صدى البلد:
2024-06-16@09:47:34 GMT

حماس تحذر من التغاضي عن جرائم الاحتلال

تاريخ النشر: 25th, April 2024 GMT

طالبت حركة المقاومة الفلسطينية حماس الأمم المتحدة وغيرها من المنظمات الدولية بضرورة إرسال فرق متخصصة في الطب الشرعي ومعدات لازمة للبحث عن المفقودين والتعرف على الجثامين، خاصة أن أكثر من نصف عدد الجثامين التي تم العثور عليها حتى الآن والبالغة في مجمع ناصر فقط، مائتين واثنين وتسعين جثماناً؛ لم يتم التعرف على هويتها.

 

وقالت حركة المقاومة الإسلامية حماس ؛ ان الفرق الطبية مستمرة في العثور على جثامين لشهداء تم إعدامهم من قبل جيش الاحتلال الفاشي، ودفنهم في مقابر جماعية في مجمع ناصر الطبي في مدينة خانيونس.

 

وأكدت ضرورة تشكيل لجنة دولية مستقلة فوراً، للتحقيق في هذه الجرائم البشعة التي تتكشّف يوماً بعد يوم، من مقابر جماعية ضمت أجساد مرضى وجرحى مدنيين وأطفال ونساء، تعرّضوا لتنكيل وتعذيب وحشي، إضافة إلى مؤشرات على دفن بعضهم أحياء. 

 

وحذرت في ذات السياق، من التغاضي عن هذه الجرائم، والاستمرار في سياسة الحماية والتغطية عليها، وتمكين المجرمين من الإفلات من العقاب.

المصدر: صدى البلد

إقرأ أيضاً:

مستشفى الشفاء: جرائم مدفونة.. شهادات الناجين في فيلم للجزيرة 360

بعد 14 يوما من الحصار والتعتيم ومنع وصول أي شكل من أشكال الإغاثة، انسحب جيش الاحتلال الإسرائيلي في الأول من أبريل/نيسان الماضي من مجمع الشفاء الطبي، لتتكشف بعده آثار المجازر المروعة التي كان يرتكبها طوال أسبوعين في أكبر مؤسسة صحية بغزة.

التقديرات الأولية للمرصد الأورومتوسطي ذكرت أن أكثر من 1500 شخص وقعوا ما بين قتيل وجريح ومفقود، نصفهم من النساء والأطفال. وحتى جثث الضحايا لم تسلم من التمثيل والحرق والهرس تحت عجلات العربات وبأسنان الجرافات، فضلا عن الحرائق الكبيرة والدمار الهائل الذي لحق بالمجمع الطبي.

الجزيرة 360 -وهي منصة رقمية جديدة لشبكة الجزيرة– نقلت روايات بعض من نجا من هذه المجازر الأليمة في فيلم وثائقي، نشرته اليوم الخميس على حسابها في يوتيوب، وكانت قد صوّرته على أرض الحدث بين أنقاض مباني مستشفى الشفاء بعد ساعات من الانسحاب الإسرائيلي منه، وروت فيه ما عاشه المحاصرون من ساعات رعب وألم وقهر.

فيلم "مستشفى الشفاء.. جرائم مدفونة"، شاهد حيّ على الكارثة والجرائم التي ارتكبها جيش الاحتلال الإسرائيلي بحق المرضى وذويهم والكوادر الطبية، ورواية موجزة لأحداث أسبوعين من المعاناة التي عاشاها الضحايا، وصورة مكثّفة للحقيقة المؤلمة التي يجب أن يراها العالم.

مقالات مشابهة

  • حماس: الاحتلال قتل أسيرين إسرائيليين في قصف جوي على رفح
  • حركة حماس ترد على اتهامها بالتخطيط لأعمال تخريبية في الأردن
  • قلق إسرائيلي من الاتهامات الأممية بارتكاب جرائم حرب ضد الفلسطينيين
  • صحيفة: لا إسرائيل ولا أمريكا تريدان وقفاً فعلياً للحرب على غزة
  • مسؤول إسرائيلي يكشف رفض الاحتلال إرسال وفد للمفاوضات.. ما السبب؟
  • منير أديب يكتب: صفقات إسرائيل وصفعات حماس
  • ضبط مُتهم أدار كياناً تعليمياً غير مُرخص
  • قيادي بحركة الجهاد: لا يمكن أن نُسلم أوراق القوة بدون ضمانات أمريكية مكتوبة
  • مستشفى الشفاء: جرائم مدفونة.. شهادات الناجين في فيلم للجزيرة 360
  • نادي الأسير: قوات الاحتلال اعتقلت 12 فلسطينيا منذ أمس