عقدت لجنة الشباب والرياضة بمجلس النواب اجتماعا ، برئاسة النائب الدكتور محمود حسين رئيس اللجنة،  وذلك لاستعراض تقرير الزيارة الميدانية التي قامت بها اللجنة  إلى محافظة البحر الأحمر لتفقد المنشآت والهيئات الشبابية والرياضية بالمحافظة خلال الفترة من 19 إلى 22 فبراير 2024، والموافقة النهائية عليه.

ثم استعرضت اللجنة نتائج الزيارة الميدانية، واحتياجات المنشآت والهيئات الشبابية والرياضية التي تفقدتها اللجنة خلال الزيارة، ثم ناقشت اللجنة التوصيات الخاصة والعامة الواردة بتقرير اللجنة عن الزيارة.

ووجه الدكتور محمود حسين رئيس اللجنة الشكر النواب الذين شاركوا في وفد الزيارة الميدانية التي قامت بها اللجنة إلى محافظة البحر الأحمر خلال الفترة من 19 إلى 22 فبراير 2024 وعلى المظهر المشرف الذي ظهر به النواب وأمانة اللجنة خلال الزيارة، كما توجه بالشكر التنفيذيين بالمحافظة على حسن الاستقبال والاهتمام  النواب مما يعد نموذجًا للتعاون والتنسيق بين كل من السلطتين التنفيذية والتشريعية.

وفي نهاية الاجتماع قررت اللجنة استمرار مناقشة تقرير الزيارة الميدانية التي قامت بها لجنة الشباب والرياضة إلى محافظة البحر الأحمر لتفقد المنشآت والهيئات الشبابية والرياضية بالمحافظة خلال الفترة من 19 إلى 22 فبراير الماضي.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الزیارة المیدانیة البحر الأحمر

إقرأ أيضاً:

لأول مرة في السعودية .. انطلاق أسبوع الموضة في البحر الأحمر

انطلقت من جزيرة "أمهات" السعودية على البحر الأحمر، فعاليات "أسبوع الموضة في البحر الأحمر" لأول مرة في المملكة التي حافظت على طابعها المحافظ لسنوات وتشهد مؤخرا انفتاحا اجتماعيا سريعا.

وشهد أول أيام هذا الأسبوع عرضاً افتتاحياً للأزياء، لـ 7 علامات تجارية، منها 5 علامات تجارية سعودية، وعلامتان أجنبيتان.

وشهد يوم الجمعة، وهو ثاني أيام الفعالية، عرضا لملابس البحر للمصممة المغربية ياسمينة كيو شاركت فيه عارضات عالميات.

عرض لملابس البحر خلال "أسبوع الموضة في البحر الأحمر" بالسعودية

وحسب وكالة الأنباء السعودية "واس"، ينتظر أن يعيش حضور هذا "الأسبوع" في اليومين القادمين فعاليات جانبية وعروض أزياء تضم مجموعة متنوعة من الأزياء، تشمل المجوهرات، والملابس الجاهزة، لمصممين ومصممات سعوديين إلى جانب خبراء ومتخصصين في مجال صناعة الأزياء من حول العالم.

ومثل هذه الفعاليات كانت أمرا شبه مستحيل في السعودية التي تعيش خلال السنوات القليلة الماضية موجة متسارعة من الانفتاح الاجتماعي، تشمل الحفلات المختلطة والأحداث الترفيهية والرياضية العالمية.

ولاقت سياسة الانفتاح هذه التي يقودها ولي العهد الأمير محمد بن سلمان منذ 2017 ترحيبا واسعا خاصة في صفوف الشباب كما أيدها رجال دين بارزون، لكنها لا تزال تغضب عددا من السعوديين المحافظين ولو أنهم لا يجاهرون بغضبهم.

وأجرت المملكة تغييرات اجتماعيّة كبيرة وإصلاحات اقتصاديّة يقودها ولي العهد، فسُمح للنساء بقيادة السيارات، وبدخول ملاعب كرة القدم، وأعيد فتح دور السينما وسمح بإقامة حفلات غنائية صاخبة. وهناك غض نظر عن إبقاء المتاجر أبوابها مفتوحة في أوقات الصلاة.

واستضافت الرياض نهاية العام الفائت مهرجان "ميدل بيست" الذي اعتبر أكبر حفل تستضيفه المملكة التي لطالما اعتبرت متشدّدة في تطبيقها للشريعة الاسلامية.

وعلى غرار مهرجان وودستوك الشهير، ضجت الموسيقى لساعات متواصلة خلال ثلاثة أيام في أرجاء الموقع الذي بني خصيصا للحفل في الصحراء قرب الرياض، ورقصت نساء بعضهن دون عباءاتهن وأغطية رؤوسهنّ، مع الرجال في الهواء الطلق.

كما أقيمت حفلات غنائية عربية وغربية في عدة مدن أخرى شهدت حضور جمهور مختلط في شكل غير مسبوق.  

مقالات مشابهة

  • حتى يكون لها ظهير صناعي.. تعليم النواب توصي بعدم إنشاء أي جامعات تكنولوجية جديدة
  • رياضة النواب تناقش طلبات إحاطة بشأن نقص الخدمات في «القليوبية والفيوم وقنا»
  • رياضة النواب تناقش عددا من طلبات الإحاطة بشأن نقص الخدمات بالقليوبية والفيوم وقنا
  • «شباب الصحفيين» عن زيارة طلاب أكاديمية الشرطة لمستشفى أهل مصر: رفعت الروح المعنوية للمرضى
  • الخارجية الروسية: مستقبل العالم بأسرة تحدده زيارة بوتين للصين
  • «القيادة التطوعية».. دورة تدريبية بمركز شباب القصير في البحر الأحمر
  • الري: الموافقة على 38 طلب بمحافظات البحر الأحمر وجنوب سيناء لتراخيص الشواطئ
  • لأول مرة في السعودية .. انطلاق أسبوع الموضة في البحر الأحمر
  • محافظ بني سويف يناقش  نتائج 35 زيارة للتفتيش المالي والإداري
  • الرئاسية العليا لشؤون الكنائس: زيارة الكاردينال بيتسابالا لغزة رسالة للعالم من أجل وقف الحرب