تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قال الفنان خالد الصاوي، إنه تحمس للمشاركة في مشروع توثيق أرشيف الفنانين باستخدام الذكاء الاصطناعي لتوثيق أرشيفه الفني الممتد على مدار ٣٥ عاما.

وأكد خالد الصاوي، في تصريحات صحفية، على أن العالم كله يسعى للتقدم إلى الأمام، والتفاعل مع التكنولوجيا، وهو أمر ضروري.

وأوضح خالد الصاوي، أن حياة الفنانين معتمدة على الصور والفيديوهات وتوثيق أرشيفهم الفني، وكيف جرى استقبال أعمالهم من قبل الجمهور والنقاد.

واستطرد قائلا: "من يوم ما طلعت بقالي ٣٥ سنة  بشتغل ممثل وبحتفظ بكل الجرائد والمجلات وشرائط عفا عليها الزمن".

وأشار إلى أنه كان يحاول أرشفة عمله باستخدام التكنولوجيا لكن مشروع الرقمنة والذكاء الاصطناعي يخدم هذا الهدف بشكل جيد.

وتعاقد عدد من الفنانين والنجوم على فكرة مشروع مبتكرة  لتجديد أرشيفهم الفني والحفاظ على ذكريات مشوارهم من خلال الرقمنة والذكاء الاصطناعي.

واتفق عدد من الفنانين أبرزهم إلهام شاهين، محمود حميدة، بشرى، بسمة أحمد زاهر، شيري عادل وغيرهم مع شركة لرقمنة أرشيفهم الفني بطريقة حديثة.

يستهدف هذا المشروع الحفاظ على التراث الفني بتكنولوجيا متماشية مع عصر الذكاء الاصطناعي،  كما سيتم من خلاله الكشف عن أرشيف صور وذكريات خاصة لم تنشر من قبل.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: خالد الصاوي الذكاء الاصطناعي محمود حميده خالد الصاوی

إقرأ أيضاً:

بحوث الفلزات: تنفيذ مشروع تطوير مواد لإنتاج الوقود باستخدام الطاقة الشمسية مع أمريكا

القاهرة- أ ش أ:

كشف الدكتور إبراهيم غياض القائم بأعمال رئيس مركز بحوث وتطوير الفلزات، عن تفاصيل مشروع "الاكتشاف الموجه بالتعلم الآلي لأكاسيد البيروفسكايت لإنتاج الوقود الكيميائي الحراري الشمسي" الذي ينفذه المركز بالتعاون مع جامعة كلمسون بالولايات المتحدة الأمريكية وممول من هيئة تمويل العلوم والتكنولوجيا والابتكار.

وأشار غياض إلى أن المشروع يهدف لابتكار أساليب وطرق جديدة تؤدي لإنتاج طاقة وفيرة وقليلة التكلفة وتتمثل فكرته في إجراء دورتين من الأكسدة والاختزال لبعض الأكاسيد مع استخدام مباشر للحرارة الشمسية المركزة لتوليد الهيدروجين والتي تعد من الطرق المبتكرة، فضلًا عن التوصل لطرق واعدة لتطوير تقنيات معالجة الأكاسي، موضحا أن الهدف العام للمشروع هو تطوير بعض المواد لإنتاج الوقود باستخدام الطاقة الشمسية STF.

وقال إنه في إطار هذا المشروع استقبل مركز بحوث وتطوير الفلزات الدكتور راجندرا بورديا رئيس جمعية "السيراميك" الأمريكية والأستاذ بقسم علوم وهندسة المواد بجامعة كلمسون بأمريكا لبحث آخر المُستجدات في نتائج المشروع، والوقوف على المشاكل التي تواجهه وطرح حلول للتغلب عليها، والخطوات المستقبلية.

وأضاف أن الجانب الأمريكي أثنى على التقرير الأول الذي قدمه الفريق المصري عن المشروع برئاسة الدكتور ياسر ممتاز رئيس قسم المواد السيراميكية والحرارية وتم قبوله، منوها إلى أنه خلال الزيارة قام الدكتور بورديا بجولة تفقدية للمركز للتعرف على الإمكانات المُختلفة لأقسام المركز شملت زيارة إدارة الخدمات الفنية بالمركز، وقسم تركيز وتجميع الخامات - معهد تكنولوجيا الخامات، وقسم تكنولوجيا السباكة، وقسم تكنولوجيا المساحيق، وقسم النمذجة الصناعة،- معهد تكنولوجيا التصنيع ، وقسم تكنولوجيا النانو، وقسم المواد السيراميكية، وقسم المواد الإلكترونية- معهد المواد المتقدمة .

و أوضح أن المسئول الأمريكي أثنى على الإمكانات التي يمتلكها المركز، مُرحبًا بفتح مزيد من آفاق التعاون في التخصصات العلمية البحثية المشتركة.

هذا المحتوى من

مقالات مشابهة

  • موعد ومكان عزاء الموسيقار الراحل أمير جادو.. رحل بعد معاناة مع مرض السرطان
  • غوغل تختبر خصائص جديدة لحماية هواتف أندرويد من السرقة باستخدام الذكاء الاصطناعي
  • احتجاز طالب حاول الغش باستخدام الذكاء الاصطناعي .. فيديو
  • «محمد بن راشد للإدارة الحكومية» تتعاون مع «غوغل» في مشروع بحثي
  • غدا.. "ليتنا لا ننسى" على مسرح مركز الإبداع الفني
  • تمهيدًا لعرضه على البرلمان.. الاتصالات تكشف عن تشريع جديد لتداول البيانات
  • مقترح برلماني باستخدام الذكاء الصناعي في حفظ التراث
  • يحيى الفخرانى يطالب بقانون لضبط استخدام الذكاء الاصطناعى فى عمل الفنانين
  • Truecaller يكشف ويحظر المكالمات غير المرغوب فيها باستخدام ميزة جديدة
  • بحوث الفلزات: تنفيذ مشروع تطوير مواد لإنتاج الوقود باستخدام الطاقة الشمسية مع أمريكا