قال خبير التسويق أحمد ماهر إن قرارات رئيس الوزراء الخاصة بتنمية منطقة رأس الحكمة وتحويلها إلى مركز استثماري وتجاري. خطوة مهمة وعلى الطريق الصحيح وتساهم في دفع عجلة التنمية الاقتصادية في مصر وجذب المزيد من الاستثمارات الأجنبية.

وأضاف ماهر أن منح منطقة رأس الحكمة منطقة حرة خاصة تساهم هذه الخطوة في جذب المزيد من الشركات العالمية إلى المنطقة، مما يعمل على خلق فرص عمل جديدة وتحفيز النمو الاقتصادي.

وأوضح أن إنشاء منطقة استثمارية سيتيح للمستثمرين المحليين والأجانب الاستفادة من حوافز ضريبية ومرافق متطورة، مما يشجعهم على الاستثمار في مشاريع جديدة.

ولفت احمد ماهر إلى أن منح شركة مشروع رأس الحكمة للتنمية العمرانية ش.م.م "الرخصة الذهبية" يسهل ذلك على هذه الشركة إتمام جميع الإجراءات اللازمة لتنفيذ مشاريعها بسرعة وسهولة.

وتابع بأن تشكيل مجلس إدارة جديد للمنطقة الاستثمارية، بالتأكيد  سيتكون هذا المجلس من خبراء في مختلف المجالات، وهو ما يضمن اتخاذ قرارات سليمة تحقق الأهداف من تنمية المنطقة.

ويرى خبير التسويق احمد ماهر أن مشروع رأس الحكمة يُعد نموذجا استثماريا مثاليا فهو يجمع بين احتياجات المستثمرين المحليين والأجانب، فمن ناحية، سيُتيح المشروع للمستثمرين الأجانب الاستفادة من موقع مصر الاستراتيجي وفرصها الاستثمارية المتعددة. ومن ناحية أخرى، ستُحصل الدولة على نسبة 35% من أرباح المشروع، مما سيُساهم في تمويل مشاريع تنموية أخرى.

وأكد أن هذه القرارات تؤكد جدية الدولة في تنمية وتطوير مشروع رأس الحكمة، وتوقع أن يجذب المشروع استثمارات جديدة ستتعدى مليارات الدولارات خلال الفترة المقبلة.

ولفت إلى أن المشروع سيحول المنطقة إلى مركز سياحي وعمراني هام. كما سيُساهم المشروع في خلق فرص عمل جديدة وتحسين مستوى معيشة السكان المحليين.

وأشار احمد ماهر إلى أن هذه القرارات تُؤكد ثقة المستثمر الأجنبي في الاقتصاد المصري. ويُتوقع أن تُساهم هذه الثقة في جذب المزيد من الاستثمارات الأجنبية إلى مصر خلال الفترة المقبلة.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: أحمد ماهر رأس الحكمة

إقرأ أيضاً:

وزيرة البيئة: المبادرة الوطنية للمشروعات الذكية خطوة مهمة في مسار مصر نحو الأخضر

أكدت الدكتورة ياسمين فؤاد وزيرة البيئة أن اطلاق المرحلة الثالثة من المبادرة الوطنية للمشروعات الخضراء الذكية، خطوة تعزز مسار مصر نحو الأخضر وتبني على النجاح المحقق في الدورتين الأولى والثانية، نتج عنها فوز 36 مشروع قدم حلولًا مبتكرة من قلب البيئة المصرية للعديد من تحديات التغيرات المناخية ودعم التحول للاقتصاد الاخضر، في مجالات إدارة المخلفات والمواد الحيوية، الزراعة المستدامة، الطاقة الجديدة والمتجددة، السياحة المستدامة، المياه، تقليل الانبعاثات، والمباني المستدامة والمدن الذكية.

