أعلنت الهيئة العامة لموانئ البحر الاحمر، إغلاق ميناء نويبع البحري بمحافظة جنوب سيناء قبل قليل نظرا لسوء الأحوال الجومائية،حيث بلغت شدة الرياح الجنوبية الشرقية 30 عقدة،وارتفعت الأمواج ما بين 3 و4 أمتار وحالة البحر مضطربة بشدة.

 

وذكر المركز الإعلامي للهيئة، في بيان اليوم الخميس، أنه تم إيقاف حركة الملاحة البحرية وكافة الأنشطة الأخرى حفاظا على سلامة الملاحة البحرية.

ووجه رئيس هيئة موانئ البحر الأحمر، المهندس محمد عبدالرحيم، باتخاذ التدابير الاحترازية اللازمة نحو التأكد من سلامة العلامات الملاحية بمداخل ومخارج الموانئ والمتابعة مع الهيئة العامة للأرصاد الجوية للخريطة المناخية لسلامة الملاحة البحرية وتفعيل غرف العمليات بالموانئ لمواجهة المخاطر المحتملة ومنع الأنشطة البحرية حفاظا على سلامة الأرواح والممتلكات الخاصة والعامة.

 

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: البحر الاحمر جنوب سيناء الشرقية رئيس هيئة محافظ الملاحة البحرية ميناء نويبع محافظة حركة الملاحة ممتلكات محافظة جنوب سيناء مواجهة موانئ البحر الاحمر

إقرأ أيضاً:

قناة السويس تبحث تعزيز التعاون مع أستراليا في مجالات النقل البحري والسياحة

التقى الفريق أسامة ربيع، رئيس هيئة قناة السويس، اليوم الأربعاء، الدكتور أكسل وابنهورست، سفير أستراليا لدى القاهرة، وذلك بمبنى الإرشاد بمحافظة الإسماعيلية، لمناقشة آليات تعزيز التعاون في المجالات ذات الاهتمام المشترك.

في مستهل اللقاء، رحب الفريق ربيع بالسفير الأسترالي، مؤكداً حرص قناة السويس على استكمال استراتيجية التطوير الطموحة التي تنتهجها للحفاظ على المكانة الرائدة للقناة. وأوضح ربيع أن هذه الاستراتيجية مكنت القناة من تسهيل عبور نحو 26 ألف سفينة خلال العام الماضي، وتوفير كافة الخدمات الملاحية والوحدات المعاونة اللازم لعبورهم بسلامة وأمان.

وشدد رئيس الهيئة على أن قناة السويس ستظل الطريق الأسرع والأقصر لربط قارتي آسيا وأوروبا، حيث تصل معدلات الوفر للرحلات المتجهة عبر القناة إلى أسبوعين مقارنة بطريق رأس الرجاء الصالح الذي يستغرق رحلة أطول بكثير. كما أكد ربيع أن طريق رأس الرجاء الصالح يفتقر إلى الخدمات اللازمة ويزداد خطورة نظراً لسوء الأحوال الجوية في أغلب فترات العام.

كما استعرض الفريق ربيع جهود الهيئة في مجال سياحة اليخوت، حيث تمتلك الهيئة خطة طموحة لتطوير مراين اليخوت التابعة لها في بورسعيد والإسماعيلية وبورتوفيق. وقد نجحت بالفعل من تطوير مارينا يخوت الإسماعيلية والتي تسمح باستيعاب 100 يخت، وتقدم منظومة خدمات متطورة لليخوت.

ومن جانبه، أكد الدكتور أكسل وابنهورست، سفير أستراليا لدى القاهرة، الأهمية الاستراتيجية لقناة السويس عالمياً، باعتبارها حجر الزاوية للتجارة العالمية المنقولة بحراً. وأشار السفير إلى أن التوترات الأخيرة في منطقة باب المندب قد أضرت كثيراً بالتجارة البينية بين قارتي آسيا وأوروبا، وستزيد من أعباء وتكلفة النقل.

في نهاية اللقاء، تبادل الفريق أسامة ربيع والسفير الأسترالي الهدايا التذكارية. تلا ذلك زيارة السفير الاسترالي إلى متحف قناة السويس، ثم القيام بجولة بحرية في قناة السويس الجديدة

مقالات مشابهة

  • فرقاطة عسكرية روسية تصل إلى المياه الكوبية في طريقها إلى ميناء هافانا
  • ميناء دمياط البحري يعلن تفاصيل حركة الوارد من البضائع العامة
  • قناة السويس تبحث تعزيز التعاون مع أستراليا في مجالات النقل البحري والسياحة
  • الجيش الأميركي يعلن تدمير نظام جوي أطلقه الحوثيون صوب خليج عدن
  • سفن حربية روسية تزور ميناء الإسكندرية
  • ميناء طنجة ​​المتوسط بالمغرب: لا تأثير لاضطرابات البحر الأحمر
  • الدفاع الروسية تعلن مشاركة سفن حربية روسية في مناورات مشتركة مع البحرية المصرية في الإسكندرية
  • للمرة الأولى .. الهيئة العامة للنقل تدشّن مركز التحكم والمراقبة المتنقل لمتابعة حركة مركبات النقل العام في مكة المكرمة والمشاعر المقدسة في موسم الحج لهذا العام 1445هـ
  • دراسة: تزامن موجات الحرارة مع المد البحري قد يهدد ملايين البشر
  • تداول 5400 طن مادة بروبلين عبر موانئ البحر الأحمر