شاهد المقال التالي من صحافة اليمن عن صحيفة شكاوى في صنعاء من ارتفاع درجات الحرارة وغياب الخدمات، الاحد 30 يوليو 2023 الساعة 16 40 32 الأمناء نت الشرق الأوسط مكث محمود الهمداني 50 عاماً مع أفراد عائلته فوق سطح المنزل بعد .،بحسب ما نشر الأمناء نت، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات صحيفة .. شكاوى في صنعاء من ارتفاع درجات الحرارة وغياب الخدمات، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

صحيفة .. شكاوى في صنعاء من ارتفاع درجات الحرارة...

الاحد 30 يوليو 2023 - الساعة:16:40:32 (الأمناء نت / الشرق الأوسط:)

مكث محمود الهمداني (50 عاماً) مع أفراد عائلته فوق سطح المنزل بعد رشه بالماء خلال ساعات الليل، وذلك هرباً من موجة الحر الشديدة التي اجتاحت منذ منتصف مايو (أيار) الماضي العاصمة صنعاء وضواحيها ومناطق أخرى.

ويضطر محمود بفعل ارتفاع درجات الحرارة وانعدام المكيفات بأغلب المنازل وغياب التيار الكهربائي الحكومي، إلى الصعود كل ليلة عقب صلاة العشاء إلى سطح المنزل مع أمتعته حتى ينعم بالأجواء الباردة.

وإلى جانب معاناة محمود، يقضي «علاء.م»، وهو عامل بالأجر اليومي في صنعاء، أغلب ساعات الليل وسط حالة من القلق والخوف على زوجته وأطفاله حال داهم مجهول منزله للسرقة أو القتل.

ويضطر علاء كل ليلة إلى فتح باب شقته في الطابق الأول، لساعات بسبب موجة الحر عله بذلك يدخل بعض الهواء البارد، حتى تتمكن زوجته الحامل في شهرها السادس وبقية أطفاله من النوم دون عناء.

ومثل «محمود» «وعلاء» يعاني ملايين السكان في صنعاء وغيرها، من موجة حر ملحوظة هذا الصيف، يرافقها أزمات معيشية واقتصادية متلاحقة يكابدها معظم اليمنيين منذ سنوات أعقبت انقلاب الميليشيات الحوثية.

مرضى بسبب الموجة

مع تسجيل درجة الحرارة الصغرى في العاصمة صنعاء وريفها نحو 25 درجة، وهي تحدث لأول مرة منذ أربعين عاماً، شكا السكان في المدينة لـ«الشرق الأوسط»، من تضاعف الأعباء والمشقات جراء موجة الحر التي لم يسبق أن وقعت بمناطقهم خلال السنوات الماضية.

وأكد أحمد، وهو موظف في قطاع النقل، أن موجة الحر أضافت إلى معاناتهم اليومية هماً جديداً إلى جوار التدهور المعيشي وانعدام الخدمات بما فيها الكهرباء الحكومية، وارتفاع سعر الكهرباء التجارية، الذي أفقدهم القدرة على استخدام المراوح وأجهزة التكييف وتبريد المياه للتخفيف من آثار حرارة الجو.

وبينما ينصح خبراء الأرصاد السكان في صنعاء وغيرها بالإكثار من شرب السوائل وعدم التعرض المباشر لأشعة الشمس، يشكو صادق غيلان، وهو بائع متجول في صنعاء، من تعرضه في الأيام القليلة لإصابات بسبب ضربة شمس كالطفح الجلدي وتشنج العضلات.

