يشهد الرئيس عبدالفتاح السيسي بعد قليل انطلاق فعاليات البطولة العربية العسكرية للفروسية بمدينة مصر للألعاب الأولمبية بالعاصمة الإدارية، حسبما أفادت قناة "إكسترا نيوز"، في نبأ عاجل.

 

شاهد البث المباشر..

ووصلت المنتخبات المشاركة في البطولة العربية العسكرية للفروسية بنسختها الأولى بمصر ،  بالتزامن مع الاحتفال بالذكرى الثانية والأربعين لعيد تحرير سيناء.

وتنطلق البطولة من يوم 24 إبريل وحتي 27 إبريل، بمشاركة أكثر من 10 دول عربية بمدينة مصر الدولية الأوليمبية.

البطولة العربية العسكرية للفروسية

نظمت القوات المسلحة مؤتمراً صحفياً بحضور ممثلى وسائل الإعلام المحلية والعربية للإعلان عن فعاليات البطولة العربية العسكرية للفروسية لقفز الحواجز وإلتقاط الأوتاد، والتى تنظمها القوات المسلحة تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسى رئيس الجمهورية القائد الأعلى للقوات المسلحة خلال الفترة من ٢٤ حتى ٢٧ من شهر أبريل الجارى بنادى الفروسية بمدينة مصر للألعاب الأولمبية بالعاصمة الإدارية وبمشاركة 11 دولة عربية وهم ( مصر - ليبيا - قطر - الجزائر - الكويت - تونس - سوريا – العراق - السعودية – الأردن – الإمارات ) ، وذلك بحضور عدد من قادة القوات المسلحة والملحقين العسكريين والشخصيات العامة والإعلاميين.


نظمت القوات المسلحة مؤتمراً صحفياً بحضور ممثلى وسائل الإعلام المحلية والعربية للإعلان عن فعاليات البطولة العربية العسكرية للفروسية لقفز الحواجز وإلتقاط الأوتاد، والتى تنظمها القوات المسلحة تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسى رئيس الجمهورية القائد الأعلى للقوات المسلحة خلال الفترة من ٢٤ حتى ٢٧ من شهر أبريل الجارى بنادى الفروسية بمدينة مصر للألعاب الأولمبية بالعاصمة الإدارية وبمشاركة 11 دولة عربية وهم ( مصر - ليبيا - قطر - الجزائر - الكويت - تونس - سوريا – العراق - السعودية – الأردن – الإمارات ) ، وذلك بحضور عدد من قادة القوات المسلحة والملحقين العسكريين والشخصيات العامة والإعلاميين.

وألقى اللواء أركان حرب إيهاب لطفى نادى مدير المدرعات للقوات المسلحة كلمة أشار خلالها إلى حرص القيادة العامة للقوات المسلحة على تقديم كافة أوجه الدعم بما يضمن تحقيق النجاح التنظيمى للبطولة .

كما ألقى الدكتور أشرف صبحى وزير الشباب والرياضة كلمة أعرب خلالها عن تقديره لجهود القوات المسلحة فى تنظيم فعاليات البطولة ، مشيراً إلى ما تمتلكه الدولة المصرية من بنية تحتية حديثة ومنشآت رياضية متطورة قادرة على إستضافة كبرى المسابقات الرياضية بمستوياتها المختلفة .

وألقى الدكتور إسماعيل شاكر رئيس الإتحاد المصرى للفروسية كلمة رحب خلالها بالفرق المشاركة متمنياً أن تكون البطولة فرصة لتبادل الخبرات وتعزيز التقارب الرياضى بين كافة الفرسان المشاركين بالبطولة.

فيما ألقى العميد الركن دكتور يوسف دسمال الكوارى رئيس الإتحاد العربى للرياضات العسكرية كلمة أشاد خلالها بحسن ضيافة الدولة المصرية وتوفير كافة الإمكانيات التى تعزز من نجاح البطولة على غرار كبرى البطولات العالمية فى مجال رياضة الفروسية.

كما ألقى ممثل الشركة المصرية للاتصالات الراعى الرسمى للبطولة كلمة أعرب خلالها عن تقديره للتعاون المثمر بين كافة الجهات المعنية لتنظيم البطولة فى نسختها الأولى وظهورها بالمظهر المشرف.

