كشفت فاطمة الزهراء المنصوري، وزيرة إعداد التراب الوطني والتعمير والإسكان وسياسة المدينة، أنه مباشرة بعد الشروع في تنفيذ الدورية المشتركة مع وزارة الداخلية، لتسهيل مساطر البناء في العالم القروي، تمت دراسة 36.590 طلب ترخيص، لتتم الموافقة على حوالي 20 ألف ملفٍ منها، مقارنة مع دراسة 23.800 طلب ترخيص سابقا، حيث لم تتعد الموافقة الممنوحة على طلبات البناء 14.

000 طلبا في كل سنة.

وأوضحت الوزيرة في معرض جوابها عن سؤال شفوي تقدم به الفريق الاستقلالي للوحدة والتعادلية، حول « التدابير المتخذة من أجل تبسيط مساطر البناء في الوسط القروي »، بمجلس المستشارين مساء اليوم الثلاثاء، أن 79% من هذه الطلبات التي تمت الموافقة عليها تتعلق بقطع أرضية تقل مساحتها عن 5000 متر مربع.

وقالت المنصوري، إن الإجراءات الجديدة لتسهيل البناء في العالم القروي، اتجهت نحو عدم إلزام ساكنة الوسط القروي بوثائق إدارية غير ضرورية، والاكتفاء بالحد الأدنى منها في تكوين ملفات طلبات الرخص المتعلقة بالبناء الفردي، وذلك تماشيا مع مقتضيات القانون المتعلق بتبسيط المساطر والإجراءات الإدارية، ومراعاة أيضا للوضعية الاقتصادية والاجتماعية لهذه الساكنة.

 

 

كلمات دلالية البناء الترخيص العالم القروي المنصوري دورية وزارة الاسكان

المصدر: اليوم 24

كلمات دلالية: البناء الترخيص العالم القروي المنصوري دورية وزارة الاسكان العالم القروی البناء فی

إقرأ أيضاً:

الموافقة على أول عقار لإعادة نمو الأسنان في العالم للتجارب البشرية

من الممكن أن يحل الطب الحديث مشكلة الأسنان المفقودة بحلول ذلك الوقت، وذلك بفضل دواء جديد على وشك الدخول في تجارب بشرية.

ويعمل هذا الدواء على إعادة نمو الأسنان، وقد تم تطويره من قبل فريق من الباحثين اليابانيين، وفقًا لما أوردته مجلة New Atlas. قاد البحث كاتسو تاكاهاشي، رئيس قسم طب الأسنان وجراحة الفم في مستشفى كيتانو. يقوم الدواء الوريدي بتعطيل بروتين الجين 1 (USAG-1) المرتبط بحساسية الرحم والذي يمنع نمو الأسنان. 

يؤدي منع USAG-1 من التفاعل مع البروتينات الأخرى إلى تحفيز نمو العظام، وقد حصلت لنفسك على بعض المكونات الجديدة تمامًا. رائع، أليس كذلك؟


تبدأ التجارب البشرية في سبتمبر، لكن الدواء حقق نجاحًا كبيرًا عند علاج النمس والفئران، وقام بعمله دون أي آثار جانبية خطيرة. وبطبيعة الحال، ينطبق التحذير المعتاد. البشر ليسوا فئرانًا أو قوارض، على الرغم من أن الباحثين يبدون واثقين من نجاح هذه الفكرة على الإنسان العاقل. ويرجع ذلك إلى التشابه بنسبة 97 بالمائة في كيفية عمل بروتين USAG-1 عند مقارنة البشر بالأنواع الأخرى.

ستشمل التجربة السريرية في شهر سبتمبر البالغين الذين فقدوا ضرسًا واحدًا على الأقل، ولكن هناك تجربة ثانوية قادمة تستهدف الأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين عامين وسبعة أعوام. سيفقد جميع الأطفال في التجربة الثانية أربعة أسنان على الأقل بسبب نقص الأسنان الخلقي. وأخيرًا، ستركز تجربة ثالثة على كبار السن الذين يفقدون "واحدًا إلى خمسة أسنان دائمة بسبب عوامل بيئية".


تاكاهاشي وزملاؤه الباحثون متفائلون للغاية بشأن هذا الدواء لدرجة أنهم يتوقعون أن الدواء سيكون متاحًا للمستهلكين العاديين بحلول عام 2030. لذا، في غضون ست سنوات، يمكننا التخلص من فرش الأسنان وتناول قطع الحلوى طوال النهار وطوال الليل دون رعاية في العالم. (لا تفعل ذلك في الواقع.)

في حين أن هذا هو الدواء الأول الذي يمكنه إعادة نمو الأسنان المفقودة بالكامل، إلا أن العلم الذي يقف وراءه يعتمد على سنوات من الأبحاث ذات الصلة. فقد عمل تاكاهاشي على هذا الأمر منذ عام 2005. وتشمل التطورات الحديثة في هذا المجال حشوات الأسنان التجديدية لإصلاح الأسنان المريضة وتكنولوجيا الخلايا الجذعية لإعادة نمو أنسجة الأسنان لدى الأطفال.

مقالات مشابهة

  • بعد القانون الجديد.. موقف طلبات التصالح في مخالفات البناء المستوفية لنموذج 10
  • محافظة سوهاج تتلقي أكثر من 16 ألف طلب تصالح في مخالفات البناء
  • سوهاج تتلقى 17 ألف طلب تصالح في مخالفات البناء
  • 17 ألف طلب تصالح على مخالفات البناء بسوهاج
  • وزيرة التخطيط: طرح تطوير مربع الوزارات في منطقة وسط البلد للاستثمار قريبا
  • البحيرة تواصل تلقي طلبات التصالح في مخالفات البناء
  • «التنمية المحلية»: تلقينا 210 آلاف طلب تصالح في 3 أسابيع
  • وزيرة الهجرة تؤكد حرصها على فتح منصات التواصل مع طلابنا بدول العالم
  • دراسة: 80 في المائة من المغاربة يتواصلون عبر التطبيقات والواتساب أولا
  • الموافقة على أول عقار لإعادة نمو الأسنان في العالم للتجارب البشرية