وجهت جماعة الحوثي، مساء الاثنين، بتصعيد عملياتها العسكرية ضد السفن الإسرائيلية والمرتبطة بها في البحرين الأحمر والعربي والمحيط الهندي.

 

وقال المكتب السياسي للحوثيين -في بيان نقلته قناة "المسيرة" التابعة للجماعة- إنه "للشهر السابع على التوالي تستمر جرائم الإبادة الجماعية للعدو الإسرائيلي، وآخرها المجزرة الوحشية في مجمع ناصر الطبي بخان يونس".

 

وأضاف أن "ما يلاقيه الشعب الفلسطيني في غزة والضفة المحتلة من جرائم إبادة جماعية تعكس مستوى لا مثيل له في الحقد والإجرام الصهيوني".

 

ودعا البيان من وصفها ب"القوات المسلحة اليمنية إلى تصعيد عملياتها ضد الملاحة الصهيونية ومن يرتبط بها في البحرين الأحمر والعربي والمحيط الهندي".

 

وشدد على "استمرار الشعب اليمني في موقفه المساند للشعب الفلسطيني ومقاومته الباسلة في غزة".

 

والاثنين، أعلن جهاز الدفاع المدني في قطاع غزة ارتفاع حصيلة الجثث المكتشفة إلى 283، في مقبرة جماعية اكتشفت السبت، في مجمع "ناصر" الطبي بمدينة خان يونس جنوب القطاع الذي انسحب منه الجيش الإسرائيلي بعد انتهاكات واسعة، وفق تقارير فلسطينية.

 

و"تضامنا مع غزة" التي تواجه حربا إسرائيلية مدمرة بدعم أمريكي، يواصل الحوثيون منذ نوفمبر/ تشرين الثاني استهداف سفن شحن إسرائيلية أو مرتبطة بها في البحر الأحمر وبحر العرب والمحيط الهندي، بصواريخ ومسيّرات، مؤكدين العزم على استمرار عملياتهم حتى إنهاء الحرب على القطاع.

 

ومنذ مطلع العام الجاري، يشن التحالف الذي تقوده واشنطن غارات يقول إنها تستهدف "مواقع للحوثيين" في مناطق مختلفة من اليمن، ردا على هجماتهم في البحر الأحمر، وهو ما يقابل برد من الجماعة من حين لآخر.

 

ومع تدخل واشنطن ولندن واتخاذ التوترات منحى تصعيديا لافتا في يناير/ كانون الثاني، أعلنت الحوثي أنها باتت تعتبر كافة السفن الأمريكية والبريطانية ضمن أهدافها العسكرية.


المصدر: الموقع بوست

كلمات دلالية: اليمن الحوثي البحر الأحمر أمريكا غزة والمحیط الهندی

إقرأ أيضاً:

الهلال الأحمر: الاحتلال الإسرائيلي يرتكب جرائم إبادة جماعية بحق الفلسطينيين

قالت الدكتورة نيبال فرسخ، المتحدثة باسم الهلال الأحمر الفلسطيني، إن الاحتلال الإسرائيلي يرتكب جرائم إبادة جماعية بحق الفلسطينيين في غزة، فضلا عن استهدافه المدنيين والفرق الطبية.

وأشارت فرسخ، خلال اتصال هاتفي ببرنامج "حضرة المواطن" المذاع عبر فضائية "الحدث اليوم"، مساء السبت، إلى أن ما يقوم به العدوان الإسرائيلي يحرم الفلسطينيين من حقهم في الحياة، لافتا إلى أنهم يقدمون الخدمات الإسعافية والإغاثية واستقبال المساعدات للفلسطينيين.

سمير فرج: انهيار الرصيف الأمريكي العائم فضيحة شاهد| الشرطة في أيسلندا ترش رذاذ الفلفل الحارق بوجه داعمي غزة مفاوضات غزة

وفي سياق متصل، قال اللواء سمير فرج، الخبير الاستراتيجي، إن الوضع في غزة يزداد تعقيدا، وكافة المستشفيات توقف عن العمل لوجود وجود وقود، وعدد الشهداء وصل إلى 35 ألف شهيد.

وأشار فرج، خلال اتصال هاتفي ببرنامج "حضرة المواطن" المذاع عبر فضائية "الحدث اليوم"، مساء السبت، إلى أن احتلال إسرائيل معبر رفح من الجانب الفلسطيني كان بهدف عرقلة مفاوضات الهدنة، لافتا إلى أنه سيتم غدا مناقشة اقتراح كان طرح من قبل في 2005 خلال اجتماع مصر أمريكي إسرائيلي.

مقالات مشابهة

  • مليشيا الحوثي توجه رسالة شكر للبنك الدولي وتحكم بإعدام ‘‘الحرازي’’ بتهمة التعاون معه (وثيقة)
  • هيئة الأسرى والمختطفين تدين قرارات حوثية تقضي بإعدامات جماعية
  • "أنصار الله": نفذنا 6 عمليات عسكرية في البحر الأحمر
  • أنصار الله تعلن استهداف مدمرة أمريكية شمالي البحر الأحمر.. ثاني عملية خلال ساعات
  • عاجل: الناطق العسكري الحوثي يحيى سريع يعلن تنفيذ 6 عمليات جديدة بالبحر الأحمر والعربي والمحيط الهندي
  • الهلال الأحمر: الاحتلال الإسرائيلي يرتكب جرائم إبادة جماعية بحق الفلسطينيين
  • ردا على قرارات البنك المركزي بعدن..جماعة الحوثي تحذر البنوك الخاصة بصنعاء !
  • جماعة الحوثي: استهدفنا حاملةَ الطائرات الأمريكيةَ ايزنهاور في البحرِ الأحمر ردا على غارات أمس
  • 16 قتيلا بغارات أميركية بريطانية على اليمن والحوثيون يهددون بالتصعيد
  • اقتصادي يمني: نجاح قرارات البنك يعتمد على استمرار الدعم وخفض التصعيد بيد الحوثي