قال النائب معتز محمود، عضو مجلس النواب، إن استرداد سيناء ملحمة وطنية حقيقية، وتعميرها وتنميتها وفق خطة متكاملة يحسب للرئيس عبد الفتاح السيسي وقيادته، فتعمير سيناء ضمن منظومة الجمهورية الجديدة وبأكبر كم من المشاريع الزراعية والصناعية وفي مجال الإسكان والسياحة وغيرها يجهض أي أطماع ناحيتها.

وأضاف معتز محمود، في بيان له اليوم، السبت، أن استرداد سيناء ملحمة وطنية حقيقية على مدى العصور، وتاريخ للبطولات والتضحيات التي قدمتها القوات المسلحة على مدى تاريخها للوطن، سواء لاستعادة سيناء أو لتطهيرها من الإرهاب فيما بعد طوال السنوات الماضية، والذي كان يسعى لاختطافها واقتطاعها من الوطن.

وأوضح عضو مجلس النواب، أن سيناء التي تحررت بالحرب والدبلوماسية، وفق كلمة الرئيس السيسي، ستظل شاهدة على قوة مصر وشعبها وقواتها المسلحة ومؤسسات دولتها وشموخ الوطن تحت ظل قيادتها، لافتا إلى أن ما تشهده سيناء من عملية إعمار وتعمير وتنمية شاملة ومتكاملة يؤكد مدى الجهود التي تبذلها الدولة لتطويرها.

واختتم معتز محمود، قائلا: "عيد تحرير سيناء، هو عيد لكل المصريين احتفاء بعودة الأرض وتطهير هذه البقعة الغالية في الوطن، من الاحتلال والإرهاب فيما بعد".

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: سيناء تحرير سيناء مجلس النواب البرلمان البرلمان اليوم

إقرأ أيضاً:

سؤال برلماني للحكومة بشأن ظاهرة قطع الأشجار وتقليل المساحات الخضراء

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

تقدم المهندس إيهاب منصور، رئيس الهيئة البرلمانية للحزب المصري الديمقراطي الاجتماعي ووكيل لجنة القوى العاملة بمجلس النواب، بسؤال موجه لكل من رئيس مجلس الوزراء، وزيرة البيئة، وزير التنمية المحلية، ووزير الإسكان، بشأن "ظاهرة قطع الأشجار وتقليل المساحات الخضراء وتأثير ذلك على ارتفاع درجات الحرارة"،  مع إعلان المنظمة العالمية للأرصاد الجوية الأسبوع الماضي عن تصدر محافظة أسوان لقائمة المدن الأعلى حرارة على كوكب الأرض بدرجة حرارة اقتربت من 50 درجة مئوية.

وطالب "منصور" بموافاته بخطة عمل الحكومة لزراعة الأشجار والإجراءات التي تمت لمنع التعدي على الأشجار والمساحات الخضراء، وكذلك الإجراءات تجاه المتعدين على الأشجار.

وقال "منصور" إنه طبقًا للتصريحات الأخيرة لوزير التنمية المحلية فإن عدد الأشجار التي تمت زراعتها مؤخرًا 2.5 مليون شجرة.

وتساءل "منصور" عن أماكن الزراعة التي تمت بمتوسط 100 ألف شجرة فى كل محافظة، فأين تلك الأشجار  في محافظة الجيزة على سبيل المثال والتي أشار بيان الوزير أن عددها 72 ألف شجرة ؟ أين ؟

وتساءل منصور: هل توجد دورات تدريبية للموظفين لتعريفهم بأهمية التشجير وأن القطع الجائر للأشجار يسهم في فقدان الغطاء النباتي الذي يساعد على خفض درجات الحرارة وزيادة نسبة ثاني أكسيد الكربون في الجو، مما يعد سببًا أساسيا في ظاهرة الاحتباس الحراري، فضلا عن أن ارتفاع درجات الحرارة يؤدي إلى زيادة الأمراض المرتبطة بالحرارة 
بالإضافة لزيادة استهلاك الطاقة الكهربائية بسبب زيادة استخدام أجهزة التكييف والمراوح وخلافه مما يزيد من الأعباء الاقتصادية على المواطن ؟

وأشار إلى الأخطار التي تم مناقشتها في مؤتمر المناخ بشرم الشيخ من خطورة ارتفاع الحرارة؛ مما سيؤدي إلى إرتفاع منسوب مياه البحر وقد يتسبب فى غرق بعض المدن ومنها الإسكندرية.

مقالات مشابهة

  • هنية: رد حماس على مقترح الهدنة يتوافق مع مبادئ الخطة التي أعلنها بايدن
  • سؤال برلماني للحكومة بشأن ظاهرة قطع الأشجار وتقليل المساحات الخضراء
  • رئيس مجلس النواب يهنئ قائد الثورة والرئيس المشاط بعيد الأضحى المبارك
  • تفاصيل جديدة حول مصرع 3 إسرائيليين وإصابة آخرين في سيناء بمصر
  • حزب حماة الوطن يكرم «أحمد قاسم» بطل إفريقيا في كمال الأجسام
  • مأساة ‘‘أم معتز’’ في نقطة الحوبان بتعز
  • حواط: أزمة وجودية لا سابق لها في تاريخ الوطن
  • برلماني يمني يكشف عن الجهة التي تستحق الشكر على فك حصار تعز: هذا الشخص الذي هز جذع الشجرة!
  • غيابات الأهلي أمام فاركو في الدوري المصري
  • تشييع جثامين عدد من شهداء الوطن والقوات المسلحة بصنعاء