قال الإعلامي نشأت الديهي، إن الدولار سيتجه نحو الانخفاض خلال الفترة المقبلة، في ظل دخول ما يتراوح ما بين 25 لـ 30 مليار دولار أمريكي إلى الخزينة العامة للدولة بعد 6 أسابيع من الآن، بسبب الأموال القادمة من مشروع تطوير رأس الحكمة التي تصل إلى 20 مليار دولار، وقرض النقد صندوق الدولي، وبعض الأموال من الشركاء الدوليين مثل اليابان والاتحاد الأوروبي.

توافر الدولار في البنوك بكثرة

وتابع «الديهي»، خلال تقديمه برنامج «بالورقة والقلم»، المذاع على فضائية «ten»، مساء الأحد، أن الدولار سيتوفر بكثرة في البنوك، ثَمّ سينخفض سعره، مشيرًا إلى أن القطاع المصرفي خلال الفترة الأخيرة استقبل حجم كبير من الدولار من السوق المحلي.

عودة سعر الدولار الحقيقي 

 ولفت إلى أن الفترة المقبلة ستشهد عودة للسعر الحقيقي للدولار، مع توافر السلع والمنتجات، مشيرًا إلى أن الفترة المقبلة فترة انفراجة حقيقية في الاقتصاد القومي.

 وأشار إلى أن احتياطي النقد الأجنبي في مصر تجاوز 40 مليار دولار، ومن المتوقع أن يزيد بنسبة 50% من عوائد الطروحات الحكومية.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الدولار الاحتياطي النقد الأجنبي مصر عوائد الطروحات الحكومية الطروحات الحكومية احتياطي النقد الأجنبي ملیار دولار إلى أن

إقرأ أيضاً:

خلال الفترة المقبلة.. نجوى كرم تعلن عن جولتها الغنائية العالمية

أعلنت "شمس الأغنية العربية" الفنانة اللبنانية نجوى كرم عن تفاصيل جولتها الغنائية العالمية التي ستلتقي بها مع الجمهور من مختلف الجنسيات، والمتضمنة مجموعة حفلات غنائية جماهيرية بأهم المسارح العالمية والعربية، وذلك من خلال نشرها مقطع تشويقي عبر حساباتها بمواقع التواصل الإجتماعي الرسمية والمختلفة، بالإضافة إلى بوستر جولتها الغنائية، والتي اختارت لها عنوان "NajwaStalgia"، وأرفقت تعليق على صورة البوستر بجملة "مع كل نفس"، متضمنة تواريخ وأماكن حفلات الجولة الغنائية.

تفاصيل الجولات الغنائية لنجوى كرم

 

وعلقت نجوى كرم على إعلانها عن جولتها الغنائية الجديدة  "NajwaStalgia "وقالت في رسالتها إلى الجمهور: انضموا إلينا في جولتي العالمية نجوى ستالجيا، أشعر بالروح، واستمع إلى صوت رحلتنا الموسيقية معًا".

 

وتبدأ جولتها العالمية بحفل غنائي في ألمانيا في يوم 22 يونيو الجاري، وتشارك في الحفل الفنانة أصالة في مسرح "أوبرهاوزن"، وتتوجه في اليوم التالي 23 يونيو الجاري إلى مدينة ستوكهولم في السويد لإحياء حفل في قاعة "سيريكس أرينا"، حيث علقت قائلة مع نشر بوستر الحفل قالت فيه: "لكل أهلي وأصحابي بالسويد، ستوكهولم، مشتاقة شوفكن ونكون مع بعض بأحلى ليلة من ليالي العمر".

 

الحفل التالي ستتوجه فيه إلى مدينة الرباط بالمملكة المغربية، لإحياء حفلها ضمن فعاليات مهرجان موازين إيقاعات العالم 2024، على مسرح منصة "النهضة" مساء يوم 27 يونيو 2024، وكتبت معلقة عن زيارتها للأشقاء الجمهور المغربي قالت فيه: "ملقانا هالمرّة بالمغرب الحبيب، كلّني شوق تتلاقى فيكن بحفلة من العمر، رح نحييها بمهرجان موازين يوم الخميس 27 يونيو على منصّة النّهضة.. ناطرينكن".

 

وتختتم نجوى كرم جولتها العالمية في بوخارست برومانيا يوم 29 يونيو الجاري، لتصبح أول فنانة عربية تحيي حفل في رومانيا وقاعة مسرح Sala Palatului Bucharest وتشاركها فيها المغنية الرومانية "أنتونيا"، وعلقت نجوى كرم على صورة البوستر للحفل وقالت: "الجمهور الحبيب في رومانيا، دعونا نجتمع معًا يوم 29 يونيو في قاعة Sala Palatului ببوخارست لتجربة حفل موسيقي لا يُنسى". 

المفاجآت الغنائية

 

هذا وستعلن نجوى كرم خلال جولتها الغنائية عن بعض المفاجآت الغنائية التي ينتظرها منها الجمهور في كل مكان، وذلك عند تحديد مواعيدها وتجهيزها كليًا.

 

مقالات مشابهة

  • انخفاض صادرات كوريا الجنوبية بنسبة 4.7% .. التفاصيل
  • نشأت الديهي يكشف موعد الإعلان عن الحكومة الجديدة وحلف اليمين (فيديو)
  • احتياطيات تركيا من النقد الأجنبي ترتفع إلى 6 مليارات دولار
  • محمد بن راشد: إطلاق تجريبي لفحص ما قبل الزواج خلال الفترة المقبلة
  • خلال الفترة المقبلة.. نجوى كرم تعلن عن جولتها الغنائية العالمية
  • محمد بن راشد: إطلاق تجريبي خلال الفترة المقبلة لفحص ما قبل الزواج
  • أحمد موسى يكشف تفاصيل جديدة عن الحكومة المقبلة وموعد الإعلان عنها (فيديو)
  • مشروع عراقي يوفر 350 مليون دولار لخزينة الدولة
  • صندوق النقد: مصر سددت 2.56 مليار دولار في الأشهر الخمسة الأولى من العام 2024
  • ماذا يعني تمرير صندوق النقد الدولي المراجعة الثالثة للاقتصاد المصري؟ ‌