وألقى المدير الفنى لفريق الفروسية المصرى كلمة أشار خلالها إلى حرص الفريق المصرى على الإعداد والتجهيز الجيد للبطولة وتحقيق نتائج متميزة لإسعاد الجماهير المصرية.

وخلال المؤتمر تم عرض فيلم تضمن التفاصيل الخاصة بالإعداد والتجهيز لفعاليات البطولة وفقاً للمعايير الدولية والإجراءت التنظيمية لمثل تلك المسابقات ، كذلك الجهود والتنسيق بين كافة الجهات المعنية بالدولة للمساهمة فى ظهور البطولة بالشكل الذى يعبر عن مكانة الدولة المصرية وقدرتها على إستضافة كبرى البطولات الرياضة على كافة المستويات.

وحرصت العديد من الجهات والشركات الوطنية على تأكيد مشاركتها كجهات راعية للبطولة ، وتأتى البطولة فى إطار جهود القوات المسلحة المصرية لتعزيز الروابط العسكرية والثقافية بين الدول العربية وتبادل الخبرات فى مختلف الرياضات بما يسهم فى توطيد أواصر العلاقات والتعاون بين الجيوش العربية ، كذلك حرص القوات المسلحة على تأصيل رياضة الفروسية داخل الملاعب المصرية لما أصبحت تتمتع به الدولة المصرية من كافة المقومات الإنشائية المتطورة والإهتمام البيطرى بالخيول المصرية طبقاً للمعايير والمواصفات العالمية بتلك الرياضة.

وفى ضوء إهتمام الدولة المصرية بتنمية مجالات رياضة الفروسية سيتم إقامة فعاليات البطولة بالتزامن مع تنظيم مصر لمنتدى الفروسية وذلك بمشاركة نخبة من الخبراء الدوليين والمحليين لمناقشة قضايا تطوير رياضة الفروسية وتبادل الخبرات فى هذا المجال ، فضلاً عن تزامن البطولة مع إقامة نهائى دورى الناشئين ، وبطولة الجمهورية للفروسية بالتعاون مع الإتحاد المصري للفروسية.

جدير بالذكر أن تاریخ ونشأة الخیالة العسكریة " نادى الفروسیة للقوات المسلحة " يرجع إلى الحقبة التاريخية التى تولى خلالها محمد على باشا حكم مصر عام 1805 وإدراكه إلى أھمیة تحدیث الجیش وتجھیزه بأحدث التقنیات والمعدات الحربیة ومن بین أھم ھذه العتاد كانت الخیول والتى شكلت جزءاً أساسیاً من قوة الجیش المصرى.

وفي عام 1922 تأسست وحدات الخیالة في منطقة كوبري القبة بالقاھرة والتي كان قوامھا ٣ أورطه ومدرسة خیالة وفي عام 1967 تم نقل وحدات الخیالة إلى منطقة الماظة ، وفى 4 دیسمبر 1968 أصدرت القیادة العامة للقوات المسلحة أوامرها بإلغاء وحدات الخیالة وإنشاء نادى الفروسیة للقوات المسلحة فى نفس المنطقة بالماظة، وتم إعادة تنظیم نادي الفروسیة للقوات المسلحة ليكون تابع لإدارة المدرعات وذلك استجابة للتعليمات التنظيمية الصادرة بتاریخ 7 یونیو 1967 بشأن إعادة تنظیم إدارة المدرعات ووحداتھا التابعة.

ويعتبر فرسان القوات المسلحة بمثابة النواة الأولي التي تم علي أساسھا إنشاء الإتحاد المصري للفروسیة
عام 1942م حیث كانت ریاضة الفروسیة في ذلك الوقت مقتصرة فقط على الضباط فرسان القوات المسلحة وقد تم إنشاء أول مجلس إدارة منتخب للإتحاد المصري للفروسیة بعد قیام الثورة مباشرة في 17/10/1952 وكان معظم أعضاؤه من ضباط وفرسان القوات المسلحة.

وقد شارك نادى الفروسية للقوات المسلحة على مدار تاريخه فى العديد من البطولات حصل خلالها على المراكز الأولى بمختلف المسابقات المحلية والإقليمية والدولية .

