أدانت مصر الانتهاكات الإسرائيلية المتكررة لأحكام القانون الدولي والقانون الدولي الإنساني في قطاع غزة، في تعليق على اكتشاف مقابر جماعية بأحد المجمعات الطبية بخان يونس جنوب قطاع غزة.

وقال السفير أحمد أبو زيد المتحدث الرسمي باسم بوزارة الخارجية، إنه من المؤسف والمشين أن يستمر انتهاك القانون الدولي والقيم الإنسانية بهذه الفجاجة في القرن الحادي والعشرين، على مرأى ومسمع من جميع دول العالم والمنظمات الدولية المعنية ومجلس الأمن.

وأدان السفير أبو زيد الإنتهاكات الإسرائيلية المتكررة لأحكام القانون الدولي والقانون الدولي الإنساني في قطاع غزة، والتي تطال المدنيين العزل والنازحين والأطقم الطبية، مجدداً التأكيد على ضرورة التدخل الفوري من قبل المجتمع الدولي لوقف هذه الإنتهاكات، وإجراء التحقيقات اللازمة للمسائلة ومحاسبة مرتكبيها.

وأضاف أن ما تشهده الضفة الغربية من عمليات قتل وتدمير وعنف على مدار الأسابيع الماضية لايقل فجاجةً وخطورةً، ويزيد من تفاقم الأزمة ويهدد بتفجر الأوضاع في كامل الأراضي الفلسطينية المحتلة، مطالباً بضرورة وضع حد فوري للعنف والإعتداءات التي يقوم بها المستوطنون تحت حماية القوات الإسرائيلية ضد المدنيين الفلسطينيين وممتلكاتهم ومنازلهم في الضفة الغربية.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: مقبرة جماعية في غزة الانتهاكات الإسرائيلية مقابر جماعية السفير أحمد أبو زيد وزارة الخارجية

إقرأ أيضاً:

"زعماء العالم خذلونا".. غريفيث يصف غزة بـ"الجحيم على الأرض"

قال وكيل الأمين العام للأمم المتحدة للشؤون الإنسانية مارتن غريفيث إن القصف على غزة بعد 7 أكتوبر حول القطاع الفقير الخاضع للحصار إلى جحيم على الأرض.

المتحدث باسم "اليونيسف": الحرب على غزة هي حرب على الأطفال

وأكد غريفيث أن "زعماء العالم خذلونا وبعضهم قدم دعما غير مشروط لحلفائه رغم الأدلة على انتهاكهم القانون الإنساني"، مشيرا إلى أن "الأسلحة استمرت بالتدفق إلى إسرائيل من واشنطن ودول أخرى رغم التأثير المروع للحرب على المدنيين بغزة".

وشدد على أن "المدنيين والبنية التحتية بغزة تعرضوا لضرر مفرط، كما أن العاملين في المجال الإنساني والأمم المتحدة في غزة قتلوا بأعداد غير معقولة"، مشيرا إلى أن "هناك تسييسا للمساعدات وسط انتشار الجوع والمرض، بينما توصيل المساعدات الإنسانية إلى سكان القطاع الذين يقفون على حافة المجاعة أمر شبه مستحيل".

المصدر: RT

مقالات مشابهة

  • فنزويلا: استيلاء الولايات المتحدة على شركة سيتغو للنفط انتهاك للقانون الدولي
  • الخارجية الأمريكية: تشكيل حكومة الحرب الإسرائيلية قرار لا يخصنا
  • الإمارات تطالب بمسارات آمنة ومستدامة لإغاثة غزة
  • الخارجية الأمريكية تطالب حكومة إسرائيل بتسهيل دخول المساعدات إلى قطاع غزة
  • «الخارجية الأمريكية»: هناك مشكلات تواجه توزيع المساعدات الإنسانية في غزة
  • عبدالله بن زايد يلتقي رئيسة اللجنة الدولية للصليب الأحمر في جنيف
  • مسؤول أممي: الحرب على قطاع غزة حولته الى جحيم
  • "زعماء العالم خذلونا".. غريفيث يصف غزة بـ"الجحيم على الأرض"
  • عقوبات تصل لـ5 ملايين جنيه.. كيف يحمي القانون الحجاج من مخالفات وتلاعب الشركات الناقلة؟
  • الإعلام الحكومي: منع الاحتلال إدخال الأضاحي للقطاع انتهاك واضح للحقوق الإنسانية