يظل صراع الرئاسة محتدما بين المرشحين للانتخابات الأمريكية، ما بين الرئيس الحالي، جو بادن، والرئيس السابق، دونالد ترامب، وتظل المقارنات بين حملة المرشحين وأنشطتها وتفاعلها مستمرة.

في الوقت الذي تُظهر استطلاعات الرأي وجود تقارب كبير بين المرشّحين في نسب التأييد، بما يشير لسباق انتخابي تحتدم فيه المنافسة، يعد جمع التبرعات ركنا رئيسيا من تلك المقارنات، حيث يعبر على اتجاه المرشح بين الناخبين وقدرته على الاستمرار في صراع الرئاسة، وتشير الإحصائيات إلى تفوق حملة الرئيس الحالي، جو بايدن، عن حملة المنافس في جمع التبرعات.



وأعلنت الحملة الانتخابية لترامب، السبت، عن جمع 15 مليون دولار، في آذار/ مارس وهي زيادة كبيرة عن الشهر السابق، الذي جمعت فيه 11 مليونا، لكن ذلك لم يكن كافيا للتقارب مع ما تجمعه حملة بايدن.



في المقابل، أعلنت حملة إعادة انتخاب الرئيس الأمريكي، جو بايدن، عن جمع أكثر من 90 مليون دولار في آذار / مارس الماضي، لتنهي الحملة الربع الأول من عام 2024 بجمع ما يزيد على 192 مليون دولار نقدا، متفوقة على حملة منافسه دونالد ترامب والجمهوريين.

وأفادت حملة بايدن والجهات التابعة لها بجمع 187 مليون دولار في الفترة من كانون الثاني/ يناير إلى آذار/ مارس، وقالت إن 96 في المئة من إجمالي التبرعات كانت أقل من 200 دولار، حيث جمعت الحملة أكثر من 43 مليون دولار في آذار/ مارس.
 
من ناحية أخرى، ذكرت وكالة "رويترز" أنه رغم الضعف في جمع التبرعات إلا أن حملة ترامب أنفقت 3.6 مليون دولار في بند أتعاب المحامين في آذار/ مارس مما قلّل من تمويل الحملة الانتخابية.

إلى ذلك، يخوض الجمهوري ترامب، أربعة محاكمات جنائية، منها واحدة تبدأ خلال هذا الأسبوع، بينما يخوض أيضا حملة انتخابية مكلفة لمنافسة بايدن في انتخابات رئاسية تجرى في الخامس من تشرين الثاني/ نوفمبر.




وتنفق مجموعة (سيف أمريكا) أو "أنقذوا أمريكا"، التي أبلغت لجنة الانتخابات الاتحادية بتفاصيل الأموال، مبالغ كبيرة، مما جمعته من صغار المانحين على تلك الدعاوى، وذلك على الرغم من أن التمويل المتاح لحملة ترامب قد يتناقص.

ورغم أن المجموعة لم تفصح عن تفاصيل المبالغ التي أنفقتها على كل دعوى قضائية يواجهها ترامب إلا أن تقاريرها تظهر أنها أنفقت أكثر من 59 مليون دولار على رسوم وأتعاب المحامين منذ بداية عام 2023.

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة مقابلات سياسة دولية سياسة دولية ترامب جمع التبرعات بايدن الحملة الانتخابية بايدن الحملة الانتخابية ترامب جمع التبرعات المزيد في سياسة سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة ملیون دولار فی جمع التبرعات فی آذار

إقرأ أيضاً:

عاجل. إدانة هانتر بايدن نجل الرئيس الأمريكي بحيازة سلاح بطريقة غير قانونية

إدانة هانتر بايدن نجل الرئيس الأمريكي بحيازة سلاح بطريقة غير قانونية

اعلان

الصحفيون يعملون على تحرير هذه القصة، سيتم التحديث بأسرع وقت بالمزيد من المعلومات فور ورودها

شارك هذا المقالمحادثة أخبار اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next عاجل. حرب غزة في يومها الـ249: إسرائيل تعلن انتهاء عمليتها وسط القطاع ومقتل 4 جنود إسرائيليين في رفح يعرض الآن Next بلينكن يدعو حماس لقبول مقترح وقف إطلاق النار والحركة ترحب: اختبار حقيقي لواشنطن للوفاء بالتزاماتها يعرض الآن Next فيديو يوثق لحظة اقتحام قوات إسرائيلية شقة وسط غزة لتحرير 3 رهائن يعرض الآن Next قبل قمة السلام في سويسرا.. ألمانيا تستضيف مؤتمراً لإعادة إعمار أوكرانيا يعرض الآن Next الأمم المتحدة: مصرع 49 شخصًا في حادث غرق قارب مهاجرين قبالة سواحل اليمن اعلانالاكثر قراءة دراجون عراة يجوبون شوارع مكسيكو سيتي مطالبين بطرق آمنة "أحدهم سألني أين المقاومة".. شهود عيان يروون تفاصيل ما حدث معهم في هجوم النصيرات المروع شاهد: ثور يقفز فوق سياج حلبة في أوريغون ويصيب 3 أشخاص قبل الإمساك به مباشر. تغطية خاصة| مجلس الأمن الدولي يتبنى مشروع قرار أمريكي يدعم خطة وقف إطلاق النار في غزة انتخابات الاتحاد الأوروبي: تعرف على أبرز الفائزين والخاسرين في دول التكتل الـ27 اعلان

LoaderSearchابحث مفاتيح اليوم الانتخابات الأوروبية 2024 حركة حماس إسرائيل غزة مجلس الأمن الدولي احتجاز رهائن الصراع الإسرائيلي الفلسطيني جو بايدن طوفان الأقصى بحث وإنقاذ حريق فلسطين Themes My Europeالعالمأعمالالسياسة الأوروبيةGreenNextالصحةسفرثقافةفيديوبرامج Services مباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعوناالنشرة الإخباريةCopyright © euronews 2024 - العربية EnglishFrançaisDeutschItalianoEspañolPortuguêsРусскийTürkçeΕλληνικάMagyarفارسیالعربيةShqipRomânăქართულიбългарскиSrpski

مقالات مشابهة

  • أول تعليق من ترامب على محاكمة ابن بايدن
  • "محاكمة هانتر بايدن غطاء لأعمال والده غير القانونية"..أول تعليق من مكتب ترامب على محاكمة بايدن الابن
  • هيئة محلفين تدين نجل بايدن بشأن ترخيص سلاح: «مدمن مخدرات»
  • الولايات المتحدة.. هيئة المحلفين تدين هانتر بايدن بـ 3 تهم جنائية منها حيازة سلاح بطريقة غير قانونية
  • عاجل. إدانة هانتر بايدن نجل الرئيس الأمريكي بحيازة سلاح بطريقة غير قانونية
  • إدانة ترامب تشعل المنافسة في انتخابات الرئاسة الأميركية
  • ترامب يتراجع عن موقفه الرافض للتصويت بالبريد
  • منتخب مصر يتفوق على غينيا بيساو في صراع القيمة السوقية
  • هل يدمر بايدن نفسه؟
  • صديقي يستورد بذور البطاطس من أمريكا لتزويد السوق الوطنية