رئيس الوزراء الإسرائيلي أعرب عن امتنانه وتقديره للكونغرس وللرئيس بايدن بزعم أن نتيجة التصويت تظهر أن الحزبين يدافعان عن إسرائيل والحضارة الغربية

اعلان

تجمع متظاهرون خارج مبنى الكونغرس الأمريكي "الكابيتول" في وقت كان مجلس النواب يصوت في جلسة في يوم السبت للموافقة على حزمة مساعدات أمريكية بقيمة 95 مليار دولار إلى أوكرانيا وإسرائيل وحلفاء آخرين للولايات المتحدة.

وقد دعا النشطاء المؤيدون للفلسطينيين ولوقف الحرب على غزة والتي تدعمها إدارة بايدن منذ سبعة أشهر إلى عدم إرسال الكونغرس أموالا إضافية لتل أبيب، بعكس من يؤيدون أوكرانيا الذين دعوا إلى منح مساعدات إلى كييف بقيمة 61 مليار دولار.

وصوت النواب بأغلبية ساحقة، وتم تمرير المساعدات إلى أوكرانيا في غضون دقائق، وهو ما يمثل عرضا قويا في الوقت الذي يتسابق فيه المشرعون الأمريكيون لتقديم جولة جديدة من الدعم الأمريكي للحليف الذي مزقته الحرب.

استطلاع: 52% من الأمريكيين يؤيدون وقف شحنات الأسلحة إلى إسرائيلبايدن: لا يوجد أي خط أحمر تجاه إسرائيل ولن أمنع عنها الأسلحة ولن أتخلى عنها المزيد من العزلة.. مجلس حقوق الإنسان يتبنى قرارًا يدعو لحظر بيع الأسلحة لإسرائيل

وعلى الرغم من تصويت عشرات النواب الديمقراطيين التقدميين ضد مشروع قانون مساعدة إسرائيل حيث طالبوا بإنهاء الحرب على غزة والذي أدى لمقتل عشرات الآلاف من المدنيين الفلسطينيين جلهم من الاطفال والنساء، إلا ان القرار مر، وحصلت المساعدات المقدمة إلى إسرائيل والحلفاء الآخرين بالموافقة.

وستذهب الحزمة بأكملها إلى مجلس الشيوخ، الذي قد يقرها في أقرب وقت يوم الثلاثاء، وقد وعد الرئيس جو بايدن بالتوقيع على الحزمة.

 وقد شكر رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو مجلس النواب والإدارة الأمريكية على تمرير القانون وزعم أن الحزبين الديمقراطي والجمهوري يدافعان عن الحضارة الغربية والدولة العبرية. 

معتز سليم، وهو مواطن أمريكي من أصل فلسطيني قال إنه يضغط لأشهر ضد مشروع القانون وأضاف سليم أن الحراك قد نجح في تأجيل التصويت لفترة طويلة، وأكد أن العديد من أقاربه قتلوا جراء القصف الإسرائيلي الوحشي على غزة.

وقد صوتت مجموعة من حوالي 20 جمهوريا من اليمين المتشدد ضد كل جزء من حزمة المساعدات، بما في ذلك لحلفاء مثل إسرائيل وتايوان التي تتمتع تقليديا بدعم الحزب الجمهوري.

المصادر الإضافية • أ ب

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية حرب غزة: قصف عنيف يطال رفح ونتنياهو يصف نية واشنطن فرض عقوبات على وحدة في الجيش بـ"قمة السخافة" شاهد - لرفع عدد الجنود.. بولندا تجري دورات عسكرية لمن هم دون الـ18 عامًا مطالبات بشنقهم ورميهم من فوق الجسور.. الخطاب المعادي للمؤيدين للفلسطينيين يتصاعد في أمريكا الشرق الأوسط الولايات المتحدة الأمريكية جو بايدن غزة الكونغرس الصراع الإسرائيلي الفلسطيني اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next مباشر. حرب غزة: قصف عنيف يطال رفح ونتنياهو يصف نية واشنطن فرض عقوبات على وحدة في الجيش بـ"قمة السخافة" يعرض الآن Next هنية: شعبنا لن يرفع الراية البيضاء إذا قرر الإسرائيلي اجتياح رفح يعرض الآن Next عاجل. مقتل فلسطينيين اثنين بحجة طعن جنود عند حاجز عسكري قرب الخليل يعرض الآن Next ضربات متبادلة بين إيران وإسرائيل.. هل انتهت المواجهات عند هذا الحد؟ يعرض الآن Next وزارة الدفاع الروسية: أوكرانيا هاجمت أراضينا بـ 50 طائرة مسيرة اعلانالاكثر قراءة الحرب على غزة: قصف إسرائيلي على رفح واقتحامات في مخيم نور شمس في الضفة يخلفان قتلى وجرحى أخذت 2500 دولار من رجل مقابل ساعة جنس مع طفلتها البالغة 5 سنوات.. فاغتصبها وقتلها شاهد: ما بعد الطوفان... دبي تكافح للتعافي من تداعيات الأمطار الغزيرة التي ضربت الإمارات قطعها بالمنشار قبل دفنها.. تفاصيل جديدة تُكشف عن رجل قتل زوجته في لبنان الإمارات تلتقط أنفاسها بعد تعرضها لأخطر فياضانات في تاريخها.. هل تكون البنية التحتية محل مراجعة؟

