قام رجال الإنقاذ بالتعاون مع الجيران بإخراج الجثث من هياكل المبنى. وتم إجلاء إيفان والذي كان في غيبوبة، إلى منشأة طبية في دنيبرو. وبحلول مساء اليوم نفسه، استقر وضعه الصحي حسب الأطباء.

اعلان

قُتلت عائلة أوكرانية بأكملها في أعقاب غارة جوية روسية، ولم ينج سوى الصبي الصغير إيفان، البالغ من العمر ستة أعوام حيث كان هو الناجي الوحيد من الهجوم الصاروخي الذي استهدف منزل عائلته في الـ 19 أبريل-نيسان، في سينيلنيكوف، بمنطقة دنيبرو.

وقد قُتل أربعة من أفراد الأسرة، وهم الجدة، والأم، وطفلان آخران، وتمّ إنعاش الصغير إيفان في أحد مستشفيات منطقة دنيبرو.

وقام رجال الإنقاذ بالتعاون مع الجيران بإخراج الجثث من هياكل المبنى. وتم إجلاء إيفان والذي كان في غيبوبة، إلى منشأة طبية في دنيبرو. وبحلول مساء اليوم نفسه، استقر وضعه الصحي حسب الأطباء.

وقالت مارهاريتا، عمة إيفان: "هؤلاء أطفال، إنهم أبناء أخي وأبناء عمومتي، هذه أنجيليكا، عمتي. لدينا طفلة ميتة، اسمها ميشا، وتبلغ من العمر 8 سنوات، لقد قتلت إلى جانب ساشا ووالدتهما أنيا أيضًا".

وزارة الدفاع الروسية: أوكرانيا هاجمت أراضينا بـ 50 طائرة مسيرة "ستساهم في موت المزيد من الأوكرانيين".. الكرملين ينتقد حزمة المساعدات الأمريكية الجديدة لأوكرانيا

وأضافت مارهاريتا: "الأصدقاء يجلبون الزهور، وزملاء ساشا في الصف يجلبون الزهور. لم يتبق شيء من المنزل، ولا شيء من المباني. إيفان طفل مجتهد، سريع التعلم. إنه شخص شجاع. لن نتركه في محنته هذه".

أما أوليكسي، الطبيب الذي يُشرف على وضع إيفان الصحي فقال: "هناك ارتجاج في المخ، وإصابات وحروق، وتلف في العين مع وجود جسم غريب. والآن يستعيد وعيه، ويجيب على الأسئلة، ويمكنه التواصل مع العاملين في المجال الطبي. لا يوجد أي خطر على حياته، لكنه سيحتاج إلى علاج طويل الأمد".

وقالت عمته مارهاريتا: "كنا نتحدث، لقد تعرف علي، إنه ينتظر مجيئي حتى لا يكون بمفرده. لديه ذاكرة جيدة، يرسم، يأكل يقف على قدميه، فالطفل أقوى منا جميعًا".

وعلى عمود بالقرب من المنزل المدمر، وقفت مارهاريتا، عمة إيفان، بجانب صورة للعائلة التي قضت خلال القصف. وبما أن والد الصبي توفي العام الماضي، فإن العمة سوف تعتني بإيفان. وهي تعمل حاليا على إتمام الوثائق. ولك لا تصدم الصبي، فقد فضلت عدم التحدث بعد معه عمّا حدث لعائلته، وهي الآن تحاول فقط أن تكون معه طوال الوقت.

وتقول عمة إيفان إنها ستبذل كل ما في وسعها مع أقارب آخرين لضمان عدم افتقاد الصغير إيفان إلى أي شيء.

