أسدل مهرجان أسوان الدولي لأفلام المرأة الستار على فعاليات دورته الثامنة وشهد هذا العام دورة قوية، بمشاركة عدد كبير من الأفلام من كل دول العالم وتم الإعلان عن ألأسماء الفائزة في حفل الختام.

 

جوائز مهرجان أسوان الدولي لأفلام المرأة

 وتضمنت قائمة الأفلام الطويلة المشاركة في مهرجان أسوان الدولي لسينما المرأة 10 أفلام، هي "بنات ألفة، رسائل الشيخ دراز، بعد الأمطار الغزيرة، ألمانيا، أحلام أندرو،أرتور وديانا، كواليس، خطوط النمر، الجنة تحترق، وودلاند" وحصد الجائزة فيلم بنات ألفة.

 مهرجان أسوان الدولي لأفلام المرأة

وشارك في قائمة الفيلم القصير بالمهرجان 20 فيلما وهي "600 جرام، أبيي، تحت أقدام أم، شي جابي، بيني وبينك، كولورادو، مبعوثة السماء، راحة أبدية، ما دمت تحبني، ارحل، حب جليدي، مثل صفرة المرض، أنا وعيدروس، صيف متأخر، حُطام، جلد بُني، لون البشرة ، بتتذكري، زومبي قريبًا جدًا، سوزان، خذيني إلى البيت" وذهبت جائزة لجنة التحكيم للفيلم الأسباني كولورادو إخراج ساندرا جايجو وبيلار جوميث، وفازت المخرجة داليا نمليش عن الفيلم اللبناني بتتذكري بأفضل إخراج، وفاز بجائزة أفضل فيلم مبعوثة الإله سيناريو وإخراج أمينة ماماني عبدولاي، وهو إنتاج مشترك بين النيجر وبوركينا فاسو ورواندا.

فيلم رحلة 404

ونظم المهرجان مسابقة للفيلم المصري تنافس فيها 4 أفلام، هي " رحلة 404 وليلة العيد ورسائل الشيخ دراز، و مقسوم"، وفاز بجائزة أفضل فيها رحلة 404، كما قررت إدارة مهرجان أسوان بالتعاون مع الهيئة المصرية العامة لتنشيط السياحة منحه جائزة خاصة لأفضل فيلم مصري يساهم في الترويج للسياحة المصرية، فضلا عن فوز الفيلم المصري مقسوم بجائزة القائمة أيضا.

الهضبة يصنع حفلاً تاريخياً وليلة أسطورية على مسرح الدانة بالبحرين فيلم فاصل من اللحظات اللذيذة.. حصيلة إيراداته بشباك التذاكر أمس مسلسل "البيت بيتي 2" يتصدر التريند بعد إطلاقه بساعات قليلة حكيم وروبي يستعدان لإحياء حفلًا غنائيًا بنادي وادي دجلة قصة زواج أحمد عبدالوهاب في 10 أيام|وزوجته تعلق: علاقة غير طبيعية رامي جمال يحتفل برفقة جمهوره بعد تصدره التريند بألبوم "خليني أشوفك" فيلم Kung Fu Panda 4 يتخطى 481 مليون دولار عالميًا فيلم Bob Marley: One Love يتخطى الـ177 مليون دولار في السينمات العالمية دم المصريين خط أحمر.. صبا مبارك تكشف شخصيتها في "السرب" "التقيل تقيل" تجمع بين راغب علامة وأحمد زعيم

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: مهرجان أسوان الدولي لأفلام المرأة بوستر مهرجان أسوان الدولي لأفلام المرأة فيلم رحلة 404 أبطال فيلم رحلة 404 مهرجان أسوان الدولی

إقرأ أيضاً:

نايلة تويني تفوز بجائزة بطلة المرأة العالميّة في الشجاعة وحريّة الصّحافة

أعلنت "مؤسسة المرأة العالمية" فوز رئيسة "مجموعة النهار" السيدة نايلة تويني بجائزة "بطلة المرأة العالمية" المدرج في جدول أعمال "دافوس المرأة العالمية" المقبل في 20 حزيران الحالي في مدينة كان الفرنسية.

 وقالت المؤسسة إن تويني،"وهي صحافية وسياسية لبنانية معروفة، تُكرّم تقديراً لإسهاماتها البارزة في مجال الصحافة وحرية الصحافة ودفاعها الدؤوب عن حقوق المرأة والمساواة".
وأضافت المؤسسة: "إن تويني بصفتها الرئيسة التنفيذية ورئيسة تحرير صحيفة النهار المرموقة الصادرة باللغة العربية، كانت صوتاً لا يعرف الخوف في السعي وراء الحقيقة والعدالة، وقد جعل منها التزامها الثابت بحرية الصحافة وموقفها الشجاع ضد الفساد رمزاً للأمل والتمكين للمرأة في منطقة الشرق الأوسط".

 وقالت الرئيسة التنفيذية لـ"مؤسسة جائزة بطلة المرأة"روبا داش: "إن تفاني نايلة تويني في العمل الصحافي ودفاعها عن حرية الصحافة وحقوق المرأة يجسّدان روح جائزة المرأة البطلة. تلهمنا ريادتها وشجاعتها جميعاً للسعي من أجل عالم أكثر عدلاً وإنصافاً، ويشرفنا أن نكرّم إنجازاتها في أجندة المرأة العالمية في كان".

 وستنضم تويني عقب تقديم الجائزة إلى آياتي داشكار، وهي قائدة الشباب في "مؤسسة المرأة العالمية" و"مؤسسة كويندوم ميتافيرس"، في حوار مفتوح يستكشف موضوع الإبداع كقوة للخير والمساواة للنساء والفتيات بطريقة جديدة وجريئة.

(الوكالة الوطنية)

 

مقالات مشابهة

  • فوز  "نايلة تويني "بجائزة دافوس المرأة العالمية
  • مهرجان فرق الأقاليم المسرحية يواصل فعالياته ويعرض "التحول" و"الطاحونة الحمراء".. الليلة
  • فيلم «The Teachers’ Lounge» يفوز بجائزة نقاد أمريكا اللاتينية
  • "بنت الرمل" يحصد جائزة "أفضل فيلم وثائقي" في مهرجان بالجزائر
  • رانيا المشاط تكرم فريق عمل فيلم «رفعت عيني للسما» بعد فوزه بجائزة مهرجان كان
  • نايلة تويني تفوز بجائزة بطلة المرأة العالميّة في الشجاعة وحريّة الصّحافة
  • بعد مهرجان كان.. فيلم «اغتراب» يفوز بجائزة لجنة تحكيم «إندي لشبونة»
  • «اغتراب» يفوز بجائزة لجنة تحكيم مهرجان إندي لشبونة للسينما المستقلة
  • فوز الفيلم الجزائري "اغتراب" بجائزة في مهرجان "إندي" السينمائي بلشبونة
  • بنت الرمل أفضل فيلم وثائقي في مهرجان جزائري