قناة الوثائقية.. أعلن قطاع الإنتاج الوثائقي بـ الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية إنتاجه فيلمًا وثائقيًا بعنوان: «برين»، يتناول قصة حياة المنشد الراحل أحمد برين، وسيت عرض هذا الفيلم على قناة «الوثائقية» قريبًا.

وأوضح قطاع الإنتاج الوثائقي بالشركة المتحدة للخدمات الإعلامية، أن الفيلم يوثق رحلة المنشد الشهير «أحمد برين»، منذ نشأته بقرية «الدير» التابع لمركز إسنا بمحافظة الأقصر، في صعيد مصر، وصولًا إلى العالمية، من حيث الإنشاد والمديح في عدد من العواصم العربية والإفريقية والأوروبية.

فيلم «برين» على الوثائقية قريبًا

وأوضح قطاع الإنتاج الوثائقي، بالشركة المتحدة، أن الفيلم يستعرض جوانب من حياته الشخصية تظهر لأول مرة، مسلطًا الضوء على تأثره بالبيئة الصعيدية التي نشأ فيها، مرورًا بمراحل تطوره الفني على مدار سنواتٍ طوال، حتى أُسدل الستار على رحلته مع مشهد جنازته الحاشدة في الثلاثين من يونيو عام 2015.

اقرأ أيضاًلأول مرة.. الزي العسكري الذي استشهد به البطل عبد المنعم رياض على شاشة «الوثائقية»

50 عامًا على نصر أكتوبر.. «الوثائقية» تعرض فيلم «لحظة العبور»

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية قناة الوثائقية الوثائقية

إقرأ أيضاً:

في ثاني أيام العيد..ولاد رزق 3 يحقق إيرادات بـ رقم قياسي

حقق فيلم "ولاد رزق 3" نجاح كبير جدًا، واستطاع أن يحقق في ثاني أيام عيد الأضحى المبارك إيرادات وصلت إلى 22 مليون جنيه، ويحتل المركز الأول.

تفاصيل فيلم "ولاد رزق 3"
 

وتدور أحداث الجزء الثالث من الفيلم بعد مرور سنوات وانفصال الأخوة في طرقهم الحياتية المختلفة، لكن في يوم من الأيام، يعود شبح من الماضي ليلقي بظلاله على ولاد رزق، ما يجبرهم على العودة إلى حياة الجريمة والسرقة مرة أخرى حتى ينجوا بأنفسهم في عملية مصيرية هي الأكبر والأخطر والأهم في تاريخ ولاد رزق.


أبطال فيلم ولاد رزق 3 القاضية
 

فيلم ولاد رزق 3 - القاضية، بطولة أحمد عز، عمرو يوسف، آسر ياسين، محمد ممدوح، كريم قاسم، علي صبحي، سيد رجب، محمد لطفي، نسرين أمين، أسماء جلال، وعدد من ضيوف الشرف على رأسهم النجم كريم عبد العزيز، والفيلم من تأليف صلاح الجهينى وإخراج طارق العريان.


آخر أعمال أحمد عز

والجدير بالذكر أن آخر أعمال أحمد عز فيلم "كيرة والجن"، الذي عرض في عيد الفطر الماضي، وشارك في بطولته أحمد عز، كريم عبدالعزيز، سيد رجب، هند صبري، وغيرهم من إخراج مروان حامد، وتأليف أحمد مراد.

قصة فيلم "كيرة والجن"
 

الفيلم يسرد قصة ثورة 19 وواقع المجتمع المصري حين فترة الاحتلال الإنجليزي ويبدأ في بمنطقة وسط  القاهرة بصورتها القديمة خلال القرن ال 19 وطريقة تعامل أهل مصر فمنهم المقاوم ومنهم من استغل الحرب والفساد وزاد من نجاح الفيلم أماكن التصوير التي تم اختلاقها مثل معسكرات عسكرية للإنجليز، والقاهرة الفاطمية، وخنادق الحرب العالمية الأولي في أوروبا، وتتصاعد أحداث فيلم كيرة والجن بوتيرة خاطفة لروح الإثارة والأكشن، تجعلك تنسي مدة الفيلم مع ملامح الاكشن والمعارك المنفذة باتقان كبير، فتتحول الشخصيات وتمر بأحداث أخلاقية.

مقالات مشابهة

  • بعد 8 أيام عرض.. "أهل الكهف" يتخطى الـ4 ملايين جنيه في موسم عيد الأضحى
  • عاجل| الاستخبارات الخارجية الروسية: الولايات المتحدة ستتخلى قريبا عن الرئيس الأوكراني
  • عمرو عبد العزيز: كواليس «مرجان أحمد مرجان» مع الزعيم كانت عبقرية
  • أحمد عز: أتمنى تكرار «رضا» لأنه «بير مابيخلصش».. والعمل الجماعي سر النجاح
  • سيلين ديون مثال عن الصمود في فيلم وثائقي عن حياتها
  • بالفيديو – أحمد سعد يروّج لبرنامجه الجديد مع هذا النجم
  • في ثاني أيام العيد..ولاد رزق 3 يحقق إيرادات بـ رقم قياسي
  • 22 مليون جنيه.. «أولاد رزق 3» يسجل رقم إيرادات قياسي جديد
  • أحمد عز عن "ولاد رزق 3": من أصعب الأجزاء اللي اتعملت
  • "بيلد" الألمانية: الولايات المتحدة سترفع القيود المفروضة على إمدادات الأسلحة إلى إسرائيل قريبا