أكد أحمد سمير، باحث في علم النفس الإيجابي، أن  التربية السليمة تحدث لو كان هناك وعي لدى الآباء بالقيم التي سيطبقونها في تربية الأبناء.

وقال أحمد سمير، خلال لقاء له ببرنامج “صباح البلد”، عبر فضائية “صدى البلد”، تقديم الإعلاميات نهاد سمير وعبيدة، أنه لا بد أن تنتقل منظومة القيم على مدار الأجيال، سواء من الصدق والأمانة والاحترام، ولكن خلال الفترة الحالية هناك شكاوى من الآباء بأن أبناءهم انحرفوا عن تلك القيم.

 

وأضاف الباحث في علم النفس الإيجابي، أن الآباء عليهم أن يكونوا على وعي كبير في تربية الأبناء، خاصة أن الأبناء بدءا من الطفولة حتى سن 12 عاما، يطبقون ما يرونه في التعامل من الوالدين.

وأشار أحمد سمير إلى أنه لا بد أن يبعد الآباء عن العصبية في التعامل مع الأبناء، خاصة في مرحلة المراهقة التي تبدأ من عمر 12 عاما حتى سن الـ 18 أو 20، مؤكدا أنه لا بد أن يكون هناك لغة حوار وتفاهم بين الآباء والأبناء.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: علم النفس التربية السليمة الآباء الأجيال تربية الابناء

إقرأ أيضاً:

أسئلة علم النفس والاجتماع للصف الثالث الثانوي 2024.. «درب نفسك على الامتحان»

أيام قليلة تفصلنا عن امتحانات الثانوية العامة 2024، التي تبدأ بالمواد غير المضافة للمجموع وأولها مادة التربية الوطنية يوم الاثنين المقبل 10-6-2024، وتستأنف الامتحانات بعد الانتهاء من إجازة عيد الأضحى المبارك بباقي المواد الأسية والمضافة للمجموع.

أسئلة علم نفس واجتماع للصف الثالث الثانوي 2024

وبمناسبة قرب امتحانات الثانوية العامة 2024، قررت وزارة التربية والتعليم إعداد نموذج استرشادي لطلاب الثانوية العامة في العديد من المواد ومن ضمنها أسئلة مادة علم النفس والاجتماع، على النحو التالي:

كما حرصت وزارة التربية والتعليم على وجود مراجعات مجانية تكون متاحة طوال فترة الامتحانات، من خلال رابط مدرستنا ومؤسسة حياة كريمة، شهدت خلال الفترة التالية، إقبالا شديدا وغير مسبوق، لأنها تمثل خدمة متميزة لطلاب الثانوية العامة.

ويشرف على المراجعات فرق من المعلمين المتميزين لتحقيق أكبر تحصيل دراسي والتدريب على شكل امتحان نهاية العام الدراسي؛ حتى يكون الطالب مستعدا بشكل كبير للامتحان. 

مقالات مشابهة

  • تعرف على شخصية عارفة عبد الرسول في "روح جدو "
  • لميس الحديدي: تداول الامتحانات موضوع «سخيف».. ودور الوزارة توفير مراوح للطلاب
  • حتى لا يقع ضحية المشاركة المفرطة.. 10 نصائح لحماية طفلك قبل نشر صوره على الإنترنت
  • نصائح هامة لتوفير استهلاك الوقود لسيارتك خلال فصل الصيف ..
  • «الشباب والرياضة» تطلق فعاليات ملتقى التربية الإيجابية للنشء بالغردقة
  • "الشباب والرياضة" تطلق فعاليات ملتقى التربية الإيجابية للنشء بالمدينة الشبابية بالغردقة
  • اختيار الملابس وتجنب الإجهاد.. نصائح هامة لصحة وسلامة الحجاج
  • وكيل تعليم قنا يعقد اجتماعاً مع مجلس الآباء الأمناء والمعلمين
  • نصائح هامة لتجنب الإصابة بضربات الشمس
  • أسئلة علم النفس والاجتماع للصف الثالث الثانوي 2024.. «درب نفسك على الامتحان»