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: البطولة العربية العسكرية للفروسية السيسي عبدالفتاح السيسى الرئيس عبدالفتاح السيسي فعالیات البطولة العربیة العسکریة للفروسیة بالعاصمة الإداریة ریاضة الفروسیة الدولة المصریة القوات المسلحة للقوات المسلحة بمدینة مصر

إقرأ أيضاً:

جناح بنك مسقط وميثاق للصيرفة الإسلامية يشهد إقبالًا كبيرًا مع انطلاق فعاليات معرض كومكس 2024

مسقط- أثير

مع انطلاق فعاليات معرض كومكس 2024م في مركز عُمان للمؤتمرات والمعارض والذي افتتح تحت رعاية صاحب السمو السيد ذي يزن بن هيثم بن طارق آل سعيد، وزير الثقافة والرياضة والشباب، شهد جناح بنك مسقط وميثاق للصيرفة الإسلامية إقبالاً كبيرًا من الزوار للتعرف على مجموعة الخدمات المصرفية الرقمية للأفراد وللمؤسسات المقدمة عبر تطبيقات الهاتف النقال ومنصات الخدمات المصرفية على الإنترنت.

وتتمثل أهمية وجود بنك مسقط وميثاق في المعرض في حرصهم المستمر على المشاركة في المعارض والفعاليات المختلفة التي تسلط الضوء على أحدث الخدمات الرقمية وتستعرض آخر التطورات في المجال لما لها من أهمية كبيرة في دعم وتشجيع جهود التحول الرقمي في البلاد.

وعن مشاركة بنك مسقط في النسخة 33 من معرض كومكس، قال عبدالله بن حمود الجفيلي، مساعد مدير عام الخدمات المصرفية الإلكترونية ببنك مسقط: فخورون بكل النجاحات والإنجازات التي حققها البنك خلال الفترة الماضية، خاصة في مجال التحوّل الرقمي وتعزيز وعي أفراد المجتمع في استخدام القنوات المصرفية الرقمية كأحد الخيارات في إتمام المعاملات المصرفية المختلفة، مشيرًا إلى أن القنوات المصرفية الإلكترونية أصبحت خيارًا مهمًا وأساسيًا لمجموعة كبيرة من الزبائن وأفراد المجتمع بشكل عام، ولذلك حرص البنك على تطوير مجموعته الواسعة من الخدمات المصرفية الرقمية، مضيفًا إن مشاركة البنك تمثل فرصة للتعريف بالدور الذي يقوم به في تعزيز الأعمال والخدمات المصرفية الرقمية وأيضا التعريف بالمنتجات والحلول المصرفية المالية الحديثة.

معرباً الجفيلي عن شكره وتقديره للجهات القائمة على تنظيم هذا المعرض الهام داعيًا الجميع لزيارة الركن الخاص بالبنك في المعرض والتعرف عن قرب على مختلف الخدمات الرقمية المقدمة.

من جانبه، أكدّ سامي بيت راشد، مساعد مدير عام الأعمال المصرفية للأفراد بميثاق للصيرفة الإسلامية، حرص ميثاق على الاستثمار في تطوير بنيته التحتية لمواكبة المستجدات المتسارعة في مجال تقديم الخدمات المصرفية بشكل عام والخدمات المصرفية الإسلامية بشكل خاص وذلك انطلاقًا من التزامه بتقديم الخدمات والمنتجات التي تلبي احتياجات الزبائن الكرام وفقًا للمعايير العالمية المعتمدة حيث قام مؤخرًا بترقية نظامه الداخلي إلى نظام أكثر تطورًا لتعزيز تجربة الزبائن، مضيفًا إن قنوات ميثاق الرقمية عبر الإنترنت والهاتف النقّال وفرّت ميزات وخدمات عديدة ساعدت الزبائن على إدارة معاملاتهم المالية بكل سهولة وأمان، مقدمًا خالص الشكر والتقدير إلى زبائن ميثاق من المؤسسات والشركات على ثقتهم بالخدمات والمنتجات التي يقدمها، مؤكدًا على مواصلة مسيرة التطوير من خلال إطلاق مختلف الخدمات الرقمية الحديثة بما يتناسب مع توجهاتهم وتطلعاتهم.