المصادر الإضافية • EBU

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية المخابرات الأمريكية: أوكرانيا قد تخسر الحرب بحلول نهاية عام 2024 بوتين يسخر من خطط سويسرا لعقد مؤتمر سلام بشأن الحرب في أوكرانيا روسيا تقول إنها قصفت منشآت طاقة في أوكرانيا بصواريخ عالية الدقة وطائرات مسيّرة قصف روسيا أوكرانيا أطفال حماية الأطفال الحرب في أوكرانيا اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next مباشر. استعدادات عسكرية لاجتياح رفح ومجلس الشيوخ الأميركي يصادق على مساعدات أمنية كبيرة لإسرائيل يعرض الآن Next دمار غزة يفوق بكثير دمار المدن الألمانية خلال الحرب العالمية الثانية يعرض الآن Next من الساحل الشرقي وحتى الغربي موجة الاحتجاجات في الجامعات الأمريكية تتوسع وتقلق إسرائيل يعرض الآن Next مجلس الشيوخ الأميركي يوافق بأغلبية ساحقة على تقديم مساعدات أمنية ضخمة لأوكرانيا وإسرائيل وتايوان يعرض الآن Next بعد تقرير كولونا بشأن الحيادية في الأونروا.. برلين تعلن استئناف تمويل المنظمة الإغاثية اعلانالاكثر قراءة الحرب على غزة في يومها الـ200: الجيش الإسرائيلي يستعد لدخول رفح ومدينة من الخيم بانتظار الفلسطينيين شاهد: السامريون يحتفلون بعيد الفصح ويذبحون الأضاحي في نابلس حرب غزة: اشتباكات ضروس شرق جباليا وحماس تدين تصريحات بلينكن ومحاولة تحميلها مسؤولية تعطيل الاتفاق أول شحنة من طائرات سوخوي "سو-35" الروسية ستصل إلى طهران في غضون أيام شاهد: عواصف ثلجية قوية تضرب بافاريا وتتسبب بفوضى عارمة في الطرق السريعة

LoaderSearchابحث مفاتيح اليوم إسرائيل غزة الصراع الإسرائيلي الفلسطيني حركة حماس الضفة الغربية إيطاليا القانون بنيامين نتنياهو فولوديمير زيلينسكي تقاليد وممارسات محمد بن سلمان Themes My EuropeالعالمBusinessالسياسة الأوروبيةGreenNextالصحةسفرثقافةفيديوبرامج Services مباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعوناالنشرة الإخباريةCopyright © euronews 2024 - العربية EnglishFrançaisDeutschItalianoEspañolPortuguêsРусскийTürkçeΕλληνικάMagyarفارسیالعربيةShqipRomânăქართულიбългарскиSrpskiLoaderSearch أهم الأخبار إسرائيل غزة الصراع الإسرائيلي الفلسطيني حركة حماس الضفة الغربية إيطاليا My Europe العالم Business السياسة الأوروبية Green Next الصحة سفر ثقافة فيديو كل البرامج Job Offers from Amply Here we grow: Spain Discover Türkiye Discover Sharjah From Qatar أزمة المناخ Destination Dubai Explore Azerbaijan مباشرالنشرة الإخباريةAll viewsنشرة الأخبارجدول زمني الطقس English Français Deutsch Italiano Español Português Русский Türkçe Ελληνικά Magyar فارسی العربية Shqip Română ქართული български Srpski

المصدر: euronews

كلمات دلالية: السياسة الأوروبية السياسة الأوروبية السياسة الأوروبية قصف روسيا أوكرانيا أطفال حماية الأطفال الحرب في أوكرانيا إسرائيل غزة الصراع الإسرائيلي الفلسطيني حركة حماس الضفة الغربية إيطاليا القانون بنيامين نتنياهو فولوديمير زيلينسكي محمد بن سلمان السياسة الأوروبية إسرائيل غزة الصراع الإسرائيلي الفلسطيني حركة حماس الضفة الغربية إيطاليا السياسة الأوروبية یعرض الآن Next

إقرأ أيضاً:

مباشر. 250 يومًا من الحرب في غزة| قصف متواصل وردّ من حماس على مقترح الهدنة الإسرائيلي

دخلت الحرب في غزة يومها الـ250 مع استمرار القصف الجوي والمدفعي من قبل الجيش الإسرائيلي على مناطق مختلفة من القطاع.

اعلان

وقالت وسائل إعلام فلسطينية أن القصف طال مناطق في خان يونس ومدينة غزة ورفح ومخيم النصيرات ومناطق أخرى.

وكانت وزارة الصحة الفلسطينية في غزة قد أعلنت الثلاثاء عن الحصيلة الجديدة للفلسطينيين الذين فقدوا أرواحهم منذ بداية الحرب، معلنة أن العدد ارتفع إلى 37,164  قتيلًا و84,832 جريحًا.

من جانبها أعلنت الفصائل الفلسطينية أنها ردت على المقترح الإسرائيلي للهدنة والذي تدعمه الولايات المتحدة. وقال المتحدث باسم حركة حماس جهاد طه أن الرد تضمن "تعديلات تؤكد على وقف إطلاق النار والانسحاب وإعادة الإعمار وتبادل الأسرى"، لكن المتحدث لم يعط أي تفاصيل أخرى.

