منذ عرض البرومو التشويقي لمسلسل دواعي السفر بطولة الفنان أمير عيد، المقرر عرضه في الأيام القليلة المقبلة عبر منصة WATCH IT وهو من أعمالها الأصلية، بتشوق الجمهور لمعرفة قصة المسلسل ومواعيد عرضه، خاصة بعد النجاح الذي حققه نجم فرقة كايروكي في مسلسل «ريفو» بجزأيه.

قصة مسلسل دواعي السفر

ويأخذنا مسلسل «دواعي السفر» في رحلة مميزة تجمع بين الفنان أمير عيد والفلسطيني كامل الباشا، إذ يُجسد كامل الباشا دور قبطان يُدعى إبراهيم، يُفاجئ أمير عيد في عيد ميلاده، لكن مفاجأة أخرى تنتظر «أمير»، حيث يغيب «كامل» عن الوعي ويُغمى عليه، ما يدفع أمير لاصطحابه إلى المستشفى.

وفي المستشفى تبدأ رحلة جديدة تجمع بين الرجلين، حيث تنشأ صداقة فريدة تشبه علاقة الأب بالابن، ويظهر كامل الباشا يوجّه رسالة مهمة لأمير عيد في البرومو، مفادها «عيش كل يوم وكأنه آخر يوم»، وهي الرسالة التي تُغير نظرة «أمير» للحياة، حيث ينتقل من شخص كان على وشك الانتحار إلى شخص جديد مُفعَم بالأمل.

ويُقدم لنا مسلسل «دواعي السفر» مزيجًا من المشاعر الإنسانية من الصداقة والحب إلى التحديات واللحظات المُضحكة، كما يُسلط الضوء على أهمية العيش الحقيقي وتقدير كل لحظة في حياتنا.

موعد عرض مسلسل دواعي السفر

ومن المقرر أن يُعرض مسلسل دواعي السفر في شهر مايو المقبل بشكل حصري على منصة watch it، بواقع حلقتين يوم الأربعاء من كل أسبوع.

ويشارك في مسلسل دواعي السفر عدد كبير من الفنانين؛ أبرزهم أمير عيد، نادين، أحمد غزي، كامل الباشا، نادين وأيمن الشيوي، وإخراج محمد ناير.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: مسلسل دواعي السفر مسلسل دواعي سفر مسلسل دواعي السفر أمير عيد أمير عيد دواعي السفر مسلسل دواعی السفر کامل الباشا أمیر عید

إقرأ أيضاً:

المخرج محمد ناير: مسلسل دواعي سفر سلط الضوء على قضية نفسية خطر

تحدث المخرج محمد ناير، مؤلف ومخرج مسلسل دواعي السفر، عن الأجواء الدرامية الخاصة التي حملها المسلسل مع بطله أمير عيد، التي حملت فلسفة الرحيل وآلام الفراق، خلال لقاؤه عبر برنامج التاسعة على القناة الأولى.

المخرج محمد ناير: حكايات مسلسل “دواعي السفر” عن فلسفة الرحيل 

أكد المخرج محمد ناير على هدف المسلسل، قائلًا:" نحتاج تقديم دراما بشكل تنافسي، والمجتمع يحتاج نقل ذلك بمصداقية، موضحا أن فكرة مسلسل دواعي السفر مقصود منه أن فلسفة الرحيل والحياة عبارة عن ترانزيت قصير، وهناك مغزى من العلاقات المجمعة التي تتقابل في نادي الوحدة.

محمد ناير :العلاقات في “دواعي السفر” نحتاج التركيز عليها وإخراجها من أصحابها 

وأضاف محمد ناير، خلال لقاء ببرنامج "التاسعة"، مع الإعلامية شافكي المنيري، على القناة الأولى، العلاقات في مسلسل دواعي السفر تدعو للتعاطف وأزاي بنؤثر في حياة بعض، وهذه كانت الفكرة، والديكور خرج بالشكل المطلوب، موضحا أن فلسلفة العمل لا تبنى من أول لحظة، وتبدأ من قصة القبطان إبراهيم الذي يعيش بعيد عن ابنته ويوهمها أنه عايش سعيد.

 

وأشار محمد ناير، إلى أن أمير عيد غير له طريقة تفكيره في مسلسل دواعي السفر، بطرحه فكرة رغبة الانتحار في المسلسل، وتوجه لفلسفة أخرى، مؤكدا أن أمير عيد لم يكن يريد التمثيل في البداية، ويرى أن كل حاجة لها وقتها، وهذا هو الوقت، قائلا: "صداقتي بأمير عيد ممتدة لأكثر من 20 سنة، ودواعي السفر يتناول فكرة الأثر الذي نتركه في الحياة".

أبطال مسلسل دواعي السفر 

مسلسل دواعي السفر من بطولة أمير عيد، كامل الباشا، نادين، أحمد غزى، أيمن الشيوى، جلا هشام، أحمد فاضل، دنيا وائل، سلمى الكاشف، نادر جوده، آية حلمى، آدم الألفى، مريم ناعوم، ياسمين سمير وتأليف و إخراج محمد ناير.

 

وتدور أحداث مسلسل دواعي السفر في إطار درامي عن شخصية إبراهيم “أمير عيد” الذي يعيش بعالم من نسج خياله وعندما يجد الشخص نفسه في موقف صعب، وسيقرر تغيير حياته، وسيساعده في ذلك جاره الشاب  غير المتزوج الذي سيعمل مخرجًا للإعلانات واستطاع أن سيحقق شهرةً ونجاحًا كبيرًا، ولكن وفاة والده قد جعلته يدخل في نوبة من حالة الاكتئاب بسبب ارتباطه الشديد به ما سيدفعه إلى الانتحار

 

مقالات مشابهة

  • المخرج محمد ناير: مسلسل دواعي سفر سلط الضوء على قضية نفسية خطر
  • أنا مش متمرس في التمثيل.. أمير عيد يكشف عن سر التشابه بينه و علي بـ مسلسل دواعي سفر
  • "دواعي السفر".. أمير عيد يكشف سبب شعوره بالوحدة
  • بسبب "دواعي السفر".. أمير عيد يتصدر منصة "إكس"
  • دواعي السفر يتصدر التريند منذ عرضه على watch it
  • "دواعي السفر".. أمير يكشف قصة والدته لـ كامل الباشا في الحلقة الخامسة
  • لأول مرة.. مريم نعوم «ممثلة» بالحلقة الخامسة من مسلسل دواعي السفر
  • ممثلة للمرة الأولى.. ظهور مريم ناعوم في الحلقة الـ 5 من مسلسل «دواعي السفر»
  • مسلسل «دواعى السفر» يواصل تصدر قائمة الأكثر مشاهدة على watch it
  • مسلسل دواعي السفر الحلقة 5.. كامل الباشا يعترف لـ نادين بإعجابه