وأشارت وزيرة البيئة إلى أهمية المبادرة في تحفيز الأفكار الإبداعية وتطبيق للمعالجات البيئية المبتكرة على أرض الواقع في كافة محافظات مصر، بما يساعد على مواجهة آثار تغير المناخ، مؤكدة أن أهداف المبادرة تتسق مع جهود الدولة المصرية للتحول الأخضر وتحقيق التنمية الشاملة والمستدامة، وتعزز فرص الاستثمار البيئي والمناخي والحلول صديقة البيئة في مختلف المحافظات.

وأكدت  فؤاد، ان المبادرة نتاج جهود عدد من الوزارات والجهات المختلفة وهي وزارات الخارجية، والبيئة ، والتنمية المحلية، والتخطيط، والاتصالات، والتعاون الدولي، والتضامن الاجتماعي، والتعليم العالي والبحث العلمي، وزارة الشباب والرياضة والمجلس القومي للمرأة، بمشاركة مجموعة من الخبراء والمتخصصين وممثلي المجتمع المدني. 

 

فؤاد:  المبادرة الوطنية للمشروعات الذكية خطوة مهمة في مسار مصر نحو الأخضرفؤاد:  المبادرة الوطنية للمشروعات الذكية خطوة مهمة في مسار مصر نحو الأخضر

 

وأوضحت الدكتورة ياسمين فؤاد أن المبادرة تحقق الربط بين المركزية واللامركزية، من خلال الرعاية المباشرة لفخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي وتنسيق مجلس الوزراء، وجهود ومساهمات المحافظات والأجهزة المحلية داخل المدن والقرى المختلفة في جميع أنحاء البلاد، بما يساهم في تعزيز تفاعل المحافظات والمحليات مع قضايا البعد البيئي في التنمية من خلال وضع خريطة تفاعلية على مستوى المحافظات للمشروعات الخضراء والذكية، وربطها بجهات التمويل وجذب الاستثمارات اللازمة لها من الداخل والخارج. 

وأشادت وزيرة البيئة بما حققته المرحلتان السابقتان من المبادرة من مشاركة واسعة، حيث شهدت مشاركة نحو 12 ألف مشروع، بمختلف الفئات المبادرة الستة، وهي المشروعات الكبيرة، المشروعات المتوسطة، المشروعات المحلية الصغيرة، الشركات الناشئة، وفئة المرأة وتغير المناخ والاستدامة، وفئة المبادرات والمشاركات المجتمعية غير الهادفة للربح.

ودعت وزيرة البيئة أصحاب المشروعات المبتكرة ورواد الأعمال إلى المشاركة في المرحلة الثالثة من المبادرة بمشروعاتهم التي تقدم حلولا خلاقة للتعامل مع تحديات تغير المناخ وتعزيز جهود التحول للاقتصاد الأخضر.

مقالات مشابهة

  • التعاون الدولي تُصدر تقرير «الشراكات الدولية لدفع التعاون جنوب جنوب والتعاون الثلاثي»
  • رئيس صندوق التنمية الحضرية يتابع مشروع "حدائق تلال الفسطاط"
  • رئيس صندوق التنمية الحضرية يتابع الموقف التنفيذي لمشروع "حدائق تلال الفسطاط"
  • رئيس صندوق التنمية الحضرية يتابع موقف تنفيذ مشروع حدائق تلال الفسطاط
  • رئيس صندوق التنمية الحضرية يتابع الموقف التنفيذي لمشروع حدائق تلال الفسطاط
  • قرارات جمهورية بتعيين قيادات جامعية جديدة
  • أكور‭ ‬توقع‭ ‬اتفاقية‭ ‬مع‭ ‬نايا‭ ‬للتطوير‭ ‬العقاري‭ ‬للارتقاء‭ ‬بواقع‭ ‬منطقة‭ ‬رأس‭ ‬الحكمة
  • الأمين العام للأمم المتحدة: الذكاء الاصطناعي يساعد في دفع عجلة التنمية المستدامة
  • الاستقرار أساسالتنمية
  • وزيرة البيئة: المبادرة الوطنية للمشروعات الذكية خطوة مهمة في مسار مصر نحو الأخضر