كشف مسؤول أمريكي لشبكة "سي إن إن" أن مقطع الفيديو الذي نشرته حركة "حماس" للأسير الإسرائيلي - الأمريكي هيرش غولدبرغ وصل لإدارة الرئيس الأمريكي جو بايدن قبل يومين من نشره.

إقرأ المزيد موجهة إلى تل أبيب.. "كتائب القسام" تنشر رسالة أسير إسرائيلي - أمريكي في غزة (فيديو)

وفي التفاصيل، نشرت "كتائب القسام" الجناح العسكري لحركة حماس أمس الأربعاء رسالة للأسير غولدبرغ  في غزة، موجهة إلى السلطات في تل أبيب، حيث طالب بإعادته إلى عائلته.

ونقلت "سي إن إن" عن مسؤول أمريكي أن إدارة بايدن تلقت مقطع الفيديو يوم الاثنين الماضي، قبل يومين من نشر حماس له، ومنذ ذلك الحين كان المسؤولون على اتصال بعائلة غولدبرغ بولين.

وأضاف المسؤول أن خلية استعادة الرهائن التابعة لمكتب التحقيقات الفيدرالي "FBI" تعمل على فحص الفيديو بحثا عن أي أدلة ومعلومات محتملة يمكن استخلاصها حول غولدبرغ بولين وأسره.

ويُعد غولدبريغ من بين الأسرى الأكثر شهرة ضمن الـ129 أسيرا الذين ما زالوا في غزة، وتعرض لافتات وجداريات في القدس كتب عليها "أعيدوا هيرش إلى المنزل"، ويجتمع والداه راشيل وجوناثان بانتظام بكبار المسؤولين الأمريكيين في واشنطن للضغط في قضية الأسرى.

وفي إطار احتجاجات أهالي الأسرى الإسرائيليين لدى "حماس"، واجه وزير الأمن القومي الإسرائيلي المتطرف إيتمار بن غفير أمس الأربعاء هتافات استهجان من قبل المتظاهرين الذين حاصروا كنيسا يهوديا في القدس وكان بن غفير بداخله مطالبين بالإفراج عن الرهائن المحتجزين في غزة.

في حين قامت الشرطة الإسرائيلية بإنقاذ بن غفير من قاعة "بيت شلومو" في القدس، بعد أن حاصره أهالي الأسرى الإسرائيليين والمتظاهرون الذين قاموا بدفع حراسه وشتمه.

كما نظم أفراد عائلات الأسرى الإسرائيليين احتجاجا عند مقر القيادة العسكرية في كيريا في تل أبيب حيث كانت اجتمعت حكومة الحرب.

المصدر: "سي إن إن" + RT

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: الجيش الإسرائيلي الحرب على غزة تل أبيب تويتر جو بايدن حركة حماس صفقة تبادل الأسرى طوفان الأقصى غوغل Google فيسبوك facebook قطاع غزة كتائب القسام واشنطن سی إن إن فی غزة

إقرأ أيضاً:

بن غفير: لن أكون جزءا من أي صفقة لا تناسب أهدافنا في غزة

قال وزير الأمن القومي الإسرائيلي المتطرف إيتمار بن غفير اليوم الأحد إن أي صفقات تبادل للأسرى ليست مطروحة الآن مع حركة "حماس".

إقرأ المزيد صفقة أو تصعيد.. منعطف مصيري في مستقبل إسرائيل

وأضاف بن غفير خلال مؤتمر صحفي: "قلت بطريقة واضحة جدا أنهم إذا ما جاءوا بصفقة غير شرعية، إذا جاءوا بصفقة من شأنها أن تعرض أمن سكان إسرائيل للخطر، إذا رفعوا الراية البيضاء، أنا لن أدعم هذه الصفقة".

وتابع: "أنا سعيد لأننا لسنا في هذا الوضع حاليا، لا يوجد اتفاق غير شرعي على جدول أعمالنا، وطالما أنه ليس على جدول الأعمال، فلن أفرض أي عقوبات حاليا، وكل ما خططت له بهذا الصدد سأحتفظ به لنفسي للوقت المناسب".

وأردف: "لا قدر الله، إذا ما أتى رئيس الوزراء بصفقة غير شرعية فأنا لن أكون ضمنها، أنا لا أتمسك بمنصبي لأجل الكرسي، أنا هنا لإنقاذ شعب إسرائيل والعمل من أجل شعب إسرائيل".

وخلص بالقول: "لو أنهم استمعوا إلي سابقا فربما اختلف سيناريو السابع من أكتوبر بشكل كلي ولصالحنا".

وقد أعلن بايدن يوم الجمعة 31 مايو أن إسرائيل قدمت مقترحا من 3 مراحل يشمل وقف إطلاق النار في غزة وإطلاق سراح المحتجزين وإعادة إعمار القطاع.

وقال الرئيس جو بايدن عند إعلانه المقترح الجمعة إنه يبدأ بمرحلة مدتها ستة أسابيع ستشهد انسحابا للقوات الإسرائيلية من جميع المناطق المأهولة في قطاع غزة وتبادلا أوليا للرهائن والأسرى.

ثم سيجري تفاوض بين إسرائيل والفلسطينيين من أجل وقف دائم لإطلاق النار مع تواصل الهدنة ما دامت المحادثات مستمرة، معتبرا أن "الوقت قد حان لانتهاء هذه الحرب".

وأفاد مكتب رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو إن الحرب على غزة لن تنتهي حتى تتحقق كل أهدافها.

من جهتها، أعلنت حركة حماس في رد فعلها الأولي أنها "تنظر بإيجابية" إلى الخطة المقترحة المؤلفة من 3 مراحل.

وتستمر مفاوضات وقف إطلاق النار بين الجيش الإسرائيلي وحركة حماس في قطاع غزة، إذ التقى كبار المسؤولين من مصر وقطر والولايات المتحدة مع قادة حركة حماس في الدوحة لبحث سبل التوصل لاتفاق.

المصدر: RT + وسائل إعلام إسرائيلية 

مقالات مشابهة

  • إعلام عبري عن مسؤول إسرائيلي: إسرائيل تلقت رد "حماس" على صفقة الأسرى والحركة رفضت خطوطها العريضة
  • مسؤول إسرائيلي: حماس رفضت المقترح الذي عرضه بايدن
  • استقالة غانتس.. ما مصير الاتفاق المحتمل بين حماس وإسرائيل؟
  • واشنطن: ندعم إسرائيل في استعادة الرهائن منذ أشهر
  • بعد تحرير 4 رهائن.. مسؤول أمريكي يدعو لاتفاق وقف إطلاق النار في غزة
  • بن غفير: لن أكون جزءا من أي صفقة لا تناسب أهدافنا في غزة
  • مسؤول إسرائيلي سابق: صفقة تبادل الأسرى لصالحنا أكثر من حماس
  • عائلة الضابط الإسرائيلي القتيل رفضت حضور السياسيين جنازته.. ما القصة؟
  • أسرة الضابط الإسرائيلي القتيل تمنع بن غفير من حضور جنازته
  • عائلة الضابط الإسرائيلي القتيل تمنع بن غفير من حضور جنازته