أعلنت السلطات الهندية، اليوم الأحد، إعادة الانتخابات في 11 مركز اقتراع بولاية "مانيبور" شمال شرق البلاد، وذلك بعد تقارير عن أعمال عنف وأضرار لحقت بآلات التصويت في الولاية التي شهدت اشتباكات عرقية على مدى أشهر.

وقال كبير مسؤولي الانتخابات في "مانيبور" إنّ السلطات الانتخابية أعلنت بطلان التصويت في 11 مركزا، وأمرت بإجراء تصويت جديد لها.



وشهد يوم الجمعة بدء التصويت لما يقرب من مليار شخص في أكبر دولة في العالم من حيث عدد السكان، ويستمر حتى الأول من حزيران/ يونيو المقبل، ومن المتوقع أن يفوز رئيس الوزراء ناريندرا مودي بولاية ثالثة نادرة، بفضل قضايا مثل النمو والرفاهية والأمن والقومية الهندوسية.



وطالب حزب المؤتمر أكبر أحزاب المعارضة بإعادة الانتخابات في 47 مركز اقتراع في مانيبور، قائلا إن "مواقع التصويت تمت السيطرة عليها، ما سمح بتزوير الانتخابات".

ووقعت أحداث عنف متفرقة يوم الجمعة في الولاية، بما في ذلك اشتباكات بين جماعات مسلحة ومحاولات للسيطرة على مراكز اقتراع رغم فرض إجراءات أمنية مشددة، وشارك الناخبون بأعداد كبيرة على الرغم من خطر الاشتباكات التي أسفرت عن مقتل ما لا يقل عن 220 في العام الماضي.

وتشهد مانيبور اشتباكات بين أغلبية فيها منتمية لعرقية ميتي وأقلية من جماعة كوكي منذ مايو أيار الماضي، ولا تزال الولاية منقسمة بين وادي تسيطر عليها أغلبية الميتي وتلال تسيطر عليها أقلية الكوكي ويفصل بينهما شريط تراقبه قوات اتحادية شبه عسكرية.

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة مقابلات سياسة دولية سياسة دولية الهندية الانتخابات اشتباكات الهند اشتباكات انتخابات الاقتراع المزيد في سياسة سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة الانتخابات فی

إقرأ أيضاً:

تصاعد دخان كثيف من الجانب الفلسطيني لمعبر رفح عقب اشتباكات بين الفصائل وقوات الاحتلال

أفادت قناة «القاهرة الإخبارية»، اليوم الاثنين، بتصاعد دخان كثيف من الجانب الفلسطيني لمعبر رفح عقب اشتباكات بين فصائل فلسطينية وقوات الاحتلال.

واستشهد وأصيب عشرات المواطنين، معظمهم من الأطفال والنساء، أمس الأحد، في جريمة جديدة ارتكبتها قوات الاحتلال الإسرائيلي بعد قصفها خيام النازحين شمال غرب رفح، جنوب قطاع غزة.

وأفادت مصادر محلية باستشهاد 40 مواطنًا على الأقل، وإصابة آخرين، جرَّاء استهداف طائرات الاحتلال خيام النازحين في مخيم نزوح تم إنشاؤه حديثًا قرب مخازن وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين «الأونروا» شمال غرب رفح.

فيما ذكرت جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني أن طواقمها نقلت عددًا كبيرًا من الشهداء والإصابات عقب استهداف الاحتلال خيام النازحين برفح، متابعة: أنه لا توجد مستشفيات قادرة على التعامل مع هذا العدد الكبير من الضحايا جراء إخراج الاحتلال المنظومة الصحية في قطاع غزة عن الخدمة.

اقرأ أيضاً«بدنا معجزة».. نانسي عجرم تدين قصف الاحتلال لمخيمات النازحين في رفح الفلسطينية

40 شهيدا أغلبهم من النساء والأطفال.. جريمة جديدة للاحتلال باستهداف مخيمات النازحين في رفح «صور»

تعليق مؤثر من سيرين عبد النور بعد قصف مخيمات النازحين في رفح: ما فيه كلام يعبر

مقالات مشابهة

  • لحظة وقوع اشتباكات لفظية بين نواب البرلمان الفرنسي بسبب فلسطين
  • مصرع عشرة أشخاص إثر انهيار مقلع للحجارة شمال شرق الهند
  • بعد وفاة إبراهيم رئيسي.. إيران تحدد هذا الموعد لإجراء الانتخابات الرئاسية
  • تصاعد دخان كثيف من الجانب الفلسطيني لمعبر رفح عقب اشتباكات بين الفصائل وقوات الاحتلال
  • إعادة انتخاب نوسيدا رئيسا لليتوانيا
  • سلفاكير: الغرب يضغط لتأجيل الانتخابات ما قد يؤدي إلى العنف في الجنوب
  • قانون ذوي الاعاقة متأخر منذ 40 يومًا وقانون العطل أرسل للمصادقة بعد 4 أيام.. لماذا؟
  • قانون ذوي الاعاقة متأخر منذ 40 يومًا وقانون العطل أرسل للمصادقة بعد 4 أيام.. لماذا؟-عاجل
  • إجلاء المئات جراء فيضانات في أرمينيا
  • الهند.. موجة حر تهدد نسبة الإقبال بالانتخابات العامة