وجه الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، بأن تغطي أسئلة امتحانات الشهادة الإعدادية 2024 جميع أجزاء المنهج. 

تنوع مستويات الصعوبة في أسئلة امتحانات الشهادة الإعدادية 2024 تشديدات على منع الغش في امتحانات الشهادة الإعدادية 2024

وأكد وزير التربية والتعليم والتعليم الفني ضرورة تنوع مستويات الصعوبة في أسئلة امتحانات الشهادة الإعدادية 2024 لقياس جميع مستويات الطلاب.

 

ونوه وزير التربية والتعليم والتعليم الفني باستخدام تقنية الباركود لأوراق الأسئلة فى امتحانات الشهادة الإعدادية 2024 لضمان تأمينها والحفاظ على سريتها. 

مواصفات امتحانات الشهادة الإعدادية 2024 

ونوه وزير التربية والتعليم والتعليم الفني بمراعاة مواصفات الورقة الامتحانية في امتحانات الشهادة الإعدادية 2024. 

وشدد وزير التربية والتعليم والتعليم الفني على أن تكون أسئلة امتحانات الشهادة الإعدادية 2024 محددة وواضحة في صياغتها اللغوية.

ونبه وزير التربية والتعليم والتعليم الفني بأن تكون أسئلة امتحانات الشهادة الإعدادية 2024 غير قابلة للتأويل. 

ووجه وزير التربية والتعليم والتعليم الفني بأن توضع أسئلة امتحانات الشهادة الإعدادية 2024 بعيدة عن التعقيدات.

وأضاف وزير التربية والتعليم والتعليم الفني ضرورة أن تتوزع أسئلة امتحانات الشهادة الإعدادية 2024  على نواتج التعلم للمادة وفق الوزن النسبي لها.

وأشار وزير التربية والتعليم والتعليم الفني إلى ضرورة أن تكون أسئلة امتحانات الشهادة الإعدادية 2024 في حدود المقرر الدراسي المستهدف. 

وشددت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني على أن تكون المواد التعليمية المصاحبة لامتحانات الشهادة الإعدادية 2024 ، الخرائط، والجداول، والرسوم البيانية واضحة وسليمة علميًا وفنيًا.

وكشفت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني عن البيانات الأساسية التي يجب وضعها في أوراق امتحانات الشهادة الإعدادية 2024. 

وأوضحت وزارة التربية والتعليم أن كراسة أسئلة امتحانات الشهادة الإعدادية 2024 يجب أن تتضمن البيانات الأساسية من: المرحلة، والصف الدراسي، والمادة الدراسية، والزمن، والدرجة، وتاريخ الامتحان. 

موعد انطلاق امتحانات الشهادة الإعدادية 2024 

استقرت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني على تحديد موعد انطلاق امتحانات الشهادة الإعدادية للفصل الدراسي الثاني من العام الدراسي 2023-2024 يوم 8 مايو. 

وتنتهي امتحانات الشهادة الإعدادية 2024 للفصل الدراسي الثاني يوم 23 مايو 2024 بحسب الجدول المقرر في كل محافظة. 

ووضعت المديريات التعليمية في مختلف المحافظات جداول امتحانات الشهادة الإعدادية 2024 في الفترة المحددة من قبل وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني. 

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الشهادة الإعدادية الشهادة الإعدادية 2024 رضا حجازي التربية والتعليم وزارة التربية والتعليم التعليم وزارة التربیة والتعلیم والتعلیم الفنی وزیر التربیة والتعلیم والتعلیم الفنی أسئلة امتحانات الشهادة الإعدادیة 2024 أن تکون

إقرأ أيضاً:

انطلاق امتحانات الشهادة الإعدادية، والمقربة يوجّه رسائل للطلبة

انطلقت اليوم الأحد امتحانات شهادة إتمام مرحلة التعليم الأساسي في كافة المدن الليبية بمشاركة أكثر من 210 آلاف طالب داخل ما يقارب لـ 15 ألف قاعة امتحان.

وأكدت وزارة التربية والتعليم بحكومة الوحدة الوطنية جهوزية الكوادر التعليمية والفرق المساعدة من أجهزة الإسعاف والكوادر الأمنية لانطلاق الامتحانات.

وفي بث مباشر على صفحة الوزارة الجمعة، حث وزير التربية والتعليم “موسى المقريف” التلاميذ على التركيز الجيد في امتحاناتهم والمذاكرة والمثابرة.

ودعا “المقريف” اللجان المركزية للإشراف على الامتحانات بمراقبات التربية والتعليم إلى اتخاذ الإجراءات الرادعة في حق كل من ثبت عليه التهاون أو المساهمة في أي نوع من أنواع الغش، وفق ما تنص عليه القوانين واللوائح.

كما حث الوزير التلاميذ على الابتعاد عن الغش باعتباره حيلة الكسول ودليل انعدام حس المسؤولية، معربا عن أمنياته لهم بالتوفيق والنجاح.

وثمن المقريف حرص أولياء الأمور ووقوفهم إلى جانب أبنائهم وبناتهم طيلة العام الدراسي، مجددا ثناءه لمراقبي التربية والتعليم، والمعلمين، وكل العاملين بالقطاع لما يبذلونه في سبيل استقرار العملية التعليمية.

المصدر: وزارة التربية والتعليم.

التعليم Total 0 مشاركة Share 0 Tweet 0 Pin it 0

مقالات مشابهة

  • التعليم: تسريب امتحانات الشهادة الإعدادية 2024 غير وارد
  • وزير التعليم يُعلق على تداول أسئلة امتحانات الشهادة الإعدادية بالسوشيال ميديا
  • وزارة التعليم المصرية ترد على أنباء تداول أسئلة امتحانات الشهادة الإعدادية
  • انطلاق امتحانات الشهادة الإعدادية، والمقربة يوجّه رسائل للطلبة
  • حقيقة تداول أسئلة امتحانات الشهادة الإعدادية 2024.. «التعليم» ترد
  • «التعليم» تحقق في مزاعم تداول امتحانات الشهادة الإعدادية 2024
  • توضيح مهم من «التعليم» بشأن أسئلة امتحانات الشهادة الإعدادية
  • وزير التعليم يتعهد بانضباط امتحانات الثانوية العامة 2024
  • وزير التعليم: إدخال الذكاء الاصطناعي في مناهج الثانوية العامة
  • تعليم الشرقية يُنهي استعداداته لانطلاق مارثون امتحانات الشهادة الإعدادية