعر غوارديولا بالغضب من تحديد الاتحاد الإنجليزي، والقنوات التلفزيونية موعد مباراة نصف النهائي لـ«السيتي» السبت بدلاً من منحهم يوماً إضافياً للتعافي، بعد الخسارة بركلات الترجيح أمام ريال مدريد الإسباني الأربعاء، في إياب ربع نهائي المسابقة القارية العريقة.
وانتقد جوارديولا المسؤولين عن الكرة الإنجليزية بتعريض مستقبل لاعبيه للخطر، عندما كان من الممكن أن يقوموا ببرمجة مباراة نصف النهائي الثانية بين مانشستر يونايتد وكوفنتري سيتي من «التشامبيونشيب» السبت بدلاً من الأحد، لأن أيا من الفريقين لم يشارك في أي مباراة أوروبية هذا الأسبوع.
وقال جوارديولا: «أنا سعيد جداً بلعب نصف النهائي، أحب أن أكون في ربع نهائي دوري أبطال أوروبا، لكن من غير المقبول أن نلعب السبت».
وأضاف «إنه أمر مستحيل على صحة اللاعبين، الناس لا يفهمون «اللكمة» في الوجه، بعد الخسارة في دوري أبطال أوروبا، واللعب هنا بهذه السرعة».
وقال: «لماذا لا يعطوننا يوماً إضافياً؟ تشيلسي ومانشستر يونايتد وكوفنتري لا يلعبون في دوري أبطال أوروبا، هل السبب هو القنوات الناقلة؟ حسناً، لا تطلبوا مني القيام بأشياء إضافية من أجلها».
وأصرّ المدرب الإسباني على أنه لن يتحدث إلى الهيئات المسؤولة عن الرياضة بشأن شكواه، لأنه مقتنع بأنهم لن يستمعوا «أنا على حق، أليس كذلك؟، أنا لا أطلب بعض الامتيازات الخاصة، إنه خطر على صحتهم، إنه خطر على أشياء كثيرة، أعرف أنهم (السلطات) لا يهتمون، لكنني أهتم».
وأردف قائلاً «في هذا البلد لن يُغيّر هذا أي شيء، أعرف ذلك، ليس لديهم حساسية تجاه اللاعبين، لا تطلبوا مني عقد اجتماعات مع رابطة الدوري الممتاز والاتحاد الإنجليزي، أنا لن أذهب، أنا أقوم بإعداد اللاعبين».
وغاب المهاجم النرويجي إيرلينج هالاند عن المباراة، بسبب إصابة تعرض لها أمام ريال مدريد، بينما خرج جاك جريليش مصاباً في ويمبلي، ولعب الإسباني رودري وكايل ووكر رغم معاناتهما من مشاكل بدنية.
ويلعب مانشستر سيتي مع برايتون في الدوري الخميس في سعيه إلى تحقيق إنجاز غير مسبوق، من خلال التتويج باللقب الرابع على التوالي.
وقال جوارديولا «بعد خوضهم 120 دقيقة ضد مدريد، جسدياً وعاطفياً، ما فعلوه هو أحد أكثر الأشياء الرائعة التي رأيتها، لم يكن لدينا الوقت لإعداد أي شيء، ذهنياً، من الصعب جداً التعافي، رودري، الطريقة التي لعب بها، كايل ووكر، الذي أصيب لبضعة أسابيع، لا أعرف كيف نجونا».
وأضاف «أريد فقط حماية لاعبي فريقي، أفعل هذا من أجل لاعبي فريقي، إنه أمرٌ لا يطاق».
وأوضح «نريد أن نلعب كرة القدم، نحب لعب كرة القدم ولكن هذا أمر مبالغ فيه».
وبينما يتطلع «السيتي» إلى «الثنائية»، مُنيَ المدرب الأرجنتيني لتشيلسي ماوريسيو بوكيتينو بالخسارة الثانية على ملعب ويمبلي في موسمه الأول المضطرب، بعد سقوطه أمام تشكيلة ليفربول عديمة الخبرة 0-1 في نهائي كأس رابطة الأندية الإنجليزية في فبراير الماضي، دفع تشيلسي مرة أخرى ثمن إهدار الفرص، خصوصاً جاكسون الذي أضاع ثلاث فرص سهلة.
وقال بوكيتينو: «الشيء الأكثر أهمية، هو أنه كان يتعين علينا أن نكون حاسمين، وألا نستقبل أي هدف، حتى لو تنافسنا بشكل جيد، لا أستطيع أن أقول إننا كنا الفريق الأفضل».
وأضاف «نحن بحاجة إلى التقييم بعد ما يقرب من 10 أشهر، ثم اتخاذ القرارات للتحسين في مجالات مختلفة، وتقليص الفجوة مع فرق مثل مانشستر سيتي».
وتابع «نشعر بخيبة أمل، لأن الفريق لا يطابق تاريخ النادي، ولكننا بحاجة إلى تقييم الأمر بطريقة مختلفة، التطور جيد في ظل كل الظروف، ولكننا بحاجة إلى أن نكون أفضل في الموسم المقبل».

