طالب حزب صوت الشعب من النائب العام المستشار الصديق الصور، بضرورة فتح تحقيق في واقعة وفاة الناشط الحقوقي سراج دغمان في سجون الرجمة، والذي تم القبض عليه منذ عدة أشهر صحبة رفقيه الدكتور فتحي البعجة وآخرون، بتهم لا أساس لها من الصحة.

وفي بيان تحصلت “عين ليبيا” على نسخة منه، أشار الحزب إلى تنامي سياسة القمع وتكميم الأفواه التي وصلت إلى حد التصفية الجسدية في شرق وجنوب ليبيا والتي تقوم بها الأجهزة الأمنية بشرق وجنوب ليبيا.

ودعا حزب صوت الشعب في بيانه النائب العام إلى فتح تحقيق عادل وإطلاع الرأي العام على الحقيقة، كما دعا كل المنظمات الحقوقية المحلية والدولية وخاصة المركز العربي الأوروبي لحقوق الإنسان إلى اتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيال هذه الأعمال القمعية التي أصبحت سياسة ممنهجة في إرهاب المعارضين بالسجن والترهيب والتعذيب إلى حد الموت.

المصدر: عين ليبيا

كلمات دلالية: النائب العام بنغازي تحقيق حزب صوت الشعب سراج دغمان وفاة

إقرأ أيضاً:

وفاة طالب بلجنة بحدائق القبة بالقاهرة أثناء امتحان التربية الدينية

تلقت غرفة العمليات الرئيسية بوزارة التربية والتعليم، بلاغا يفيد بوفاة طالب بلجنة بحدائق القبة بالقاهرة أثناء ادائه امتحان مادة التربية الدينية، إثر إصابته بهبوط حاد فى الدورة الدموية.

وانطلقت صباح اليوم امتحانات الدور الأول من شهادة إتمام شهادة الثانوية العامة للعام الدراسي الحالي 2023/ 2024، حيث أدى طلاب الثانوية العامة بشعبتيها الأدبية والعلمية خلال الفترة الأولى الامتحان في مادة التربية الدينية بإجمالي عدد (708141) ألف طالب/ وطالبة أمام (1986) لجنة امتحانية على مستوى الجمهورية، وفي الفترة الثانية، أدى الطلاب الامتحان في مادة التربية الوطنية بعدد (711252) طالب وطالبة.

كما أدى عدد (1639) طالب/طالبة امتحان الدور الأول من مدارس المتفوقين للعلوم والتكنولوجيا مادة التربية الدينية فترة أولى، وامتحان التربية الوطنية فترة ثانية، بينما أدى عدد (255) طالب/طالبة من طلاب مدارس المكفوفين مادة التربية الدينية.


كما تمكن أعضاء فريق مكافحة الغش الإلكتروني بغرفة العمليات المركزية من رصد حالة غش واحدة، حيث تم ضبط طالب بلجنة ببيلا بكفر الشيخ، ونشر أحد أجزاء أسئلة امتحان مادة التربية الدينية عبر مواقع التواصل الاجتماعى.

 

وفيما يتعلق بامتحان مادة التربية الوطنية، تم ضبط حالتين باستخدام جهازي هاتف محمول، ونشر أحد أجزاء أسئلة الامتحان، وذلك على النحو التالى: تم ضبط طالب  بلجنة بكفر الدوار بالبحيرة، وطالب بلجنة ببا ببنى سويف، وقد تم التحفظ على أجهزة الهواتف المستخدمة، واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال هؤلاء الطلاب المذكورين، وتطبيق القرار الوزاري رقم (34) لسنة 2018 بشأن تنظيم أحوال إلغاء الامتحان، والحرمان منه، والقانون رقم (205) لسنة 2020 بشأن مكافحة أعمال الإخلال بالامتحانات.

وتشدد وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى على عدم استخدام الطلاب أي من وسائل الغش المختلفة، مؤكدة على التصدى لأى محاولات غش، واتخاذ الإجراءات القانونية حيال أى مخالفات تحدث بالامتحانات.

والجدير بالذكر أنه من المقرر أن يؤدى طلاب الثانوية العامة بشعبتيها الأدبية والعلمية امتحان الدور الأول يوم الأربعاء الموافق 12/6 2024 في مادتى الاقتصاد والإحصاء، بينما يؤدي طلاب مدارس المكفوفين امتحان التربية الوطنية.

مقالات مشابهة

  • تحقيق سري أممي: انتهاكات مروعة أثناء طرد المهاجرين من تونس لليبيا
  • النزاهة تباشر بالتحقيق في ملفات فساد إدارة محافظة المثنى
  • مناصرو التيار تضامنوا مع عون
  • حبس مسؤولين سابقين في وزارة العمل
  • اللجنة الأمنية العليا تشيد بجهود الاجهزة الأمنية
  • جهاز الإسعاف والطوارئ بمدينة الكفرة الليبية: وفاة مواطن سوداني عطشاً بصحراء جنوب ليبيا
  • اتهامات للبعثة الأممية والاتحاد الأوروبي بمحاولة توطين المهاجرين
  • وفاة طالب بلجنة بحدائق القبة بالقاهرة أثناء امتحان التربية الدينية
  • أبوديب تطالب الدول العربية بوضع خطط عمل واضحة لدعم الشعب الليبي
  • منظمة التعاون الإسلامي تدين استهداف مدرسة تابعة للأونروا في غزة