سرايا - أعلنت فرق الإنقاذ والإسعاف، عن انتشال نحو 392 جثمانا من مقبرة جماعية في مجمع ناصر الطبي، على مدار 5 أيام، بعد انسحاب إسرائيلي من مدينة خان يونس، جنوبي قطاع غزة، بحسب ما أوردت وكالة الأنباء والمعلومات الفلسطينية "وفا" الخميس.

ونقلت الوكالة الرسمية عن مصادر قولها إن "طواقم الإنقاذ والإسعاف وجدت جثامين لأطفال في المقابر الجماعية، وإن 58% من الجثامين لم يتم التعرف إليهم، وهناك آثار تعذيب وُجدت على جثامين بعض الشهداء".



ودفن جيش الاحتلال الإسرائيلي 20 شخصا على الأقل في مجمع ناصر الطبي و"هم أحياء"، وأن عددا من الجثامين "دُفنوا في أكياس بلاستيكية على عمق 3 أمتار، ما سرّع تحللهم"، بحسب الوكالة مشيرة إلى أن "الاحتلال عمد إلى إخفاء الأدلة على جرائمه بمجمع ناصر، عبر تغيير الأكفان البلاستيكية أكثر من مرة".

وأكدت أن "العدد الأكبر من الشهداء من ضحايا المقابر الجماعية في مجمع ناصر الطبي، من النساء والأطفال، إذ تتعمد قوات الاحتلال جرف عشرات الجثامين ودفنها قبل انسحابها من أي منطقة في القطاع".

وأشارت إلى وجود مئات المفقودين في مجزرة خان يونس، واختفاء نحو ألفي فلسطيني بعد انسحاب قوات الاحتلال من مناطق عدة في القطاع.

وكانت طواقم الإنقاذ والإسعاف قد انتشلت الأربعاء، 35 جثمانا، و210 جثامين الثلاثاء، و73 جثمانا الاثنين، من مقبرة جماعية في مستشفى ناصر الطبي، وبذلك يرتفع العدد الإجمالي للشهداء الذين عُثر على جثامينهم حتى الآن إلى 392 شهيدا.


المصدر: وكالة أنباء سرايا الإخبارية

كلمات دلالية: مجمع ناصر الطبی

إقرأ أيضاً:

فيلم «IF» يحقق 59 مليون دولار في 3 أيام بدور العرض العالمية

يواصل الفيلم الخيالي «IF» صعوده في شباك التذاكر خلال أيامه الأولى في دور العرض السينمائي، محتلا المركز الأول في قائمة الإيرادات بتحقيق 10.6 مليون دولار، ليرتفع إجمالي الإيرادات المحلية التي حققها الفيلم على مدار 3 أيام إلى 35 مليون دولار، بحسب موقع «موجو بوكس أوفيس».

فيلم IF يصتدر شباك التذاكر

ووصلت الإيرادات الكلية لفيلم IF الذي بلغت ميزانيته 110 ملايين دولار، إلى 59 مليون دولار، بعدما حقق في السوق الخارجية إيرادات بلغت 24 مليون دولار.

وجاء في المركز الثاني بقائمة الإيرادات اليومية في شباك التذاكر الأمريكي فيلم Kingdom of the Planet of the Apes، والذي حقق إيرادات بلغت 8.2 مليون دولار، ليرتفع إيراداته المحلية على مدار 10 أيام في السينمات إلى 101 مليون دولار، أما في المركز الثالث فيلم The Strangers: Chapter 1، بإيرادات بلغت 2.8 مليون دولار في يومه الثالث بدور العرض السينمائي، وبذلك يصل إجمالي إيرادات الفيلم على مدار 3 أيام لـ 12 مليون دولار.

Challengers يتذيل قائمة الإيرادات

وكان المركز الرابع من نصيب فيلم The Fall Guy محققا 2.4 مليون دولار، وإجمالي إيرادات محلية بلغ 62 مليون دولار حققها على مدار 17 يوما، وفي المركز الخامس جاء فيلم Challengers الذي لم يحقق سوى 862 ألف دولار، بإجمالي إيرادات خلال 24 يوما وصل إلى 43 مليون دولار.

مقالات مشابهة

  • فيلم «IF» يحقق 59 مليون دولار في 3 أيام بدور العرض العالمية
  • الهلال الأحمر الإيراني يعلن انتشال جثامين رئيسي ومرافقيه في الطائرة
  • الهلال الأحمر الإيراني: انتشال جثامين الرئيس رئيسي ووزير خارجيته ومرافقيهما
  • إثر الإهمال الطبي في سجون الاحتلال.. الأسير المحرر فاروق الخطيب شهيدا 
  • منذ بداية مايو.. الهلال الأحمر ينتشل 18 جثمانا في شواطئ صبراتة
  • انتشال جثامين مئات الشهداء في جباليا .. وآخرون تحت الأنقاض
  • غزة - انتشال جثامين 93 شهيدا في جباليا
  • الدفاع المدني: انتشال جثامين 93 شهيدا بجباليا
  • فوز فريق قسطرة القلب بـ "مجمع الإسماعيلية الطبي" بالمركز الأول خلال مؤتمر بألمانيا
  • فريق مجمع الإسماعيلية الطبي يفوز بالمركز الأول بمؤتمر قسطرة القلب في ألمانيا