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: الدوري الإنجليزي كأس إنجلترا دوري أبطال أوروبا مانشستر سيتي جوارديولا تشيلسي ريال مدريد مانشستر يونايتد

إقرأ أيضاً:

مانشستر يونايتد يفتح باب الرحيل أمام سانشو

أتخذ نادي مانشستر يونايتد قرارا جديدا بشأن لاعبه جادون سانشو العائد من صفوف بوروسيا دورتموند بعد نهاية إعارته معهم بنهاية الموسم الكروي الحالي.

سانشو يسترجع ذكريات نهائي يورو 2020 في "ويمبلي" سانشو يقود تشكيل بروسيا دورتموند المتوقع لمواجهة شتوتجارت سانشو: منذ قدومي لـ دورتموند شعرت بأنني في بيتي


كشفت تقارير صحفية إنجليزية أن إدارة نادي مانشستر يونايتد حسمت موقفها بشأن سانشو وقررت بيعه بشكل نهائي بعدما فشل في تقديم أوراق اعتماده مع الشياطين الحُمر.

أضافت التقارير الصحفية أن سانشو تألق مع دورتموند بعد إعارته في الشتاء الماضي، وقدم مستويات جيدة، شهد وصول أسود الفيستيفال إلى نهائي دوري أبطال أوروبا لكنهم خسروا بنتيجة هدفين نظيفين.

تابعت التقارير أن نادي مانشستر يونايتد حدد سعر بيع سانشو بقيمة 40 مليون جنيه إسترليني، ولن يتغير القرار مهما كان مدرب الفريق القادم للشياطين الحُمر.

وأكدت أنه لا يزال مانشستر يونايتد مصممًا بنسبة 100% على بيع جادون سانشو هذا الصيف، بغض النظر عمن هو المدير الفني، ويبحث النادي عن أحد الأندية الراغبة بشراء اللاعب الإنجليزي، حيث يريد نادي بوروسيا دورتموند التعاقد مع لاعبهم السابق.

وكان سانشو قد اضطر للرحيل على سبيل الإعارة من مانشستر يونايتد، وذلك بعد تدهور علاقته مع تين هاج على خلفية انتقاده علناً بعد الهزيمة من أرسنال 3-1 يوم 3 سبتمبر 2023.

وخرج سانشو ليُعلق على حديث مُدربه، وقال إنه يُعامل كـ"كبش فداء" في اليونايتد لتبرير سوء المستوى الذي يُقدم. 

وتصاعدت الأحداث، وقررت الإدارة حرمان سانشو من المُشاركة مع الفريق الأول في تدريباته، كما حرمته من استخدام منشآت وأجهزة تدريبات الفريق الأول. 

واضطر سانشو أن يلعب على سبيل الإعارة مع فريقه بوروسيا دورتموند، ليفتح الباب أمام إمكانية استمراره لفترةٍ أطول مع الفريق الألماني خلال ما هو قادم.
 

سانشو يعلق على نهائي دوري الأبطال بين ريال مدريد ودورتموند

وكان  سانشو يأمل في تحقيق اللقب الأوروبي مع دورتموند وهو ما أكده في تصريحات نشرتها شبكة "cnn" العالمية، قبل المباراة النهائية، حيث قال: "بالتأكيد، لدي امتنان للفريق والموظفين للترحيب بي مرة أخرى، إنها لحظة جميلة".

وتابع: "من أجل أن نكون على درجة كبيرة من الانصاف فالأمر لم أستوعبه تمامًا، سيكون هذا هو الوقت المناسب لي".

وأردف: "تواجدي في نهائي دوري أبطال أوروبا يعد أمرًا جنونيًا، كما تعلمون، لا أعتقد أن أي شخص كان يتوقع ذلك، خاصة من حيث جئت، أنا سعيد".
 

مقالات مشابهة

  • موقف الزمالك من المشاركة في دوري أبطال أفريقيا بعد شكوى النجوم ضد بيراميدز
  • كل ما يخص موقعة الأهلي والاتحاد الثالثة في سلسلة نهائي دوري سوبر السلة
  • جوارديولا يحسم موقفه من تدريب برشلونة
  • عاجل.. أنشيلوتي يتراجع عن تصريحه حول كأس العالم للأندية
  • جوارديولا يصدم جماهير برشلونة: لن أعود مرة أخرى
  • عاجل.. جوارديولا يصدم برشلونة ويعلق على إقالة تشافي
  • موعد المباراة الثالثة بين الأهلي والاتحاد في نهائي دوري سوبر السلة
  • كريستيانو رونالدو: ريال مدريد جزء مني وأعطاني كل شئ
  • سلة الأهلي تفوز على الاتحاد وتتعادل في سلسلة نهائي دوري السوبر
  • مانشستر يونايتد يفتح باب الرحيل أمام سانشو