يواصل مؤتمر مجمع اللغة العربية بالقاهرة برئاسة الدكتور عبدالوهاب عبدالحافظ «رئيس المجمع»، انعقاد جلساته غدًا الخميس، تحت عنوان «اللغة العربية وتحديات العصر: تصورات، واقتراحات، وحلول»؛ حيث يناقش أعضاء المؤتمر في جلستهم المغلقة المصطلحات المقدمة من لجان: الألفاظ والأساليب، والجيولوجيا، والفيزياء.

وفي الجلسة العلنية التي سيديرها الدكتور محمد العبد «عضو المجمع» يلقي الدكتور عائض الردادي «عضو المجمع المراسل من السعودية»، بحثا بعنوان: «الواقع الحضاري وتأثيره على اللغة العربية».

ويلقي الدكتور محمد خليفة الأسود «عضو المجمع الليبي»، بحثا بعنوان «حاجة اللغة العربية في التحليل الصوتي وفي غيره إلى حروف دولية برسمها».

ويلقي الدكتور محمود عبد الباري تهامي «الباحث بالمجمع»، بحثا بعنوان «مستويات التواصل اللغوي بين القارئ والنَّص الروائي العربي»، ثم يُسمح بتلقي التعقيبات والمداخلات من الحضور.

كما يقدم المجمع خصم 30%- في أثناء فترة المؤتمر- على مطبوعاته العلمية، ومجلته المحكَّمة، مع التأكيد على أن الحضور متاح للجميع.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: مجمع اللغة العربية اللغة العربية رئيس مجمع اللغة العربية اللغة العربیة

إقرأ أيضاً:

تفاصيل فعاليات المؤتمر الثاني عشر لجامعة عين شمس بعنوان "الشراكات مع الجهات التصنيعية"

شهد اليوم الأول من فعاليات المؤتمر الثانى عشر لجامعة عين شمس عقد جلسة بعنوان "الشراكات مع الجهات التصنيعية" شارك بالجلسة  كليات الهندسة، العلوم، الحاسبات والمعلومات.

أدار الجلسة كل من أ.د أحمد منيب الصباغ وكيل كلية الهندسة لشئون التعليم والطلاب  ،أ.د هالة مشير وكيل كلية الحاسبات والمعلومات لشئون التعليم والطلاب، أ.د. وائل سمير السيد وكيل كلية العلوم للدراسات العليا والبحوث.

ناقشت الجلسة الشراكات المبرمة مع الثلاث كليات مع الجهات التصنيعية والشركات المختلفة. وتم عرض
فيديوهات عن "ورشة لوبان" التى تعد نموذجًا للشراكة المصرية الصينية، حيث استعرض أ.د عادل الصباغ المشرف على الورشة بالجامعة البروتوكول الموقع لإنشاءها.

وأوضح أن الورشة تعمل على تنمية المواهب الفنية والمهنية، ودفع التعاون بين الكليات والجامعات الصينية، والمؤسسات التعليمية والشركات الصناعية، والحكومات والقوى الأجنبية الأخرى، والشروع فى مسار التنمية للبناء المشترك.

كذلك تم عرض كلمة تسجيلية  للأستاذة الدكتورة "لى يونمى" رئيس كلية تيانجين التقنية للصناعات الخفيفة، أ.د يو هازيانج رئيس كلية  تيانجين التقنية للنقل، وذلك لاستعراض أوجه التعاون والشراكة بين الجهات والجامعة فى المجالات التصنيعية.

كما عرضت د.منى عبد العظيم مدير وحدة الخريجين  بكلية الحاسبات والمعلومات  تكامل الكلية مع شركات البرمجيات واستعرضت رؤية الكلية فى هذا الصدد ودور أكاديمية هواوى فى تدريب الطلاب لدى الكلية  .

وعرض الطالب عبد الرحمن  بكلية الحاسبات والمعلومات والسفير السنوى لشركة هواوى لهذا العام  تاريخ عقد البرتوكول المشترك الذى جمع بين الجامعات المصرية وشركة هواوى وتأسيس أكاديمية هواوى.

كما استضافت الجلسة كل من أ.وليد أمين هلال رئيس مجلس إدارة شركة الهلال والنجمة الذهبية، أ. عمر وليد هلال المدير التنفيذى للشركة حيث استعرض أ. عمر هلال  البروتوكول المبرم بين المعامل المركزية بكلية العلوم والشركة لتصنيع واستحداث ماركة لأدوات التنظيف تكون مضادة للبكتريا تحت علامة تجارية جديدة باسم "نوڤا".

مقالات مشابهة

  • رئيس «علمية المؤتمر الطبي الأفريقي»: حققنا إنجازا بتسلم مصر الشهادة الذهبية كأول دولة تقضي على «فيروس سي»
  • «في المساء مع قصواء»: مجمع الصناعات ببياض العرب يوفر فرص عمل ويشجع التصنيع المحلي
  • إثراء معرفي وديني.. السديس يدشن دورة علمية بعنوان "هدي النبي في المناسك"
  • رئيس هيئة الطاقة الذرية يشارك في المؤتمر العام الـ36 للهيئة العربية للطاقة الذرية بتونس
  • وزير الكهرباء ينيب رئيس هيئة الطاقة الذرية لحضور المؤتمر العام للهيئة العربية بتونس
  • «الأبحاث الطبية» في العين يناقش 135 ورقة علمية
  • تفاصيل فعاليات المؤتمر الثاني عشر لجامعة عين شمس بعنوان "الشراكات مع الجهات التصنيعية"
  • استعراض تجربة مصر في التغطية الصحية الشاملة بمؤتمر جيتيكس أفريقيا Gitex Africa بالمغرب
  • أوقاف الفيوم تطلق 150 ندوة علمية بعنوان «الكلمة الطيبة».. صور
  • الإمارات والصين.. صداقة تاريخية