LoaderSearchابحث مفاتيح اليوم غزة فلسطين إسرائيل الصراع الإسرائيلي الفلسطيني طوفان الأقصى حركة حماس رفح - معبر رفح احتجاجات شرطة الضفة الغربية فرنسا Themes My EuropeالعالمBusinessالسياسة الأوروبيةGreenNextالصحةسفرثقافةفيديوبرامج Services مباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعوناالنشرة الإخباريةCopyright © euronews 2024 - العربية EnglishFrançaisDeutschItalianoEspañolPortuguêsРусскийTürkçeΕλληνικάMagyarفارسیالعربيةShqipRomânăქართულიбългарскиSrpskiLoaderSearch أهم الأخبار غزة فلسطين إسرائيل الصراع الإسرائيلي الفلسطيني طوفان الأقصى حركة حماس My Europe العالم Business السياسة الأوروبية Green Next الصحة سفر ثقافة فيديو كل البرامج Job Offers from Amply Here we grow: Spain Discover Türkiye Discover Sharjah From Qatar أزمة المناخ Destination Dubai Explore Azerbaijan مباشرالنشرة الإخباريةAll viewsنشرة الأخبارجدول زمني الطقس English Français Deutsch Italiano Español Português Русский Türkçe Ελληνικά Magyar فارسی العربية Shqip Română ქართული български Srpski

المصدر: euronews

كلمات دلالية: السياسة الأوروبية السياسة الأوروبية السياسة الأوروبية الشرق الأوسط الولايات المتحدة الأمريكية جو بايدن غزة الكونغرس الصراع الإسرائيلي الفلسطيني غزة فلسطين إسرائيل الصراع الإسرائيلي الفلسطيني طوفان الأقصى حركة حماس رفح معبر رفح احتجاجات شرطة الضفة الغربية فرنسا السياسة الأوروبية غزة فلسطين إسرائيل الصراع الإسرائيلي الفلسطيني طوفان الأقصى حركة حماس السياسة الأوروبية یعرض الآن Next على غزة

إقرأ أيضاً:

انتشال أكثر من 70 قتيلاً فلسطينياً بينهم 20 طفلاً في جباليا بعد انسحاب الجيش الإسرائيلي من المدينة

أفادت الوكالة الفلسطينية للأنباء "وفا"، أن فرق الإسعاف والدفاع المدني انتشلت جثامين عشرات الفلسطينيين، عقب انسحاب الجيش الإسرائيلي من مخيم جباليا شمال قطاع غزة.

اعلان

وقالة وكالة الأنباء الفلسطينية: "إن الطواقم انتشلت أكثر من 70 شهيدا، بينهم 20 طفلا، وتواصل البحث حاليا عن عشرات المفقودين بين ركام المنازل ومراكز الإيواء والمدارس والمستشفيات، التي لم تسلم من القصف والتدمير، وحتى عيادات ومقرات ومراكز وكالة غوث وتشغيل اللاجئين (الأونروا) التي لم تسلم هي الأخرى من آلة التخريب".

بسبب الحرب المستمرة على غزة: جامعة غنت البلجيكية تقرر قطع العلاقات الأكاديمية مع إسرائيل

وياتي ذلك في وقت تراجعت الآليات العسكرية من جباليا وبلدة بيت لاهيا، بعد نحو ثلاثة أسابيع من اتباعها "سياسة الأرض المحروقة"، ما تسبب في مقتل وجرح المئات، ونزوح قسري لنحو 200 ألف فلسطيني، وتدمير مربعات سكنية كاملة، وحرق وقصف المنشآت العامة والخدمية، وفق الوكالة الفلسطينية.

وذكرت "وفا" أن "وكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "الأونروا"، تلقت تقارير مروعة من مخيم جباليا... حيث أضرمت قوات الاحتلال النيران في خيام النازحين في المدرسة التابعة لها".

