تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

استمعت محكمة النقض اليوم الاثنين، لدفاع المتهمين بقتل الإعلامية شيماء جمال، خلال نظر الطعن المقدم منهم علي حكم إعدامهم.

ودفع محامي المتهم الأول ببطلان رفع الحصانة عن موكله لصدوره من مجلس خاص وليس مجلس تأديب، وأن هيئة المحكمة أصدرت حكمها بإعدام المتهمين أمام وسائل الإعلام المختلفة غير مصحوب بإجماع الآراء وهو ما يبطل الحكم وقدم الدفاع أسطوانة لمنطوق الحكم الصادر.

كانت قد أوصت نيابة النقض في رأيها الاستشاري، أمام محكمة النقض، اليوم الاثنين بتأييد حكم الإعدام علي المتهمين بقتل الإعلامية شيماء جمال، عمدًا مع سبق الإصرار والترصد ودفن جثتها داخل مزرعة مستأجرة في مدينة البدرشين

كانت محكمة جنايات جنوب الجيزة قضت في وقت سابق بالإعدام شنقا ضد القاضي السابق أيمن عبدالفتاح المتهم بإنهاء حياة زوجته الإعلامية شيماء جمال، وشريكه في الجريمة حسين الغرابلي بعد الاطلاع على رأي مفتي الجمهورية.

وتوصلت التحقيقات إلى أن المتهم الأول أضمر التخلص منها إزاءَ تهديدها له بإفشاء أسرارهما، ومساومته على الكتمان بطلبها مبالغ مالية منه، فعرض على المتهم الثاني معاونته في قتلها، وقَبِل الأخير نظيرَ مبلغٍ ماليٍّ وعده الأولُ به، فعقدا العزم وبيَّتا النية على إزهاق روحها، ووضعا لذلك مخططًا اتفقا فيه على استئجار مزرعة نائية لقتلها بها وإخفاء جثمانها بقبر يحفرانه فيها، واشتريا لذلك أدواتٍ لحفر القبر، وأضافت تحقيقات النيابة أن المتهمين أعدَّا مسدسًا وقطعة قماشية لإحكام قتلها وشل مقاومتها، وسلاسل وقيودًا حديدية لنقل الجثمان إلى القبر بعد قتلها، ومادَّة حارقة لتشويه معالمه قبل دفنه، وفي اليوم الذي حدداه لتنفيذ مخططهما استدرجها المتهم الأول إلى المزرعة بدعوى معاينتها لشرائها، بينما كان المتهم الثاني في انتظاره بها كمخططهما.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: قضية شيماء جمال بطلان إجراءات موكله المتهم الأول شیماء جمال

إقرأ أيضاً:

القضاء المصري يصدر حكمه على 6 متهمين حاولوا قتل "بلوغر" شهيرة بطريقة جهنمية

أصدرت محكمة جنايات الإسكندرية اليوم الثلاثاء أحكاما بالسجن بحق المتهمين في محاولة الشروع بقتل البلوغر سارة التي فقدت بصرها جراء الحادث.

إقرأ المزيد مصر.. القبض على بلوغر شهيرة نشرت فيديوهات "خادشة للحياء" بمحافظة الإسكندرية

وقضت المحكمة برئاسة المستشار سمير علي شرباش رئيس المحكمة، بمعاقبة كل من " ح.ص.س" و" ح.ح.م" و" ر.م.ا" و"ف.م.م" و" ع.ع.ج" بالسجن المشدد 15 سنة، عما نسب إليهم من اتهامات، ومعاقبة المتهم " ن.م.ن"، بالسجن المشدد 7 سنوات عما نسب إليه، ومصادرة السلاح الناري المضبوط.

كما وقضت المحكمة بإلزام المتهمين بأن يؤدوا للمجني عليه الأول مبلغ 50 ألف جنيه، ومبلغ 100 ألف جنيه للمجني عليها الثانية.

وصدر الحكم بعضوية كل من المستشار طارق إبراهيم أبو الروس والمستشار إيهاب حسن نور الدين، وسكرتير المحكمة عمرو زكي.

هذا وبدأت أحداث القضية المقيدة برقم 3845 سنة 2023 جنايات قسم شرطة العامرية أول، عندما تلقت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن الإسكندرية، إخطارا من ضباط قسم شرطة العامرية أول، يفيد بقيام المتهمين بالشروع في قتل المجني عليهما، بدائرة القسم.

وتبين من التحقيقات، أنه "حال استقلال المجني عليه " م.ع.م" مهندس فني وبرفقته المجني عليها " س.م م" وشهرتها البلوجر سارة، مقدمة محتوى على مواقع التواصل الاجتماعي، مستقلين سيارة بالطريق الصحراوي نبهته الضحية الثانية بحضور سيارة ربع نقل حمراء اللون بجوارهما يستقلها المتهمون.

ولاحظ الضحايا حمل المتهم الأول سلاحا ناريا بندقية خرطوش، وصوبها من النافذة اليمنى للسيارة لبث الرعب في نفسيهما، قاصدا إرغامهما على التوقف لسرقة ما بحوزتهما من منقولات إلا أن المجني عليه الأول حاول الفرار بالسيارة حتى عاجله المتهم الأول بإطلاق طلقة خرطوش نجم عنها كسر الزجاج، مما أدى إلى إصابة المجني عليها سارة بعاهة مستديمة عبارة عن انفجار بمقلة العين اليسرى، وفقد الإبصار تماما.

وكذلك فقد الإبصار النافع بالعين اليمنى مما يقدر العجز الناڜئ بنسبة 100%، وكذلك إصابة المجني عليه الأول بجروح دائرية في الوجه وفروة الرأس والأذن الوسطي وتم علاجها ".

وكشفت التحريات، أن المتهمين من الأول إلى الرابع شرعوا في قتل المجني عليهما، وأن المتهم الخامس اشترك بطريقي الاتفاق والمساعدة، بأن أحضر معه السلاح الناري و12 طلقة نارية، وجهز كل منهم مبلغ ألف جنيه سلموه للمتهم الأول، واشتروا السلاح الناري المستخدم في الواقعة، من المتهم السادس مع علمه باستعمال المتهمين السلاح في أعمال غير شرعية، وتحرر محضر بالواقعة، وتولت النيابة التحقيق وقررت إحالتهم إلى محكمة جنايات الإسكندرية التي أصدرت حكمها.

المصدر: وسائل إعلام مصرية 

مقالات مشابهة

  • الكويت .. المؤبد لإمام مسجد يمني الجنسية في قضية هتك عرض طفل
  • دفاع "مومو" يطالب بالكشف عن الخبرة التقنية على هاتف موكله
  • بعد قبول الطعن.. النقض تحدد جلسة لنظر موضوع قضية قاتل أندرو جرجس بأسوان
  • 2 أكتوبر.. نظر موضوعي لمحكمة النقض في قضية قاتل أندرو جرجس بأسوان
  • الكويت.. قرار قضائي جديد في قضية تونسيين يشتبه تخطيطهم لأعمال إرهابية
  • «النقض» تقبل طعن المتهم بقضية مخدرات بجنوب سيناء
  • القضاء المصري يصدر حكمه على 6 متهمين حاولوا قتل "بلوغر" شهيرة بطريقة جهنمية
  • السجن 15 عامًا لـ5 متهمين في قضية البلوجر سارة محمد
  • المشدد 15 سنة للمتهمين بالشروع في قتل البلوجر سارة محمد بسلاح ناري بالإسكندرية
  • عاجل.. مفاجأة فى قضية محامي قاتل نيرة أشرف المسجون 3 سنوات