صحافة العرب - العالم : ننشر لكم شاهد الآلاف يتظاهرون في النيجر رفضاً للتدخل العسكري، التالي وكان بدايه ما تم نشره هي آلاف المتظاهرين في النيجر تويتر الأحد 30 يوليو 2023 15 39تظاهر آلاف الأشخاص اليوم الأحد، .، والان مشاهدة التفاصيل.

الآلاف يتظاهرون في النيجر رفضاً للتدخل العسكري

آلاف المتظاهرين في النيجر (تويتر)

الأحد 30 يوليو 2023 / 15:39

تظاهر آلاف الأشخاص اليوم الأحد، أمام السفارة الفرنسية في نيامي ويصرَ بعضهم على دخولها على ما أفاد أحد الصحافيين، خلال تجمع لمؤيدي الانقلابيين العسكريين في النيجر الذين أطاحوا الرئيس المنتخب محمد بازوم.

وانتزع بعض المتظاهرين اللوحة التي تحمل عبارة "سفارة فرنسا في النيجر"، وداسوا عليها ووضعوا مكانها علمي روسيا والنيجر. وصاح بعض المتظاهرين "تحيا روسيا" و"فلتسقط فرنسا".

ونددت وزارة الخارجية الفرنسية بـ"أي عنف ضد المقرات الدبلوماسية التي يعتبر أمنها من مسؤولية الدولة المضيفة"، فيما تجمع آلاف المتظاهرين أمام سفارة فرنسا في نيامي قبل أن يتم تفريقهم بواسطة القنابل المسيلة للدموع.

Niger: Paris condamne les violences devant son ambassade et appelle les autorités à en assurer la sécuritéhttps://t.co/qTnesUSeF0 pic.twitter.com/rXn9UmOMHT

— BFMTV (@BFMTV) July 30, 2023

وجاء في بيان الخارجية أن "من واجب القوات النيجرية ضمان أمن مقراتنا الدبلوماسية والقنصلية بموجب معاهدة فيينا"، مضيفاً "ندعوها بإلحاح إلى الاضطلاع بهذا الواجب الذي يفرضه عليها القانون الدولي".

ومن جهتها، نددت المجموعة العسكرية المنبثقة عن انقلاب النيجر بوجود تهديد "بحصول تدخل عسكري وشيك في نيامي" من جانب الجماعة الاقتصادية لدول غرب إفريقيا (إكواس)، قبل قمة لهذه المجموعة تعقد اليوم في أبوجا لتقييم الوضع في هذا البلد.

وجاء في بيان تلاه العضو في المجموعة العسكرية أمادو عبد الرحمن عبر التلفزيون الوطني "يتمثل هدف هذا اللقاء بإقرار مخطط عدوان على النيجر من خلال تدخل عسكري وشيك بالتعاون مع الدول الإفريقية غير الأعضاء في الجماعة وبعض الدول الغربية"، وأضاف "نذكر إكواس او أي مغامر آخر مجدداً بتصميمنا الراسخ على الدفاع عن وطننا".

وتعقد إكواس، والنيجر عضو فيها "قمة خاصة" الأحد في أبوجا لتقييم الوضع مع احتمال فرض عقوبات، وسبق للانقلابيين أن حذروا من "العواقب التي ستنجم عن أي تدخل عسكري أجنبي".

#BREAKING #Africa #Niger More footage from protests in Niamey, Niger. Supporters of military junta, now in front of French embassy protestors are shouting "Long live Putin", "Long live Russia", "Down

185.208.78.254



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل الآلاف يتظاهرون في النيجر رفضاً للتدخل العسكري وتم نقلها من موقع 24 نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: ايجي بست موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

خبير عسكري .. ماقامت به المقاومة تحت الارض اعادة تقييم المفهوم الاستراتيجي للعمل العسكري فوق الارض

#سواليف

قال الخبير العسكري والاستراتيجي نضال ابوزيد في شرحه لمجريات ما يحدث في غزة، بان وقوع قوات الاحتلال في كمين الشابورة اليوم يؤكد ما قلناه سابقا بان الاحتلال لم يشتبك لغاية الان سوى مع كتيبتين من المقاومة في رفح، كتيبة الشرقية وكتيبة مخيم يبنا وعندما دخل الى مخيم الشابورة واصطدم بأكثر كتائب المقاومة تدريباً واحترافية وهي كتيبة الشابورة وقعت فيه خسائر كبيرة ، ما يعزز ان المقاومة تخطط لعملية طويلة ترهق الاحتلال، فيما جاء تصريح رئيس الأركان هاليفي الذي قال فيه انه بحاجة الى 15 كتيبة مقاتلة لإتمام المهمة في غزة ليؤكد ما تحدثنا به سابقا عن حجم الخسائر الكبيرة التي تعرضت لها قوات الاحتلال والتي تمنع الاحتلال من خوض معركة هجومية ناجحة في أي من محاور القتال في قطاع غزة.

وأضاف ابوزيد في تحليله بان قوات الاحتلال في رفح مرهقة وتعمل بدون نسق قياسي واضح بسبب غياب المعلومة الاستخبارية التي تزودها شعبة الاستخبارات العسكرية ووحدات الاستطلاع الفني والجوي للقطاعات التي تنفيذ عملياتها في رفح ، الامر الذي افقد قوات الاحتلال زخم الهجوم والقدرة على التكيف مع منطقة العمليات في رفح.

واكد ابوزيد ان نتنياهو اصبح “دون كيشوت” إسرائيل الذي يلهث وراء نصر غير موجود مقابل ماقامت به المقاومة من جهد عملياتي تحت الأرض إعادة تقييم المفهوم الاستراتيجي للعمل العسكري فوق الارض وغير في مفاهيم العمل العسكري للقوات النظامية وغير النظامية .

مقالات ذات صلة توضيح مهم من الضمان الاجتماعي 2024/06/11

واكد ابوزيد ان قرار مجلس الامن الذي تبنته 14 عضو وامتنعت عنه روسيا، يؤكد فيما لا يدع مجالا للشك بان واشنطن باتت تدرك حجم المأزق الإسرائيلي في غزة وعدم القدرة على تحقيق انجاز يذكر بعد 247 يوم من القتال الامر الذي دفع بضرورة وقف اطلاق النار بقرار دولي بهذا ان وافق الاحتلال يكون قد ظهر بمظهر النزول عند الرغبة الدولية وليس الركوع امام شروط المقاومة.

مقالات مشابهة

  • "حزب الله" يطلق رشقات صاروخية "غير مسبوقة" على موقع عسكري إسرائيلي
  • بالفيديو.. "حزب الله" يطلق رشقات صاروخية "غير مسبوقة" موقع عسكري إسرائيلي
  • خبير عسكري: قوات الاحتلال تعرضت لخدعة كبيرة خلال عملية الشابورة برفح
  • خبير عسكري: محاولات الاحتلال تحقيق نصر تكتيكي برفح تفشل أمام ضربات المقاومة
  • خبير عسكري .. ماقامت به المقاومة تحت الارض اعادة تقييم المفهوم الاستراتيجي للعمل العسكري فوق الارض
  • النيجر مهتمة بنشر قاعدة عسكرية روسية على أراضيها
  • خبير عسكري: القسام أوقعت جيش الاحتلال في “مصيدة المغفلين”
  • خبير عسكري: القسام أوقعت جيش الاحتلال في مصيدة المغفلين
  • خبير عسكري: استقالة غانتس وآيزنكوت ستكون لها تداعيات على حرب غزة
  • آلاف المؤيدين للفلسطينيين يتظاهرون قرب البيت الأبيض