هذا ويمكن للجميع زيارة جناح بنك مسقط في كومكس 2024 والتعرف من الفريق المتواجد في المعرض على المنتجات والحلول المصرفية المالية والتسهيلات والخدمات الإلكترونية التي يقدمها عبر الإنترنت والهاتف النقال والتطبيقات الأخرى، والتعرف عن قرب على حلول المدفوعات الرقمية الحديثة التي ساهمت بشكل كبير في تعزيز تجربة الزبائن وتسهيل عمليات الدفع.

لمزيد من المعلومات حول قنوات بنك مسقط المختلفة، يمكن الاتصال على 24795555 أو زيارة صفحة البنك على الموقع من خلال: https://www.bankmuscat.com/en/bankingchannels/Pages/default.aspx#

وللتعرف على الخدمات المصرفية التي يقدمها ميثاق للصيرفة الإسلامية يمكن الاتصال على 24656666 أو زيارة الصفحة المخصصة على الموقع الإلكرتوني من خلال: https://www.meethaq.om/ar/echannels/Pages/default.aspx.

اقرأ أيضا ShareTweetSend الأكثر مشاهدةخدمة إلكترونية جديدة تطلقها وزارة الصحة، إليك هذه المعلومات عنهاتفاصيل المرسوم السلطاني الصادر اليوم"الأثر" تطبيق إلكتروني جديد من وزارة الداخلية؛ هل جربته؟عُمانيات ينتجن الجبن من حليب الإبلنصائح وحلول؛ كيف يمكن للمزارعين الحد من تأثيرات الحرارة على الزراعة؟عُماني أمينًا عامًا للاتحاد البرلماني العربيتشكيل لجنتين جديدتين بقرار من وزير الصحة لهما علاقة بقانون الحماية الاجتماعيةالأرشيف مايو 2024 د ن ث أرب خ ج س
 1234
567891011
12131415161718
19202122232425
262728293031  
« أبريل    

تواصل مع أثير

رقم المكتب: 0096824595588
الفاكس:  0096824595545
رمز البريد: 111
صندوق البريد: 2167
البريد الالكتروني
info@atheer.om


موسى الفرعي – الرئيس التنفيذي – رئيس التحرير

كل ما تنشره "أثير" يدخل ضمن حقوقها الملكية ولا يجوز الاقتباس منه أو نقله دون الإشارة إلى الموقع أو أخذ موافقة إدارة التحرير. --- Powered by: Al Sabla Digital Solutions LLC

No Result View All Result الرئيسة أخبار أخبار محلية أخبار عالمية رياضة رياضة محلية رياضة عالمية أثيريات فضاءات تاريخ عمان من عمان فيديو أثير بودكاست أثير مجلس الشورى الفترة التاسعة الفترة العاشرة

كل ما تنشره "أثير" يدخل ضمن حقوقها الملكية ولا يجوز الاقتباس منه أو نقله دون الإشارة إلى الموقع أو أخذ موافقة إدارة التحرير. --- Powered by: Al Sabla Digital Solutions LLC

مقالات مشابهة

  • القوة العسكرية للقوات المسلحة المغربية تتعزز بصواريخ أمريكية جد متطورة
  • ختام النسخة الثالثة من بطولة البوسكو الدولية للبادل بالعاصمة الإدارية الجديدة
  • الرئيس السيسي يلقي كلمة في افتتاح منتدى التعاون العربي الصيني (بث مباشر)
  • العميد سريع: بيان مهم للقوات المسلحة في الساعة الثامنة من مساء اليوم
  • عاجل وردنا للتو| بيان مهم رقم (2) للقوات المسلحة اليمنية في هذا الموعد
  • القوات المسلحة تنظم مؤتمرا للروماتيزم والمناعة والأمراض المصاحبة بالمجمع الطبي بالإسكندرية
  • القوات المسلحة تنظم المؤتمر الثالث للروماتيزم والمناعة في المجمع الطبي بالإسكندرية
  • القوات المسلحة تنظم المؤتمر الثالث للروماتيزم والمناعة والأمراض المصاحبة بالمجمع الطبى بالإسكندرية
  • القوات المسلحة تنظم المؤتمر الثالث للروماتيزم والمناعة والأمراض المصاحبة بالإسكندرية
  • جناح بنك مسقط وميثاق للصيرفة الإسلامية يشهد إقبالًا كبيرًا مع انطلاق فعاليات معرض كومكس 2024