RT Arabic:
2024-06-03@03:44:10 GMT

بينها ليوبارد وبرادلي.. معرض في موسكو لغنائم الجيش الروسي

تاريخ النشر: 24th, April 2024 GMT

بينها ليوبارد وبرادلي.. معرض في موسكو لغنائم الجيش الروسي

‍‍‍‍‍‍

قالت وزارة الدفاع الروسية، إنها ستفتح في بداية مايو معرضا للمعدات التي اغتنمها الجيش الروسي، والتي تشمل مركبات المشاة القتالية ماردر وبرادلي، ودبابات ليوبارد وغيرها.

وأشارت الوزارة إلى أن المعرض سيقام أمام متحف النصر على تلة بوكلونايا بموسكو.

إقرأ المزيد القوات الروسية تدمر مركبة "برادلي" أمريكية الصنع على اتجاه أفدييفكا

وجاء في بيان الوزارة: "تنظم وزارة الدفاع الروسية معرضا للأسلحة والمعدات العسكرية التي استولى عليها الجيش الروسي خلال العملية العسكرية الخاصة، في حديقة النصر على تلة بوكلونايا بموسكو.

وخلاله سيتم عرض للزوار أكثر من 30 عينة من المعدات العسكرية التي تنتجها 12 دولة، بما في ذلك الولايات المتحدة وبريطانيا وألمانيا وفرنسا وتركيا والسويد وتشيكوسلوفاكيا وجنوب إفريقيا وفنلندا وأستراليا والنمسا وأوكرانيا. وسيتمكن زوار المعرض من مشاهدة، دبابة ليوبارد ومركبة المشاة القتالية ماردر الألمانية الصنع، ومركبة المشاة القتالية برادلي الأمريكية، ومركبة المشاة القتالية السويدية CV90، ومركبة القتال المدرعة الفرنسية AMX-10RC  والعديد من المعروضات الأخرى".

ووفقا للبيان، سيبدأ المعرض عمله في يوم 1 مايو وسيستمر لمدة شهر. وخلال الفعالية سيتم كذلك عرض عينات من الأسلحة النارية الفردية التي تستخدمها بعض الجيوش الأجنبية وكذلك بعض الوثائق والخرائط والمنشورات الأيديولوجية ومعدات الأفراد العسكريين الأوكرانيين. وسيتم كذلك تقسيم المعدات المذكورة أعلاه وفقا للوظائف التي تؤديها خلال المعركة.  

من أجل راحة الزوار، سيتم هنا وضع منصات معلومات تحتوي على بيانات حول الدول المصنعة الغربية، والخصائص التكتيكية والفنية لهذه المعدات ومكان وظروف الاستيلاء على المعدات من قبل العسكريين الروس.

المصدر: تاس

 

 

 

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: أسلحة ومعدات عسكرية الجيش الروسي الدبابات العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا وزارة الدفاع الروسية المشاة القتالیة

إقرأ أيضاً:

أوكرانيا: ارتفاع قتلى الجيش الروسي منذ بدء العملية العسكرية إلى 508 آلاف و780 جنديا

المناطق_متابعات

أعلن الجيش الأوكراني، اليوم السبت، ارتفاع عدد قتلى الجنود الروس إلى 508 آلاف و780 جنديا، منذ بدء العملية العسكرية الروسية في فبراير 2022، وذلك بعدما رصد مقتل وإصابة 1130 جنديا خلال الـ 24 ساعة الماضية.

وذكرت هيئة الأركان العامة للقوات المسلحة الأوكرانية، حسبما أوردت وكالة أنباء (يوكرين فورم) الأوكرانية، أنه خلال هذه الفترة خسرت روسيا أيضا 7 آلاف و740 دبابة و14 ألفا و947 من المركبات المدرعة و13 ألفا و184 من النظم المدفعية و1088 من أنظمة راجمات الصواريخ متعددة الإطلاق و815 من أنظمة الدفاع الجوي و357 طائرة مقاتلة و326 مروحية و27 سفينة حربية، فضلا عن 2181 من المعدات الخاصة وغواصة واحدة و18 ألفا و3 من المركبات وخزانات الوقود.

أخبار قد تهمك بايدن يسمح لأوكرانيا بضرب أهداف في روسيا بأسلحة أمريكية للدفاع عن خاركيف 31 مايو 2024 - 2:31 صباحًا أوكرانيا تعلن مقتل وإصابة 1140 جنديا روسيا خلال الـ24 ساعة الماضية 25 مايو 2024 - 8:36 صباحًا

مقالات مشابهة

  • موسكو ترد على افتراءات الغرب: مزاعم طباعة روسيا للأموال المزيفة في ليبيا لا أساس لها
  • عسكري أوكراني يعترف بأفضلية الجنود الروس في العمليات القتالية
  • موسكو ترد على افتراءات الغرب: " مزاعم طباعة روسيا للأموال المزيفة في ليبيا لا أساس لها"
  • محلل سابق في CIA: أوكرانيا قد تفقد السيطرة على مدن كبرى بينها كييف
  • تمثال لبريغوجين في مسقط رأس بوتين
  • أوكرانيا: ارتفاع قتلى الجيش الروسي منذ بدء العملية العسكرية إلى 508 آلاف و780 جنديا
  • الجيش الروسي يحصل على دفعة من مدافع الهاون "2B24" المعدّلة
  • فرنسا تلغي مشاركة شركات إسرائيلية في معرض دولي للأسلحة الدفاعية
  • الجيش الأمريكي يدافع عن الاستراتيجية الأفريقية وسط الانقلابات والتحول الروسي
  • الجيش الروسي يعلن سيطرته على 300 كلم مربعا في أوكرانيا