وتؤكد مصادر طبية في صنعاء وصول مرضى كثر في الفترة الأخيرة غالبيتهم من الأطفال وكبار السن إلى مشافي ومراكز طبية عدة وهم يعانون إصابات نتيجة تعرضهم ل

35.91.87.219



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل صحيفة .. شكاوى في صنعاء من ارتفاع درجات الحرارة وغياب الخدمات وتم نقلها من الأمناء نت نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: ايجي بست موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس موجة الحر

إقرأ أيضاً:

ذروة ارتفاع درجات الحرارة.. طقس الجمعة «آخر روايح الصيف»

بعودتها للارتفاع مجددًا، حذرت الهيئة العامة للأرصاد الجوية من ذروة ارتفاع درجات الحرارة، اليوم الجمعة، ليسود طقس شديد الحرارة رطب على كافة أنحاء البلاد نهارا، مائل للحرارة رطب ليلا.

وأوضحت الهيئة في بيان، أنه سيسود اليوم طقسا شديد الحرارة نهارًا على أغلب الأنحاء، على أن يكون ارتفاع الأمواج بين 1.5: 2 متر على البحرين المتوسط والأحمر، والرياح معتدلة على القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية الغربية والسواحل الشمالية الشرقية وشمال الصعيد، وتكون نشطة على جنوب سيناء وسلاسل جبال البحر الأحمر ونشطة أحيانا على جنوب الصعيد.

طقس اليوم الجمعة 

وتكون السحب مشمسة على القاهرة الكبرى والوجه البحري وجنوب سيناء وسلاسل جبال البحر الأحمر وشمال وجنوب الصعيد، وغائمة جزئيا على السواحل الشمالية الغربية والسواحل الشمالية الشرقية، وفق توقعات حالة الطقس اليوم.

درجات الحرارة اليوم

وجاءت درجات الحرارة اليوم كما يلي:

القاهرة: العظمى 39 والصغرى 25

العاصمة الإدارية: العظمى 39 والصغرى 25

6 أكتوبر: العظمى 40 والصغرى 26

شبين الكوم: العظمى 38 والصغرى 25

طنطا: العظمى 38 والصغرى 24

دمياط: العظمى 31 والصغرى 24

بورسعيد: العظمى 32 والصغرى 23

الإسماعيلية: العظمى 39 والصغرى 25

السويس: العظمى 39 والصغرى 24

العريش: العظمى 33 والصغرى 23

شرم الشيخ: العظمى 40 والصغرى 28

الإسكندرية: العظمى 32 والصغرى 22

مطروح: العظمى 32 والصغرى 24

الفيوم: العظمى 40 والصغرى 25

أسيوط: العظمى 42 والصغرى 25

الأقصر: العظمى 43 والصغرى 27

أسوان: العظمى 43 والصغرى 28

من جانبها، نصحت منار غانم عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، المواطنين بتجنب التعرض المباشر لأشعة الشمس، وتناول الكثير من السوائل والتواجد في أماكن جيدة التهوية تجنبًا للإرهاق.

ورسميًا ينتهي فصل الصيف غدًا السبت، على أن يبدأ فصل الخريف الأحد المقبل الموافق 22 سبتمبر الجاري.

مقالات مشابهة

  • بدء فصل الخريف 2024 رسميا.. ارتفاع مؤقت في درجات الحرارة
  • الصوب الزراعية الحديثة طوق نجاة للخضراوات والفاكهة
  • غدا بداية فصل الخريف .. والأرصاد: ارتفاع درجات الحرارة خلال النصف الأول
  • فصل التحولات الجوية.. متى يبدأ الخريف ويأخذنا بعيدًا عن الحر؟
  • ارتفاع درجات الحرارة في آخر أيام فصل الصيف.. هل تستمر الموجة الحارة؟
  • مؤشرات على ارتفاع ملموس على درجات الحرارة في هذا الموعد
  • استمرار ارتفاع درجات الحرارة على قرى ومراكز محافظة الشرقية
  • ذروة ارتفاع درجات الحرارة.. طقس الجمعة «آخر روايح الصيف»
  • ارتفاع فى درجات الحرارة اليوم.. تصل لـ 43 في بعض المدن
  • الجمعة .. ارتفاع قليل على الحرارة