قال مرصد الأزهر لمكافحة التطرف، بالتزامن مع العدوان السافر على قطاع غزة، وفي إطار جريمة الإبادة الجماعية المستمرة منذ السابع من أكتوبر الماضي ٢٠٢٣ ضد الفلسطينيين في جُل الأراضي الفلسطينية، وثّق المرصد الأورومتوسطي لحقوق الإنسان شهادات لسكان مخيم النصيرات أفادوا فيها سماعهم أصوات بكاء الرضع وصراخ فلسطينيات في وقت متأخر من ليلتي الأحد والاثنين، فهرع بعض هؤلاء السكان لتقديم العون فإذا ببعضهم يسقط شهيدًا برصاصة قناصة الاحتلال؛ ليتبيّن أن ما سمعوه من نحيب وعويل وصراخ إنما هي مواد مسجلة تبثها مسيرات رباعية المحركات تتبع جيش الاحتلال لاستدراجهم نحو أماكن يسهل قنصهم فيها.

مرصد الأزهر: ما زال السقوط اللاأخلاقي لجيش الاحتلال مستمرًا

كما أفاد الشهود باقتران ذلك أحيانًا ببث مواد عبر مكبرات محملة على تلك المسيرات لأصوات إطلاق نار واشتباكات مسلحة وانفجارات وحركة آليات عسكرية، أو أغاني باللغتين العبرية والعربية، بغرض قتل الروح المعنوية والترهيب النفسي للمدنيين الذين يعيشون في ظل الظلام الدامس ليلًا وصعوبة الاتصالات والتواصل مع العالم الخارجي.

الأزهر يدعو إلى استثمار التكنولوجيا والترجمة في تصحيح صورة الإسلام ومواجهة الإسلاموفوبيا.. والضويني: القصور في الترجمة ونقل المعارف أحدث فجوة عميقة مصير الشبكة والتكاليف عند فسخها .. ماذا يقول الشرع في الخطوبة؟

وعلى ذلك، يرى مرصد الأزهر لمكافحة التطرف في ذلك المسلك سقوطًا لاأخلاقيًا جديرًا بمن يمارسونه ممن استأثروا بحضيض الجريمة وهاوية الظلم؛ ويحذر من استمرار العجز الدولي عن وقف جريمة الإبادة الجماعية في فلسطين. 

والمرصد إذ يندد بتلك الجريمة النكراء التي تستغل أجمل ما في القيم الإنسانية من معاني التراحم والتساند وإغاثة الملهوف، فإنه يحيل المعنيين إلى نصوص القانون الدولي التي تجّرم ارتكاب وقائع الغَدْر ولو في الحرب المتكافئة؛ فما بالنا بعدوان غاشم وإبادة جماعية!

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الأزهر مرصد الأزهر التطرف فلسطين جيش الاحتلال جريمة الإبادة الجماعية مرصد الأزهر

إقرأ أيضاً:

العراق يتسلم التقرير الدولي الخاص بمجزرة سبايكر

السومرية نيوز- محليات

تسلمت الحكومة العراقية، اليوم الاثنين، التقرير التحليلي الشامل حول مجزرة سبايكر.
وقال مجلس القضاء الاعلى في بيان ورد لـ السومرية نيوز، إن "رئيس مجلس القضاء الأعلى فائق زيدان استقبل المستشار الخاص رئيسة فريق التحقيق الدولي (يونيتاد) انا بيرو بوبيس، برفقة أعضاء الفريق، حيث سلمت رئيسة الفريق زيدان التقرير التحليلي الشامل حول مجزرة مجمع القصور الرئاسية في تكريت التي ارتكبت بحق المتطوعين الذين غادروا اكاديمية تكريت الجوية عام 2014 (سبايكر)".

واثنى زيدان على "جهود الفريق في تحقيق هذا الإنجاز المهم"، مشيرا الى ان "تلك الجريمة هي جريمة مرتكبة بنية الإبادة الجماعية في سياسة داعش ضد الشيعة في العراق واعتبار تلك الجريمة من الجرائم ضد الإنسانية وجرائم الحرب".

وحضر مراسم تسليم التقرير قاضي اول محكمة التحقيق المركزية جبار عبد دلي وقاضي التحقيق ياسر فنطيل المختص بالتحقيق في تلك الجريمة.

مقالات مشابهة

  • أخطاء يقع فيها الحاج أثناء أداء مناسك الحج وكيفية تداركها
  • مرصد الأزهر ينشر تحليل إحصائية جرائم التنظيمات الإرهابية في وسط إفريقيا
  • في ريف دمشق… التجارة الداخلية تضبط معامل فيها مواد غذائية غير صالحة للاستهلاك
  • بعد 3 أشهر.. الإعلام الإسرائيلي ينشر تفاصيل استهداف قاعدة بحرية تابعة لجيش الاحتلال في “إيلات”
  • مرصد الأزهر ينظم محاضرتين لوفد من شباب الدبلوماسيين اليابانيين
  • شاهد .. عملية استهداف حزب الله ثكنتي بيت هلل وزرعيت التابعتين لجيش الاحتلال شمال فلسطين المحتلة
  • مرصد الأزهر يشيد بجهود الجيش الصومالي ضد حركة الشباب
  • مرصد الأزهر: مقتل وإصابة 214 على يد طالبان الباكستانية خلال شهر مايو
  • العراق يتسلم التقرير الدولي الخاص بمجزرة سبايكر
  • متى فرض الحج؟.. الأزهر يوضح أقوال العلماء في 5 تواريخ