أدان الأزهر الشريف بشدة الجرائم الإرهابية التي ارتكبها ويرتكبها الاحتلال الإسرائيلي الغاشم، بحق المدنيين في قطاع غزة، والتي كشفت بشاعتها التقارير المنتشرة حول المقابر الجماعية التي ضمَّت مئات الجثث للأطفال والنساء والشيوخ والكوادر الطبية، في محيطي مجمعي ناصر والشفا الطبيين في قطاع غزة، وعشرات الجثث "المبعثرة" في مراكز وخيام الإيواء والنُّزوح، والأحياء السكنية في شتَّى أنحاء القطاع.

وأكد الأزهر في بيان وجهه للعالم أجمع، حصلت الأسبوع على نسخة منه، أنَّ «هذه «المقابر الجماعية» هي البرهان القاطع على أن هذه الفظائع والأهوال البشعة أصبحت سلوكًا عاديًّا يوميًّا لهذا الكيان، وأنَّه على شعوب العالم أن تتحد لتصرخ في وجه هذا الكيان صرخة توقفه عند حدِّه وتوقف الأنظمة الداعمة لجرائمه عند حدِّها.

ويطالب الأزهر بإجراء محاكمة دولية عاجلة لحكومة الاحتلال الصهيوني الإرهابي، الذي لم يعُد يعرف معنى للإنسانية ولا لحق الحياة وهو مقترف إباداته الجماعية كل يوم مؤكدًا -مرةً أخرى- ضرورة اضطلاع المجتمع الدولي بمسؤولياته، ووقف العدوان المسعور على شعب غزة، وما تنتجه من معاناة وكوارث إنسانيَّة غير مسبوقة، وبما يضمن حماية المدنيين، وإيصال المساعدات الإنسانية الكافية والمستدامة لجميع أنحاء القطاع.

ويتقدَّم الأزهر بخالص عزائه وصادق مواساته إلى الشعب الفلسطيني وأسر الشهداء، داعيا المولى -عز وجل- أن يتغمَّدهم بواسع رحمته ومغفرته، وأن يربطَ على قلوب أهلهم وذويهم، وأن يعجل بشفاء المرضى، وأن يعيد الحق المغصوب لأصحابه، وأن يحفظ فلسطين والقدس والمسجد الأقصى من بطش الصهاينة الإرهابيين، ويقيهم كل مكروهٍ وسوءٍ.

اقرأ أيضاًرئيس جامعة الأزهر يهنئ الكليات التي اعتُمِدت من هيئة ضمان الجودة

شيخ الأزهر يهنئ الرئيس السيسي والشعب المصري بذكرى تحرير سيناء

«الخارجية الأمريكية» تدين الاحتلال.. ومرصد الأزهر: نقدر كل خطوة لإنصاف الفلسطينيين

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: الأزهر الأزهر الشريف الجرائم الإرهابية المقابر الجماعية قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

موظفون أستراليون يدعون حكومة بلادهم لوقف تصدير الأسلحة لكيان الاحتلال الإسرائيلي

كانبيرا-سانا

دعا المئات من موظفي الدولة في أستراليا حكومة بلادهم إلى الوقف الفوري لتصدير الأسلحة إلى كيان الاحتلال الإسرائيلي الذي يواصل عدوانه الوحشي على قطاع غزة.

ووفقاً لوسائل إعلام محلية أعرب أكثر من 350 موظفاً حكومياً على المستوى المحلي ومستوى الولايات والمستوى الفيدرالي في رسالة لهم اليوم عن قلقهم الشديد إزاء الوضع في غزة واتهموا حكومة رئيس الوزراء أنتوني البانيز بجعل أستراليا متواطئة في مشروع الإبادة الجماعية والاستعمار وإشراك البلاد بجرائم الحرب.

وأشار الموظفون في رسالتهم إلى أن أكثر من 36 ألف فلسطيني استشهدوا في غزة منذ السابع من تشرين الأول الماضي وأن المجازر نفذت بقطع أنتجت في أستراليا وبدعم من جهاز المخابرات الأسترالي.

وأوضحت الرسالة أن “قطعاً من الطائرات الحربية (إف 35) تنتج في أستراليا وهذه الطائرات تلقي القنابل على المدنيين في قطاع غزة”.

ودعا الموظفون إلى “إلغاء جميع الاتفاقيات مع شركات الأسلحة الإسرائيلية بما في ذلك عقد بقيمة 917 مليون دولار مع شركة إلبيت سيستمز”.

وطالبت الرسالة باتخاذ إجراءات سريعة وحاسمة لوقف دعم الإبادة الجماعية والتطهير العرقي والاحتلال غير القانوني لفلسطين.

مقالات مشابهة

  • مناصرو فلسطين بإسطنبول يحتجون أمام شركة تزود الاحتلال بالنفط (شاهد)
  • أستاذ علوم سياسية: الاحتلال مستمر فى الإبادة الجماعية للفلطينيين
  • القوات الإسرائيلية تغلق معبر كرم أبو سالم لليوم الـ24
  • الإعلامي الحكومي: الاحتلال يواصل إغلاق جميع المعابر إلى غزة منذ 24 يوماً
  • المكتب الإعلامي بغزة: نفذ الطعام والشراب والمرضى ممنوعين من الانتقال لتلقي العلاج
  • تحذير من تفاقم المجاعة والعطش في قطاع غزة
  • موظفون أستراليون يدعون حكومة بلادهم لوقف تصدير الأسلحة لكيان الاحتلال الإسرائيلي
  • الاحتلال يبلغ "أونروا" بإخلاء مقرها بالقدس خلال 30 يومًا
  • موظفون في سلك القضاء الأميركي ينددون بالإبادة الجماعية في غزة
  • المئات يتظاهرون أمام سفارة الكيان الإسرائيلي في بروكسل احتجاجاً على جرائم الإبادة الجماعية بحق الشعب الفلسطيني