وقال شهود عيان إن الانسحاب الإسرائيلي كشف عن دمار هائل شمل آلاف الوحدات السكنية إضافة للطرق وشبكات المياه والكهرباء والصرف الصحي.

كما أحرق الجنود الإسرائيليون مئات البنايات السكنية التي لم يتم تدميرها في المخيم، حسب شهود عيان.

وشوهدت طواقم الدفاع المدني والكوادر الطبية تحاول تطويق الدمار الكبير، وانتشال عدد كبير من الضحايا داخل أزقة وشوارع المخيم، في حين لا يزال العشرات تحت أنقاض منازل مدمرة.

المصادر الإضافية • وكالات

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية بعد أسابيع من الحصار.. الجيش الإسرائيلي يعلن انسحابه من مخيم جباليا حيث اختفت معالم الحياة احتجاجات واسعة داعمة لغزة أمام سفارة إسرائيل في بلجيكا مئات المحتجين يتظاهرون أمام السفارة الإسرائيلية في بروكسل تنديدا بالهجوم على غزة مخيم جباليا إسرائيل طوفان الأقصى حركة حماس غزة فلسطين اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next مباشر. تغطية مستمرة| بايدن يعلن عن خارطة طريق إسرائيلية لإنهاء الحرب في غزة مكونة من 3 مراحل يعرض الآن Next ترامب يهاجم بايدن وقاضي المحكمة.. "أنا بريء" والمحاكمة "وصمة عار" يعرض الآن Next فرنسا تحبط مخططا لمهاجمة مباراة خلال أولمبياد باريس يعرض الآن Next بسبب حرب غزة.. فرنسا تمنع الشركات الإسرائيلية من المشاركة في معرض يوروستوري للأسلحة يعرض الآن Next بايدن يسمح لأوكرانيا بضرب أهداف داخل روسيا بأسلحة أمريكية.. ما خلفية وتداعيات هذا القرار؟ اعلانالاكثر قراءة "وباء خفي" يفتك بالإسرائيليين الذين تم إجلاؤهم من بلدات الشمال ونسبة الوفيات في ارتفاع على خط النار مع إسرائيل.. بلدة عيتا الشعب جنوبي لبنان تخلو من السكان وتتحول لتلال من الركام إليك التسهيلات التي ستقدمها ألمانيا إلى العمال الأجانب للعمل على أراضيها هذا الصيف في حادث مروع... مقتل شخص بعد أن شفطه محرك طائرة في مطار أمستردام "اقضوا عليهم".. ضجة تثيرها نيكي هيلي برسالة كتبتها على قذائف مدفعية لقصف غزة

LoaderSearchابحث مفاتيح اليوم الانتخابات الأوروبية 2024 غزة إسرائيل حركة حماس فلسطين الصراع الإسرائيلي الفلسطيني الحرب في أوكرانيا احتجاجات أسلحة مخيم جباليا روسيا ألمانيا Themes My Europeالعالمأعمالالسياسة الأوروبيةGreenNextالصحةسفرثقافةفيديوبرامج Services مباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعوناالنشرة الإخباريةCopyright © euronews 2024 - العربية EnglishFrançaisDeutschItalianoEspañolPortuguêsРусскийTürkçeΕλληνικάMagyarفارسیالعربيةShqipRomânăქართულიбългарскиSrpski

مقالات مشابهة

  • شاهد: حريق كبير شب في جزء من المتحف الإسرائيلي في القدس
  • وزير الدفاع الصيني: مستعدون لمنع استقلال تايوان "بالقوة"
  • فلسطينيون يعلقون على مقترح وقف إطلاق النار في غزة: "أن تأتي متأخرا أفضل من ألا تأتي أبدا"
  • الاتحاد الأوروبي يعلن رصد حزمة مساعدات جديدة لوكالة الأونروا
  • انتشال أكثر من 70 قتيلاً فلسطينياً بينهم 20 طفلاً في جباليا بعد انسحاب الجيش الإسرائيلي من المدينة
  • بسبب حرب غزة.. فرنسا تمنع الشركات الإسرائيلية من المشاركة في معرض يوروستوري للاسلحة
  • فيديو: تشييع جنازة 15 قتيلاً من بينهم نساء وأطفال قتلهم القصف الإسرائيلي في دير البلح
  • "إسرائيل والمغرب خاوه خاوه"؟ نتنياهو يستفز المغاربة بخريطة الممكلة دون الصحراء الغربية
  • وزير الدفاع الألماني يعلن عن حزمة دعم عسكري بقيمة 500 مليون يورو لأوكرانيا
  • حزن كبير وفظائع مهولة ودمار لا يوصف طمس مخيم جباليا.. مشاهد بعد انسحاب الجيش الإسرائيلي