طالبت لجنة الحريات بنقابة الصحفيين بإخلاء سبيل الزملاء الصحفيين، وكل مَن تم القبض عليهم من المواطنين أثناء وقفة سلمية نظموها أمام مقر الأمم المتحدة، رفضًا للتخاذل الأممي تجاه عدوان الكيان الصهيونى على أهلنا فى غزة، خاصة الانتهاكات التي تتعرض لها النساء فى غزة، وفي السودان وسط صمت أممي.

وأشارت لجنة الحريات إلى أنه من بين المقبوض عليهم 5 من الزميلات، والزملاء الصحفيين أعضاء النقابة هم: “إيمان عوف، ورشا عزب، وهدير المهداوي، ويوسف شعبان، محمد فرج”، الذي قُبض عليه أثناء مروره بالمصادفة؛ لاصطحاب أطفاله من المدرسة، وتؤكد اللجنة أن التضامن مع الشعب الفلسطيني، والشعب السوداني لا يمكن بأي حال من الأحوال اعتباره جريمة، لأنه الموقف الشعبى المصرى الدائم دعمًا لقضايا الأمة العربية.

وشددت اللجنة على أن دعم القضية الفلسطينية، وحق الشعب الفلسطيني في الحياة، ومقاومة جرائم المحتل واجب وطني وإنساني في ظل الجرائم الوحشية، التي يرتكبها الكيان الصهيوني، وراح ضحيتها عشرات الآلاف من الشهداء والجرحى.

وتوجّه وفد من النقابة برئاسة النقيب خالد البلشي لقسم شرطة المعادي للاستعلام عن وضع الصحفيين المقبوض عليهم، حيث تم التأكيد على  عدم وجود كل مَن تم القبض عليهم داخل قسم شرطة المعادي.

وأكدت لجنة الحريات أن النقيب تواصل مع كل الجهات المعنية للمطالبة بالإفراج عن الصحفيين، وكل من تم القبض عليهم.

المصدر: بوابة الفجر

إقرأ أيضاً:

الدول الثماني الإسلامية النامية تطالب أمريكا بالسماح بعضوية كاملة لفلسطين بالأمم المتحدة

إسطنبول – دعت مجموعة الدول الثماني الإسلامية النامية الولايات المتحدة امس السبت إلى رفع حق النقض (الفيتو) عن العضوية الكاملة لفلسطين كدولة مستقلة وذات سيادة في الأمم المتحدة.

ويتمتع الفلسطينيون حاليا بصفة مراقب غير عضو بالأمم المتحدة، وهو اعتراف فعلي بالدولة منحته الجمعية العامة للأمم المتحدة في عام 2012.

وفي بيان صدر بعد اجتماع لمجلس وزرائها في إسطنبول، طالب أعضاء المجموعة التي تضم بنجلاديش ومصر وإندونيسيا وإيران وماليزيا ونيجيريا وباكستان وتركيا جميع الدول بالتوقف عن إمداد إسرائيل بالأسلحة والذخيرة.

وأيدت الجمعية العامة للأمم المتحدة الشهر الماضي مسعى الفلسطينيين للحصول على العضوية الكاملة في الأمم المتحدة من خلال الاعتراف بأنها مؤهلة للانضمام وتوصية مجلس الأمن الدولي “بإعادة النظر في الأمر بشكل إيجابي”.

وتأتي المساعي الفلسطينية للحصول على العضوية الكاملة في الأمم المتحدة بعد مرور عدة أشهر على اندلاع الحرب المستمرة بين إسرائيل وحركة الفصائل الفلسطينية  في قطاع غزة، وتزامنا مع توسيع إسرائيل للمستوطنات في الضفة الغربية المحتلة والتي تعتبرها الأمم المتحدة غير قانونية.

ومع تجاوز عدد القتلى الفلسطينيين في غزة 36 ألفا والأزمة الإنسانية التي تجتاح القطاع، انتقدت جماعات حقوق الإنسان وآخرون الولايات المتحدة لإمدادها إسرائيل بالأسلحة والدفاع عن سلوكها.

وقال الجيش الإسرائيلي امس السبت إنه أنقذ أربعة رهائن أحياء احتجزتهم حماس خلال هجوم السابع من أكتوبر تشرين الأول الذي قالت إسرائيل إنه أدى إلى مقتل 1200 إسرائيلي وأجنبي وخطف 250 آخرين.

 

الأناضول

مقالات مشابهة

  • «تمهيدية الأطباء» تطالب الأمم المتحدة بالتدخل لإنقاذ مواطني دارفور
  • غوتيريش يطالب الحوثيين بالإفراج عن موظفي الأمم المتحدة “فوراً ودون شروط”
  • الأمم المتحدة ترفض اتهامات الحوثيين لموظفيها وتطالب بالإفراج عنهم "فوراً"
  • بعد كشف الحوثي ”شبكة تجسس”.. باحث: هؤلاء من يقدمون المعلومات للمخابرات الدولية وليس المقبوض عليهم
  • في يوم الصحفي.. "المرصد المصري للصحافة والإعلام": لا بد من إنهاء ملف الزملاء المحبوسين نهائيًا
  • نقيب الصحفيين: يجب إصدار قانون حرية تداول المعلومات.. وإخلاء سبيل الزملاء المحبوسين
  • فرع الأمن الجنائي بحلب يلقي القبض على 7 أشخاص لحيازتهم قطعاً أثرية والإتجار بها
  • لجنة المرأة بنقابة الصحفيين تتضامن مع الإعلامية قصواء الخلالي
  • "لجنة المرأة" تتضامن مع الإعلامية قصواء الخلالي.. وترفض المحاولات الصهيونية الأمريكية لاستهداف الصحفيين والإعلاميين العرب
  • الدول الثماني الإسلامية النامية تطالب أمريكا بالسماح بعضوية كاملة لفلسطين بالأمم المتحدة