تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

نظمت مديرية العمل بمحافظة المنيا ، فعاليات مبادرة سلامتك تهمنا لنشر ثقافة السلامة والصحة المهنية ، وذلك للعاملين بمديرية التضامن الاجتماعى بالمنيا الجديدة ومراكزها ، استكمالاً لخطة المديرية لتوعية العاملين بمنشآت القطاع الحكومى بأهمية تطبيق اشتراطات السلامة والصحة المهنية وتأمين بيئة العمل للوقاية من الحوادث ومخاطر بيئة العمل بأنواعها ، بحضور 14 من العاملين بالمديرية.

تناولت الندوة التعريف بمفهوم السلامة والصحة المهنية ، وأهدافها ومجالاتها  ، والقرارات الوزارية الخاصة بتشكيل أجهزة ولجان السلامة ، وخطط الطوارئ والإخلاء ، وخطة الدفاع المدني ، والتعريف بإصابات العمل والحوادث الجسيمة ، والأمراض المهنية و العادية والمزمنة ، ضمن سلسلة من الندوات بدأتها المديرية تحت إشراف الإدارة المركزية للسلامة والصحة المهنية وتأمين بيئة العمل بالوزارة فى مختلف قطاعات العمل.

وأوضحت ماجدة صلاح مدير مديرية العمل بالمنيا، أن تلك الجهود تأتي تنفيذاً لتوجيهات وزير العمل حسن شحاتة بتكثيف عمليات التوعية والتثقيف لنشر ثقافة السلامة والصحة المهنية للحفاظ على العنصر البشرى والمنشآت والمترددين ، والوقاية من مخاطر بيئة العمل ، وتوفير مناخ عمل آمن ومستقر يشجع على مزيد من الإنتاج بمختلف قطاعات العمل ، وأضافت مدير المديرية ، انه حضر فعاليات الندوة مدير مديرية التضامن الإجتماعى ، والعاملين بإدارات المديرية ، وقامت بشرح موضوعات المبادرة مدير مديرية العمل ، كما جرى الرد على استفسارات الحاضرين فيما يخص موضوعات الندوة ، والذين قدموا الشكر والتقدير للمديرية وفريق العمل بها على جهودها المستمرة فى نشر التوعية بالسلامة والصحة المهنية وأساليبها وحرصها على تطبيقها داخل المنشآت العاملة فى المحافظة ، تحت رعاية وزير العمل حسن شحاتة واللواء أسامة القاضى محافظ المنيا .

FB_IMG_1713694113594 FB_IMG_1713694111452

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: التضامن الاجتماعي التوعية والتثقيف الصحة المهنية تأمين بيئة العمل سلامتك تهمنا محافظة المنيا مديرية العمل وزير العمل وزارة العمل السلامة والصحة المهنیة بیئة العمل

إقرأ أيضاً:

نداء تنظم ملتقى الموارد البشرية لبحث سبل تعزيز مستويات الرضا الوظيفي

نظم قسم الموارد البشرية في مؤسسة الاتصالات المتخصصة "نداء"، مؤخراً "ملتقى الموارد البشرية" لموظفي المؤسسة. وتناول الملتقى، الذي ترأسه غانم السعدي، مدير إدارة الدعم المؤسسي ومدراء الإدارات، محاور عدة أهمها رفع معدلات الرضا الوظيفي لموظفي المؤسسة وتعزيز مستويات السعادة لديهم، بالإضافة إلى بحث السبل الكفيلة بخلق بيئة عمل جاذبة للموظف، فضلاً عن رفع الطاقة الإيجابية للموظفين بما يؤدي إلى تعزيز الإنتاجية وزيادة الكفاءة في العمل.  
وقال غانم السعدي: "نسعى من خلال هذا الملتقى إلى مناقشة أفضل التجارب والممارسات الناجحة في مجال العمل المؤسسي والاستفادة منها من أجل توفير بيئة وظيفية مستدامة تعزز من إنتاجية الموظف وترفع من مستوى سعادته ومعدل الرضا الوظيفي لديه، بالإضافة إلى خلق بيئة العمل الجاذبة التي تساعد على رفع الكفاءة الوظيفية لدى موظفينا. كما يعد الملتقى منصة مثالية لمشاركة الخبرات والممارسات الناجحة فيما يتعلق بتطوير الموارد البشرية بالشكل الأمثل. ونحن حريصون على تنمية رأس مالنا البشري للارتقاء المستمر بقدرات وكفاءات وطاقات موظفينا وتوظيفها في خدمة المؤسسة وتطلعاتها المستقبلية."
وأضاف السعدي: "يسهم هذا الملتقى في دعم خططنا الاستراتيجية الهادفة إلى تعزيز برنامج تدريب وتأهيل وتطوير الكفاءات البشرية العاملة لدينا. ونحن نرى أن تطوير أداء الموارد البشرية في مؤسستنا لا بد أن ينعكس إيجاباً على جميع الخدمات التي نقدمها وعلى مستوى رضا عملائنا وشركائنا الاستراتيجيين."  
ويعد ملتقى الموارد البشرية لمؤسسة "نداء" الخطوة الأمثل على طريق تطوير وتفعيل قدرات كافة الكوادر الوظيفية وتنميتها بما يصب في مصلحة المؤسسة ودورها الفاعل في خدمة المجتمع. حيث تعمل المؤسسة بشكل مستمر على تدريب وتأهيل كوادرها البشرية بالإضافة إلى صقل مهاراتهم في إطار سعيها للريادة والتميز في تقديم الخدمات وتحقيق أعلى معدلات رضا العملاء وإسعادهم.

مقالات مشابهة

  • ضبط نصف طن لحوم فاسدة بالمنيا
  • ختام مسابقة تنمية مهارات السلامة والصحة المهنية بمياه سوهاج
  • وزارة العمل تنشر الخطة التدريبية للمركز القومى لدراسات السلامة والصحة المهنية" 2024 -2025 "
  • وزارة العمل تكشف عن الخطة السنوية للتدريب على الصحة والسلامة المهنية
  • محافظ الفيوم يجتمع بأصحاب المصانع بكوم أوشيم لمتابعة إجراءات السلامة والصحة المهنية
  • "الأنصاري" يجتمع بأصحاب المصانع بكوم أوشيم لمتابعة إجراءات السلامة العامة
  • محافظ الفيوم يوجه بتشكيل لجنة للمرور على كافة المصانع
  • هيئة الوقاية والسلامة تطلق خدمة تسجيل مسؤولي السلامة والصحة المهنية
  • نداء تنظم ملتقى الموارد البشرية لبحث سبل تعزيز مستويات الرضا الوظيفي
  • وزارة العمل تنظم اجتماعا لـ"وحدة المساواة بين الجنسين" لمناقشة خطط العمل بالمنيا