أحداث اليوم السابق

أبرز أحداث اليوم:

المصادر الإضافية • وكالات

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية الأردن يستضيف مؤتمراً دولياً للاستجابة الإنسانية في غزة ودعوات لإسرائيل بوقف استخدام التجويع كسلاح فيديو يوثق لحظة اقتحام قوات إسرائيلية شقة وسط غزة لتحرير 3 رهائن الأمم المتحدة: عملية تحرير الرهائن الإسرائيليين الأربعة في غزة أوقعت ألف فلسطيني بين قتيل وجريح قصف محادثات - مفاوضات إسرائيل حركة حماس غزة هدنة اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next مباشر. حرب غزة: غارات على رفح واشتباكات في جنين وحماس تسلّم ردها على مقترح وقف إطلاق النار يعرض الآن Next الأردن يستضيف مؤتمراً دولياً للاستجابة الإنسانية في غزة ودعوات لإسرائيل بوقف استخدام التجويع كسلاح يعرض الآن Next زلزال سياسي في فرنسا: مارين لوبان تدعم الزعيم اليميني جوردان بارديلا لرئاسة الوزراء غداة حل البرلمان يعرض الآن Next واشنطن ترفع حظر إمدادات الأسلحة لكتيبة "آزوف" الأوكرانية المتطرفة والكريملين يرد: مصرّون على إيذائنا يعرض الآن Next شاهد: ألصقوا على وجهه صورة لشخصية كارتونية.. نشطاء يستهدفون بورتريه رسمي للملك تشارلز اعلانالاكثر قراءة ضربة موجعة للرئيس الأمريكي: إدانة هانتر بايدن بحيازة سلاح بطريقة غير قانونية فيديو يوثق لحظة اقتحام قوات إسرائيلية شقة وسط غزة لتحرير 3 رهائن إصابة 10 أشخاص وتضرر منزلين إثر غارة جوية روسية على خاركيف شرق أوكرانيا شاهد: حريق يفتك بمئات الحيوانات في سوق بتايلاندا تفاصيل تروى لأول مرة.. من وراء القضبان زوجة البغدادي تفضح أسرار زعيم داعش اعلانLoaderSearchابحث مفاتيح اليوم الانتخابات الأوروبية 2024 حركة حماس غزة إسرائيل الصراع الإسرائيلي الفلسطيني مجلس الأمن الدولي فرنسا الحرب في أوكرانيا منظمة الأمم المتحدة المملكة المتحدة قصف أسلحة Themes My Europeالعالمأعمالالسياسة الأوروبيةGreenNextالصحةسفرثقافةفيديوبرامج Services مباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعوناالنشرة الإخباريةCopyright © euronews 2024 - العربية EnglishFrançaisDeutschItalianoEspañolPortuguêsРусскийTürkçeΕλληνικάMagyarفارسیالعربيةShqipRomânăქართულიбългарскиSrpski

مقالات مشابهة

  • «القاهرة الإخبارية»: ارتفاع قتلى غارة روسية على جنوب أوكرانيا إلى 9 أشخاص
  • زيلينسكي يصل السعودية ويستعد لتوقيع اتفاقية أمنية مع واشنطن
  • عاجل. مقتل أكثر من 80 شخصاً إثر انقلاب قارب غرب الكونغو
  • عاجل. مصرع 35 شخصًا في حريق بالكويت
  • تصعيد على الجبهة الشمالية: حزب الله يردّ برشقة صاروخية ضخمة بعد مقتل أحد قيادييه في غارة إسرائيلية
  • مباشر. 250 يومًا من الحرب في غزة| قصف متواصل وردّ من حماس على مقترح الهدنة الإسرائيلي
  • واشنطن ترفع حظر إمدادات الأسلحة لكتيبة "آزوف" الأوكرانية المتطرفة والكريملين يرد: مصرّون على إيذائنا
  • قبل قمة السلام في سويسرا.. ألمانيا تستضيف مؤتمراً لإعادة إعمار أوكرانيا
  • القوات الإسرائيلية تقتل الطفل الفلسطيني محمد النبريسي في غارة ليلية على مخيم الفارعة للاجئين
  • مقتل شخص وإصابة العشرات إثر انفجار في مصنع للأسلحة شرق بولندا