أشاد النائب الدكتور علي مهران، رئيس لجنة الصحة والسكان بمجلس الشيوخ، بالدور الكبير الذي تقوم به مستشفيات جامعة أسيوط لاستقبال الجرحى والمصابين من الشعب الفلسطيني، موجها التحية للدكتور أحمد المنشاوي، رئيس جامعة أسيوط .

 

وقال مهران، في تصريحات صحفية له، أن مستشفيات جامعة أسيوط تقدم كافة أوجه الدعم الصحي للأشقاء من قطاع غزة، في ضوء توجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي.


وأشار رئيس صحة الشيوخ، إلى ان مشاركته في استقبال مجموعة من الأشقاء الفلسطينيين من مرضى الأمراض المزمنة، وكذلك مصابو قطاع غزة، والذي بلغ عددهم (٢٣) حالة، لتلقي الرعاية الصحية والطبية لهم، بمستشفيات جامعة أسيوط.


وأكد النائب الدكتور علي مهران، أنه تم تقديم كافة الدعم الطبي اللازم وبذل مجهود كبير لتوفير كافة الأدوية، وذلك في ظل نقص الأدوية، وأوجه الرعاية الطبية بالقطاع؛ جراء الاعتـداء الإسرائيلي، وتم توقيع الكشف الطبي على كافة الحالات، وتشخيصهم تشخيصاً دقيقاً، وتقديم رعاية طبية فائقة من الطواقم الطبية الموجودة  بمستشفيات جامعة أسيوط.

 

ولفت رئيس صحة الشيوخ إلى أن  تم تجهيز جناح كامل بالوحدة السكنية (ب) المميز لاستقبال عدد (٦٠) فرداً من مرافقي حالات الأشقاء الفلسطينيين.

وأكد النائب الدكتور علي مهران، أن الدولة المصرية لن ولم تتخل عن الشعب الفلسطيني ودعم الأشقاء في قطاع غزة وتقديم كافة المساعدات الإنسانية والإغاثية والطبية لهم.

 

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: رئيس جامعة أسيوط جامعة اسيوط علي مهران مجلس الشيوخ الشعب الفلسطيني قطاع غزة جامعة أسیوط

إقرأ أيضاً:

الكويت.. وفيات وعشرات الإصابات بحريق في مبنى

#سواليف

أعلنت #وزارة_الصحة_الكويتية، عن تعاملها وتقديمها للرعاية الطبية الكاملة حتى الآن لـ 43 حالة متأثرة بإصابات متفرقة منها إصابات بليغة و4 حالات وصلت وفاة جراء #الحريق الذي حدث في بناية بمنطقة #المنقف.

وقالت وزارة الصحة الكويتية في بيان اليوم الأربعاء، إنه تم توزيع المصابين على عدة مستشفيات في #الكويت بواقع 21 حالة في مستشفى العدان و6 حالات في مستشفى الفروانية وحالة واحدة في الأميري و11 حالة في مستشفى مبارك و4 حالات في مستشفى جابر لتلقي العلاج اللازم.

وأكدت الوزارة أن سائر الفرق الطبية تبذل كافة جهودها اللازمة لتقديم الرعاية والعناية الفائقة والعاجلة للمصابين.

مقالات ذات صلة السعودية تشدد إجراءات الدخول إلى المشاعر المقدسة 2024/06/12

وأشارت الى أنها تتابع عن كثب حالة المصابين وتنسق مع المستشفيات والجهات المعنية في البلاد لتوفير كافة الاحتياجات الضرورية ولضمان تقديم أفضل الخدمات العلاجية منوهة أنه تم تشكيل فرق طبية متخصصة لمتابعة حالات المصابين وتقديم الدعم النفسي والمعنوي لهم ولذويهم.

وذكرت تقارير صحفية أن الحريق نجم عنه مقتل ما لا يقل عن 35 قتيلا وعشرات المصابين.

مقالات مشابهة

  • "المنشاوي" يكلّف الدكتور محمد مدحت بالعمل مديرا تنفيذيا للمعلومات بجامعة أسيوط
  • رئيس جامعة أسيوط يفتتح مزرعة الإنتاج الجديد للنعام بكلية الزراعة
  • رئيس جامعة أسيوط يفتتح تطوير وتنسيق الموقع العام لكلية التربية النوعية
  • رئيس جامعة أسيوط يفتتح مزارع النعام ووحدة استخراج الدقيق الخالى من الجلوتين
  • جامعة أسيوط الجديدة التكنولوجية تستقبل وفد مطرانية الفتح وأبنوب للتهنئة بعيد الأضحى
  • رئيس جامعة أسيوط يستقبل وفدا من الكنائس للتهنئة بعيد الأضحى المبارك
  • رئيس جامعة أسيوط يفتتح صيدلية التأمين الصحي لمرضى أورام الأطفال بمعهد جنوب مصر للأورام
  • الكويت.. وفيات وعشرات الإصابات بحريق في مبنى
  • رئيس جامعة أسيوط يفتتح صيدلية التأمين الصحي لمرضى أورام الأطفال
  • عشرات الوفيات والإصابات في حريق هائل بالكويت .. فيديو