أعلنت السفارة الأمريكية لدى ليبيا، فوز الفريق الليبي للروبوتات ببطولة العالم خلال مشاركته في المنافسات التي أقيمت بولاية هيوستن الامريكية.

وأشادت السفارة في منشور لها على منصة “إكس-تويتر سابقا”، “بالجهد الذي بذله أعضاء الفريق الليبي الذي استحق الفوز بالبطولة عن جدارة”.

وكان القائم بأعمال السفارة الأمريكية لدى ليبيا جيرمي برنت، “بعدد من الشباب الليبيين الذين يستعدون للتوجه إلى الولايات المتحدة الأمريكية للمشاركة في منافسات بطولة العالم للروبوتات”.

وقال برنت، خلال لقائه بالفريق: “لقد كان من دواعي سروري لقاء هذه المجموعة الرائعة من الطلاب من الفريق الوطني الليبي للروبوتات الذين سيسافرون إلى هيوستن، تكساس للتنافس في بطولة العالم للروبوتات بدعم من الأكاديمية الليبية للاتصالات والمعلوماتية”.

وأكد برنت، “في لقائه بالفريق الليبي على دعم السفارة الأمريكية لهم”، وقال: “أنا متأكد من أن هؤلاء الشباب الليبيين الموهوبين سيلعبون دورًا مهمًا في بناء مستقبل ليبيا”.

وعبر برنت، عن “فخر واعتزاز الولايات المتحدة الأمريكية بالتعاون والشراكة مع شباب ليبيا في تعليم العلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات”.

المصدر: عين ليبيا

كلمات دلالية: السفارة الأمريكية لدى ليبيا الفریق اللیبی

إقرأ أيضاً:

الدبيبة يتابع الإجراءات المتخذة بشأن تفعيل عمل السفارة التشيكية من طرابلس

ليبيا – تابع رئيس الوزراء بحكومة تصريف الأعمال عبدالحميد الدبيبة، الإجراءات المتخذة بشأن تفعيل عمل السفارة التشيكية من طرابلس، والعلاقات الثنائية بين البلدين، خلال اجتماعه مع مدير إدارة إفريقيا والشرق الأوسط بوزارة الخارجية التشيكية بيتر هلادبك وسفير التشيك لدى ليبيا شتيبانكا ليتيسكا.

وحضر الاجتماع وفقاً للمكتب الاعلامي التابع للحكومة مدير الإدارة الأوروبية بوزارة الخارجية والتعاون الدولي عبدالرحمن بوخمادة، والقائم بأعمال سفارة ليبيا لدى التشيك بشير حاجي.

وتقدم الدبيبة بالشكر لدولة التشيك على دعمها خلال إعصار دانيال الذي يعدّ محل تقدير لدى الشعب الليبي.

وأكد ضرورة التواصل والتعاون بين وزارتي خارجية البلدين لعودة العلاقات لوضعها الطبيعي، مشيدا بمذكرة التفاهم السياسي الموقعة بين الوزارتين التي ستساهم في تفعيل العلاقات بين البلدين.

مقالات مشابهة

  • «الدبيبة» يهنئ «نادي الهلال» لفوزه في بطولة الدوري الليبي لكرة اليد
  • الدبيبة يتابع الإجراءات المتخذة بشأن تفعيل عمل السفارة التشيكية من طرابلس
  • روسيا تنفي الإشاعات عن إرسال مقاتلي فاغنر إلى شرق ليبيا
  • ‏اقتصاد ليبيا بخير وفق مؤشرات صندوق النقد الدولي
  • اتهامات للبعثة الأممية والاتحاد الأوروبي بمحاولة توطين المهاجرين
  • أبوديب تطالب الدول العربية بوضع خطط عمل واضحة لدعم الشعب الليبي
  • دول الخليج تجدد موقفها الداعم لإجراء الانتخابات، وخروج القوات الأجنبية
  • المؤسسة الوطنية للنفط تكشف عن حجم إنتاج 28 بئراً في حقل الشرارة الليبي
  • مباحثات ليبية فرنسية حول الوضع الأمني والسياسي في ليبيا
  • محلل سياسي يكشف عن الأسباب الجوهرية لاستمرار إغلاق معبر رأس اجدير