أعلن الجيش الأمريكي الجمعة أنه دمّر الخميس طائرة بدون طيار وزورق مفخخ مسيّر في المناطق التي تسيطر عليها مليشيا الحوثي الإرهابية، بعد أن أطلقت صاروخًا بالستيًا باتجاه خليج عدن.

وقالت القيادة المركزية الأمريكية في بيان "تم (صباح الخميس) إطلاق صاروخ بالستي مضاد للسفن من المناطق التي يسيطر عليها الإرهابيون الحوثيون المدعومون من إيران في اليمن باتجاه خليج عدن".

وأضافت أنه "لم يتم الإبلاغ عن وقوع أي إصابات أو أضرار من قبل السفن الأمريكية أو سفن التحالف أو السفن التجارية".

وقالت القيادة إن قواتها تمكنت بعد ساعات من "تدمير زورق مفخخ مسيّر ومركبة جوية بدون طيار في المناطق التي يسيطر عليها الحوثيون في اليمن"، مشيرةً إلى أنهما كانتا تمثلان "تهديدًا وشيكًا للولايات المتحدة والتحالف والسفن التجارية في المنطقة".

والخميس هو اليوم الثاني على التوالي الذي تشنّ فيه الجماعة الاهابية هجمات، بعد تسجيل تراجع في عملياتهم ضد السفن في البحر الأحمر وبحر العرب في الآونة الأخيرة وذلك بعد انسحاب السفينة التجسسية الايرانية "بشهاد" من قبالة سواحل اليمن.

المصدر: وكالة خبر للأنباء

إقرأ أيضاً:

“سنتكوم” تكشف تدمير مسّيرتين ومنصتي صواريخ تابعة للحوثيين

كشفت القيادة المركزية الأميركية “سنتكوم”، الأربعاء، تدمير منصتين للصواريخ في مناطق يسيطر عليها الحوثيون باليمن يوم الثلاثاء، بالإضافة إلى تدمير مسيّرتين فوق البحر الأحمر يوم الأربعاء.

وقالت “سنتكوم” عبر إكس: “في حوالي الساعة 8:40 مساء (بتوقيت صنعاء) في 28 مايو (الثلاثاء)، نجحت قوات القيادة المركزية الأميركية ‘USCENTCOM’ في تدمير منصتي إطلاق صواريخ في منطقة يسيطر عليها الحوثيون في اليمن المدعومين من إيران”.

وأضافت “بشكل منفصل، في حوالي الساعة 11:30 مساء (بتوقيت صنعاء) في 28 مايو، أطلق الحوثيون المدعومين من إيران صاروخين باليستيين مضادين للسفن من المناطق التي يسيطر عليها الحوثيون في اليمن إلى البحر الأحمر. ولم يتم الإبلاغ عن وقوع إصابات أو أضرار من قبل السفن الأميركية أو التحالف أو السفن التجارية”.

وذكرت أنه “في اليوم التالي (الأربعاء)، بين الساعة 1:26 و1:38 فجرا (بتوقيت صنعاء) في 29 مايو، نجحت قوات القيادة المركزية الأميركية في تدمير منظومتين جويتين غير مأهولتين (طائرتين مسيّرتين) فوق البحر الأحمر تم إطلاقهما من منطقة يسيطر عليها الحوثيون في اليمن مدعومون من إيران”.

وأكدت أن “هذه الصواريخ والأنظمة تمثل تهديدا وشيكا للولايات المتحدة وقوات التحالف والسفن التجارية في المنطقة. ويتم اتخاذ هذه الإجراءات لحماية حرية الملاحة وجعل المياه الدولية أكثر سلامة وأمانا”.

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

مقالات مشابهة

  • الجيش الأمريكي يعلن تدمير 4 مسيرات لـالحوثي في البحر الأحمر وخليج عدن
  • الجيش الأمريكي يقول إنه دمر أربع مسيّرات تابعة للحوثيين
  • القيادة المركزية الأمريكية تعلن تدمير 5 طائرات مسيرة تابعة للحوثيين
  • سنتكوم تؤكد تدمير أربع مسيّرات تابعة للحوثيين
  • الجيش الأمريكي: الحوثيون أطلقوا صاروخين باليستيين مضادين للسفن في خليج عدن
  • الجيش الأمريكي: دمرنا طائرة مسيرة فوق خليج عدن و3 طائرات مسيرة فوق البحر الأحمر أطلقت من مناطق تسيطر عليها مليشيا الحوثي الإرهابية
  • الجيش الأمريكي يعلن عن تدمير منصتي إطلاق صواريخ للحوثيين
  • “سنتكوم” تكشف تدمير مسّيرتين ومنصتي صواريخ تابعة للحوثيين
  • الجيش الأمريكي يعلن تدمير مسيرتين ومنصتي صواريخ للحوثيين في اليمن
  • سنتكوم تكشف تدمير مسّيرتين ومنصتي صواريخ تابعة للحوثيين